الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011

السفارة الليبية بجنوب إفريقيا


السفارة الليبية بجنوب إفريقيا
الطلبة الليبيين الدارسين في ساحة جنوب أفريقيا
السلام عليكم
في البداية نترحم علي أرواح شهداء ليبيا ونبارك لها بثورتها المجيدة ونسأل الله أن يباركها وأن يحقن دماء الليبيين كافة وتنتهي كافة أنواع الظلم في عهد الحكومة البائدة .
وعلية نعلمكم نحن الطلبة الليبيين الدارسين بساحة جنوب أفريقيا بأننا قد قررنا من خلال المحن التي مررنا بها في الشهور الماضية والمتمثلة في الآتي:
1.     التوقف عن دفع رسوم  التأمين الطبي عن الطلبة بصورة مفاجأة ما ترتب علية حدوث بعض المشاكل القانونية للطلبة الليبيين وعدم التزامكم بدفع فواتير العلاج وأتضح أنكم كسفارة لم تكترث لهذه المشاكل .

2.     لم يتم إرسال رسائل رسمية بالدعم المالي للطلبة والدين انهوا دراسة اللغة وهذا من الأهمية بحيث أن الطلبة لا يمكنهم الحصول علي القبول الأكاديمي بدون هذه الرسالة مما سبب العديد من المشاكل للطلبة.
3.     عدم دفع رسوم الدراسة للجامعات أو مراسلة الجامعات بأي رسالة رسمية من طرفكم تفيد أن الطلبة لهم الحق في الدراسة مما جعل الطلبة في مواقف سيئة مع الجامعات الأمر الذي ترتب عليه توجيه  إنذارات لبعض الطلبة بالفصل قبل تاريخ 15 – 9 -2011 وهذا أيضاً لم تعيره السفارة أي أهمية .
4.     عدم صرف منحة الكتب والكمبيوتر لبعض الطلبة وعدم الرد علي اتصالات موظفي الجامعات أو الرد على مكالمات الطلبة أو رسائلهم الالكترونية.
5.     عدم توضيح ما إدا كانت المنحة الدراسية الخاصة بالطلبة مستمرة أو لا حيث أنكم في بداية الأحداث ذكرتم  بأنه سيتوقف صرف المنحة اعتبارا من شهر يونيو وعندما تغيرت مجريات الأحداث في ليبيا لم توضحوا ما إدا كانت المنحة ستستمر أو لا مما جعل الطلبة في وضع نفسي سيئ .
6.     عدم دفع الرسوم المالية  لأبناء الطلبة الليبيين الدارسين في المدارس وعدم تسوية الوضع المالي للمواليد المولودين بجنوب أفريقيا والذين يتبعوا منح ذويهم.
7.     عدم صرف تذاكر سفر للطلبة الذين أنهوا الدراسة بهذه الساحة وكذلك للطلبة الراغبين في قفل ملفاتهم .
8.     عدم الاكتراث بالعمل على فتح مدرسة ليبية لأبناء الجالية الليبية بمدينة كيب تاون حيث تتركز معظم الجالية الليبية بالرغم من حصولكم على موافقة سابقة.
 وهذا كله قد يترتب علية مشاكل قانونية يجب إن يكون هناك مسئول يتحمل عواقبها .
علية:
نعلمكم أنة سوف يتم مراسلة المجلس الوطني الانتقالي ( وزارة الخارجية )  وذلك لضم الطلبة الليبيين لأقرب  سفارة ليبية بإحدى الدول المجاورة أو تكليف موظفين قادرين على تسيير شؤون الطلبة  مالم توافونا بتفاصيل عن ما سلف ذكره قبل تاريخ يوم 12 -9 -2011    .

























هناك تعليقان (2):

  1. يالله يالله و ين تقدير الظروف وين الانسانية و وين ثورة 17Feb لتغير هالعقلية

    ردحذف
  2. دير حساب لبلادك بيش اتديرلك احساب تي قاعدين نجمعو في مساعدات بيش انوكلوا التريس في الجبهه وانت تقرر تي مرات انت بيسحبوك من ودنك من غادي كان طالع بالواسطه والمجلس عنده اولويه اهل البلاد الان اولى لانهم بفضل الله حافضو عليها وانت قاعد في التكييف كان راجل راك بعتته لسفير وقت كان حاكم فيك معمر مابعتت شي

    ردحذف