الأحد، 18 سبتمبر، 2011

بيان اتحاد ثوار مصراته : ترشيح الدكتور عبدالرحمن السويحلي لمنصب رئيس الحكومة الجديدة

بســـــم الله الرحمـــن الرحيــــم 

بيان من مكتـــب إتحاد ثـــوار مصراتــــة 

ونحن في هذه المرحلة الانتقالية الحساســة والصعبـــة من تاريخ بلادنا الحبيبــــة ليبيا، وبعد ســـقوط حكم الطاغيــة القذافـي وزواله إلى غير رجعة بإذن الله، وشعبنا الليبي العظيم على عتبة الولوج إلى دولة جديدة، دولة ليبيا الحرة الحديثة دولة القانون والدستور والمؤسسات، ونظراً لما تتطلبه هذه المرحلة الانتقالية من إستحقاقات وطنية تتمثل في ضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني تمثل كافة أطياف المجتمع الليبي الحر ويتكون أعضاؤها من شــخصيات وطنيــة نزيهــة تمثل نبض الشارع الليبي وتستجيب لتطلعات أبناء هذا الوطن في التأسيس للمرحلة الديمقراطية القادمة بكل حرص وشفافية، وحيث أن الأخ الدكتور عبدالرحمن الشيباني السويحلي هو من الشخصيات الوطنية المعروفة على مستوى الوطن وله تاريخ نضال مشرف ضد الطاغية ونظامه الهالك حيث ساهم هذا المناضل في التصدي للنظام القمعي الفاشي في الداخل والخارج لفترة تزيد عن ثلاثين عاماً وكان له صوت مسموع في أوروبا وامريكيا وجميع انحاء المعمورة، يندد بالدكتاتور ويدعوا الشعبي الليبي إلى الثورة عليه، وقد دفع ثمناً غالياً في سبيل هذا الوطن من وقته وحريته وجهده وماله، عليه فإننا كإتحاد للثوار بمدينة مصراتة المجاهدة نقف بكل قوة مساندين لترشح الدكتور عبدالرحمن السويحلي كرئيس للحكومة الانتقالية وندعوا جميع الشرفاء من أبناء الوطن في مدينة مصراتة وكافة مدن الوطن الحبيب للوقوف معنا مساندين في هذا الموقف الوطني الذي يعلم الله إننا لا نبتغي من وراءه جزاءً ولا شكوراً إلا حرصاً على اللحمة الوطنية وبناء دولة ليبيا الحرة الحديثة دولة القانون والعدل والمساواة. 



عاشت ليبيا حرة والنصر لثورة 17 فبراير. 

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد 


إتحاد ثوار مصراتة 

في مصراتة 17/9/2011م

هناك 8 تعليقات:

  1. الشعب هو اللي أيقرر من أيكون رئيس الحكومة للدولة الجديدة ..
    الرئيس نبوه حد عنده مؤهلات علمية .. وليست قبلية
    أيكون عليه حكم بالأجماع من شرق ليبيا لغربها..وليس من طائفة معينة..

    ردحذف
  2. أكن كل التقدير والاحترام لثوارنا في مصراتة الصمود ، كما أقدر شخصياً صدق انتماءهم الوطني.. لكن .. هل يعني ذلك أن تبدأ كل مدينة في اقتراح أحد أبنائها لمنصب لن يدوم إلا لبضعة أشهر ؟
    هل المطلوب الآن من ثوار بنغازي، وثوار الزنتان، وثوار الزاوية مثلاً أن يصدروا بيانات يقترحون فيها س أو ص ممن يرون فيهم الأهلية لتولي هذا المنصب المؤقت؟
    أيها الاخوة: لا تفسدوا علينا فرحة الانتصار، ولا تشوهوا صورة الوفاق الرائع التي أبهر الليبيون بها العالم.
    إنني لا أدافع عن أحد .. ولا أهاجم أحد .. ولكن المرحلة تحتاج إلى تلاحمنا وتحتاج إلى استمرار الثقة في مجلسنا الوطني بقيادة الشيخ عبد الجليل .. وألا نتربص به فلا نترك له مجالا للعمل.
    إن مرحلة الديمقراطية لم تبدأ بعد لأن مؤسساتها ومرجعيتها ليست حاضرة، فاتركوا للمجلس فرصة أن يعد لذلك.. وكفاكم تشاحناً .. فمعركة التحرير لم تنته بعد.

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    تني استغرب من هذا البيان الذي لم بصدر مثيل له من اي مكان في ليبيا .. لماذا تدون لترشيح اجد ما لمنصب رئيس الحكومة المؤقتة وانتم تعلمون ان الدكتور محمود جبريل هو المكلف من قبل المستشار مصطفى عبد الجليل بتشكيل الحكومة وهذا يعني ان محمود جبريل هو رئيس هذه الحكومة تلقائيا ً لانه لايمكن تكليف شخص بتشكيل حكومة لا يرأسها ... ثم ان هذه الحكومة مؤقته وانا ارى في هذا البيان اثارة للفتنة والقبلية والجهوية ... سامحكم الله
    عاشت ليبيا حرة موحدة

    ردحذف
  4. اتمنى التوفيق للدكتور عبد الرحمن السويحلي وارجو من كل الليبين التفكير في مصلحةالوطن اولا والنظر بامعان لمتطلبات المرحلة المهمة والحاجة الملحة لاشخاص وطنيين وقياديين

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلي على سيدنا محمد..
    نحن نحترم اخوتنا في مصراتة.. وقد سمعت مطالبهم هذه في قناة الجزيرة في مقابلة مع احد اعضاء اتحاد ثوار مصراتة..وهم يقولون ان ليس عندهم اي اعتراض على محمود جبريل اذا اختير عوضا عن عبد الرحمن السويحلي..وهذه الفترة انتقالية تتوجب منا الوحدة وعدم التخالف وبعد سنتين فليدخل كل منهما الانتخابات وليختار كل شخص من يثق به..!!

    ردحذف
  6. الله اكبر ولله الحمد
    ياهو متخاوكمش يضحك عليكم بوشفشوفة ومتغلوش الغرور يصيبكم
    وأجعلو الله بين اعينكم

    ردحذف
  7. والله يا ترهوني عمرها ماصارت إجماع على شخص واحد لازم في مؤيد ومعارض وبالنسبة للمؤهل العلمي الراجل عنده دكتوراة من بريطانيا
    وعلى فكرة مصراتة مدينة عدد سكانها 500000 وليست قبيلة.

    ردحذف
  8. تحية الى ثوار مصراتة ونترحم على شهداء الوطن ونحب التذكير هنا باءن الشعب الليبى هو من يقرر الرئيس وغيره وليست المدن فالكل ناضل وقاتل ضد القذافى وازلامه وما زالوا حتى الان من اجل تحرير ليبيا ومن بينها طبعا مصراتة التى صمدت بمؤازرة ثوار بنغازى ودرنة وجبل نفوسة وغيرهم ولم تكن لوحدها وكذلك الامر لبعض المدن هذا للتذكير .
    ولا نريد املاءات للموافقة على تكليف اشخاص من مدن بحجة انها ناضلت وكافحت عن مدن اخرى بل نريد الوفاق واللحمة الوطنية

    ردحذف