الجمعة، 26 أغسطس، 2011

العدد العاشر من المنارة الورقية يناقش مرحلة ما بعد تحرير طرابلس



خاص – المنارة - بنغازي
صدر العدد الجديد " العاشر " من صحيفة المنارة الورقية اليوم الجمعة الموافق 26/8/2011 والتي تحتوي على العديد من المواضيع والقضايا التي تناقش الشان الليبي واخر مستجداته.
ناقشت افتتاحية العدد مرحلة ما بعد القذافي وما تحمله من تحديات للمجلس الانتقالي ومكتبه التنفيذي مشيرة إلى أن بناء ليبيا الحديثة الديمقراطية المدنية بمرجيعتها الإسلامية هي مهمة ليست سهلة فكيف الوصول إلى إنجاز هذا العمل مع الاحتفاظ بالاتزان في التعامل مع الشأنين الداخلي والخارجي.
وحاورت الصحيفة في عددها الجديد الدكتور علي بوسدرة الحاصل على درجة دكتوراه في فلسفة القانون وماجستير في القانون الدولي من جامعة "هال" بالمملكة المتحدة البريطانية، وهو خبير قانوني بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بدولة قطر حالياً حول الاعلان الدستوري واخر مستجدات الثورة وتحرير طرابلس .

وتضمن العدد ايضا تقارير عن الدور المرتقب لعبدالسلام جلود في المرحلة المقبلة بعد سقوط القذافي .
وتقرير اخر تناول دور كتيبة الشهداء لحماية بنغازي حول ما تقوم بها من مهام وادوار في الحفاظ على الامن في المدينة.
وطرح العدد اراء متعددة لنخبة من المثقفين والمهتمين بالشأن الليبي حول التحديات المقبلة لمرحلة ما بعد تحرير طرابلس ودور الاجهزة الامنية.
ومن زواية اخرى حاور الصحفي تقي الدين الشلوي من على الجبهة الشرقية للثوار القائد الميداني محمد الدربوكي تناول فيها ذكرياته مع الجماعة الليبية المقاتلة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق