الأحد، 18 سبتمبر، 2011

مسؤول الاخوان المسلمون في ليبيا : ندعم الوحدة الوطنية .. ولم نستشار في شأن تشكيل الحكومة



بنغازي – (خاص) ليبيا اليوم

نفى (سليمان عبدالقادر) المسؤول العام للإخوان المسلمين في تصريح لصحيفة (ليبيا اليوم) – وذلك بعد عودته من العاصمة طرابلس إلى بنغازي- حصول أي اتصالات رسمية بهم في شأن تشكيل الحكومة  وقال إننا نريد أن يسمع صوت كافة المكونات السياسية للمشهد الليبي من غير إقصاء.

وأضاف إن أعضاء الإخوان المسلمين هم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الليبي  ووجودهم ضمن تشكيلة المجلس أو الحكومة هو من حقوق المواطنة الكاملة  لهم كأفراد، أما الحديث عن الإخوان كفصيل ليبي منخرط في الشأن العام منذ عقود طويلة فهو أمر مختلف ينبغي التعامل معه بمسؤولية تامة من إخواننا في الحكومات القادمة وذلك ليس خاصا بالإخوان بل هو من حق كل القوى والتيارات الليبية.


 ولو تحدثنا على هذا المستو ى فإن الإخوان لم يتم التحدث معهم رسميا حول المتطلبات الضرورية والمعايير الأساسية لتشكيل حكومة وفاق وطني .

وذكر أيضا أن المطلوب في الحكومة القادمة أن يصل نفعها وخدماتها إلى كافة أرجاء الوطن ولو لم تحتوي أعضاء من بعض المدن لأن التمثيل المناطقي والجغرافي مطلوب في المجلس الوطني بالدرجة الأولى أما الحكومة فالمطلوب فيها الكفاءة لا التمثيل وحده وما تسرب من أسماء لم يتم تحديد مدى خبرتهم وكفاءتهم في القيام بما أوكل اليهم وذلك يجعل من المتعسر الحديث عنهم.

وحول المرحلة الماضية أشاد بما تحقق من إنجازات للمكتب التنفيذي على الصعيد الخارجي مع وجود العديد من الملاحظات حول الملف الداخلي.

كما أكد أخيرا على دعم الوحدة الوطنية والتصالح بين كافة المدن وقيام الدولة بمسؤولياتها تجاه القضايا العاجلة.

هناك 3 تعليقات:

  1. تصريحات المدعو الصلابى لا تصب في دعم الوحدة الوطنية والتصالح بين كافة الليبيين ولا على قيام الدولة....للاسف الشديد. لمادا لم يدين الاخ سليمان عبدالقادر المسؤول العام للإخوان المسلمين هدا التصريح اللامسئول......هل من جواب ياخ سليمان ام ان هدا التصريح يمثل الموقف الرسمى للاخوان....من حق الليبيين انيعرفوا.

    ردحذف
  2. كلاً يغني علي ليلاه . ربي ايكون في عون المجلس الوطني وحكومته

    ردحذف
  3. اطلعو منها يا اخوان وبعدين بيننا صناديق الاقتراع التي ستمثل كافة اطياف الشعب الليبي ونحن الان في حاجة الى من يسير شؤؤن البلاد وان مدة هده الحكومة 8 اشههههههههههههههههههههههههر لا للفتنة ارجوكوم

    ردحذف