الخميس، 4 أغسطس، 2011

متابعات من مدينة البيضاء


عصام الشيخي - البيضاء

أقيم يوم الثلاثاء الموافق 26/7/2011م حفل اختتام المسابقة النسائية الأولى لحفظ القرآن الكريم والأحاديث الأربعين النووية في سابقة الأولى من نوعها في المناطق المحررة بقاعة مسايا، وتم توزيع شهادات تقدير على الطالبات المتحصلات على التراتيب الخمسة الأولى في كلا الجانبين وتخلل الحفل فقرات إنشادية قدمتها طالبات من منتدى مدرسة الشعلة.

***
 أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 26/7/2011م ضمن ملتقى شباب الثورة في الجامعة الأسمرية  حلقة النقاش الرابعة حول إعلام الثورة، ونوقش فيها أربع محاور وهي : الضوابط والقيود - الرقابة - الكفاءة والجودة - الاختصاص وتعدد الآراء حول المستوى الإعلامي للثورة فهناك من اعتبر انه مستوى جيد بالنظر إلى الإمكانيات المحدودة وعدم الخبرة الكبيرة بهذا المجال ولا نستطيع إنكار ما قام به هذا الإعلام في حين رأى البعض الأخر إن الإعلام لايزال في بداياته ولم يصل إلى المستوى المطلوب من الأداء .
***
اجتمعت صباح يوم الأربعاء الموافق 27/7/2011م في قاعة البرلمان مؤسسات المجتمع المدني وذلك لمناقشة ماورد في الميثاق الوطني التأسيسي ودور مؤسسات المجتمع المدني في صناعة القرار وهدف الاجتماع إلى التأكيد على تأييد المجلس الوطني الانتقالي والحفاظ على ثوابت الثورة بالإضافة إلى ترسيخ لغة الحوار بين أبناء المجتمع الليبي والاتفاق على أرضية مشتركة بين مؤسسات المجتمع المدني وأفراد الشعب الليبي .
***
أقيم يوم الأربعاء الموافق 27/7/2011م بقاعة مسايا الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية الليبية تحت شعار "لاتقف ..استمر ..أنت حر" وبحضور 25 جمعية وبرعاية ائتلاف الخير للجمعيات الخيرية وذلك للتنسيق بين الجهود التي تبذلها الجمعيات الأهلية في المناطق المحررة والتعارف في ما بينها بحيث يمكن تحقيق الفائدة القصوى من هذه الجهود والمساهمة في قوافل الإغاثة والقيام بحملات النظافة، وتبرع خلال الملتقى فريق نداء الخير الليبي بمبلغ 30 ألف دينار لصالح حملة النظافة التي نظمها ائتلاف الخير للجمعيات الخيرية .
***
خرجت مظاهرة يوم الخميس الموافق 28/7/2011م على خلفية استشهاد اللواء عبد الفتاح يونس استنكاراً لما حدث و تأكيداً منهم على درب عبد الفتاح ورفيقيه سائرون وردد المتظاهرون "دم اللواء مايمشيش هباء".
 وفي نفس السياق أقيمت صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة بساحة الاعتصام على أرواح الشهيد ورفيقيه.
***
بإشراف الهيئة الليبية للإغاثة الإنسانية الجبل الأخضر وجمعية الحكيم وجمعية الوفاء وجمعية 17 فبراير للأطفال والحركة العامة للكشاف والمرشدات وبالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي الجبل الأخضر تم تجهز وجبات الإفطار للعائلات العاجزة على إعداد وجبة الإفطار وكذلك تجهيز الإفطار لجميع نقاط التفتيش ومراكز الشرطة بمدينة البيضاء ،  وذلك  من أول أيام شهر رمضان المبارك وحتى نهاية الشهر .
***
حملـة العطــاء الرمضــانيــة
تحت شعارها
تشرع في شهر رمضان المبارك وللسنة الخامسة على التوالي في بناء خيمة للإفطار الجماعي للفقراء والمحتاجين وعابري السبيل في باحة مسجد سيدنا بلال بن رباح
وكذلك  توفير حقائب غذائية لأكثر من 80 أُسرة مسجلة في سجلات الحملة.
للتبرع أو الاستفسار الرجاء الاتصال على الأرقام التالية
218923015622 +
218925447362 +
218924279784 +
+218928104049

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق