الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011

نداء عاجل من مدينة سرت



Sirte Libyan Doctors Group
sirtelibyandoctors@yahoo.ca




الأ خوة في المجلس الوطني / ليبيا

نداء عاجل من مدينة  سرت

السادة المحترمين

نحن مجموعة من الأطباء الليبيين  من مدينة سرت ، نوجه هذا النداء لإغاثة أهلنا في مدينة سرت وباقي المدن المحاصرة للحصول على مساعدات إنسانية عاجلة.
كما تعلمون ، فقد نتج عن الأحداث الأخيرة في ليبيا   الآلاف من الجرحى والمعوقين ، وقد تأثرقطاع الصحة  في ليبيا  بهذا النزاع  بشكل كبير خلال الأشهر الستة الماضية و الوضع الصحي يزداد سوءا في بعض المناطق حيث لا يزال القتال دائرا أو يتوقع أن يبدأ في أي لحظة.
من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هناك بعض المدن والبلدات لا تزال تحت رحمة القتال وقضيتنا الرئيسية هنا هي مدينة سرت.

ان المستشفى الرئيسي والوحيد في سرت هومستشفي ابن سينا  وهو  يفتقد للحد الأدنى من التجهيزات اللازمة لمواجهة مثل هذه الكوارث.إن الإمدادات الطبية شبه تعطلت مما يجعل الوضع خطيرا جدا و لقد وصلتنا معلومات اكيدة  من سرت تشير إلى أنه ليس هناك إمدادات أوكسجين في المستشفى ، وأنها بدأت تنفد   المضادات الحيوية وأدوية  التخدير والأدوية للأشخاص الذين يعانون من أمراض صحية مزمنة.
إن الوضع الصحي والانساني  يتدهور بشكل كبير  وهذا ينبئ بكارثة انسانية في المدينة  لا تلبث اثارها الانسانية والاجتماعية الا ان تبقى  ماثلة للعيان على المدى الطويل في  سرت وليبيا الجديدة.
نحن كأطباء   من مدينة سرت ، نضع هذه المعلومات في يديكم ونتوقع اتخاذ الإجراءات العاجلة لمساعدة الناس في  سرت ونحن جميعا على استعداد للتطوع تحت اي غطاء من أي وكالة انسانية لمساعدة أهلنا في الوطن الحبيب.

ونحن على ثقة بأنكم سوف تعملون بسرعة  لحل هذه المشكلة والحرص على سلامة الابرياء..


مجموعة اطباء سرت
sirtelibyandoctors@yahoo.ca

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق