الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011

مصطفى الرعيض : المال العام خط أحمر

مصطفى الرعيض

المال العام خطاً أحمر
معاً من أجل طهارة الثورة
مع بد الإفراج عن الأموال المجمدة في الخارج خرج علينا رئيس المجلس الانتقالي في قناة ليبيا الأحرار ليعلن عن وجود فساد وسرقة للمال العام، مطالباً المواطنين بالمساهمة والادلاء بمعلومات تساعد على كشف السارقين، ومنبهاً في نفس الوقت لمضاعفة العقوبة كوننا في زمن الحرب.
اعتبرما حدث خيانة للثورة وإفشالاً لما جاءت به مبادئ ثورة الشباب، ومع التقدير لشجاعة سعادة المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي إلا أن المطلوب من المجلس الانتقالي ومكتبه التنفيذي أكثر من مجرد التصريح، وذلك في أن يكونوا قدوة لباقي الشعب وأن يكونوا هم أول من يبدأ بالشفافية حتى لا نستنسخ تجربة النظام السابق، ونقع في نفس نجاوزاته وسرقاته.
لهذا فأن إعادة تفعيل ديوان المحاسبة واعطائه الصلاحيات القانونية يساعد في كشف تلك التجاوزات والفساد العام.
وإقرار الذمة المالية لاعضاء المجلس ولمكنبه التنفيذي خطوة تدفع باقي المسؤولين للإقتداء بذلك قبل نسلم الوظائف العامة.
لهذا نرجوا أن يبادر أعضاء المجلس بتقديم الذمة المالية التي تحدد فيها أموالهم وعقارتهم وأموالكهم قبل استلام وظائفهم، وذلك للحد من هذا الوباء والسرطان الخبيث.
فالثورة نجحت بفضل تلك الدماء الزكية فلا ندنسها بمال حرام ونخون ثورتنا.
فليكن شعارنا المال العام خطاً أحمر.
مصطفى الرعيض

هناك تعليق واحد:

  1. yes I agree with you brother the whole issue of the new revolution is to stop corruption and stealing the national Libyan income , and jail all people who are involved in this crime . our goal is have < freedom and protect our national income> and those are the most important elements to build future Libya..

    ردحذف