الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

محمد عبد السلام اميمن : رسالة مهمة إلي ثلث سكان مدينة طرابلس




بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام علي سيدنا و شفيعنا محمد صلي الله عليه و سلم و علي أله و صحبه أجمعين, و بعد
كما نعرف بأن خيرة شباب طرابلس من الشباب الملتزم دينيا و هم يمثلون تقريبا ثلث عدد سكان المدينة و هم أيضا من متتبعون منهج السلف الصالح و هو منهج الصحابة رضوان الله عليهم, منهج العقيدة الصحيحة لا غبار فيها.
و منذو اندلاع هذه الثورة كادت طرابلس أن تتحرر في أول أسبوع من عامة الناس, بدون تدخل الفئة الأغلبية و هم الشباب الملتزم, لأنهم يخافون بأن يخرجو عن الشرع و المنهج الذي يتتبعونه. فصدرت فتوة من الشيخ ربيع المدخلي بأن لا تخرج عن الحاكم و ألتزم بيتك ولا تنتمي لي أي فئة(أي لا مع الثوار و لا مع القذافي), نحن تفاهمنا هذه الفتوة لأن الشيخ خائفا من اندلاع الفتنة في البلاد و عدم وجود امن و استقرار في البلاد, و صدرت فتوة أخري من الشيخ صالح الحيدان بعكس فتوة الشيخ ربيع, المهم, هما عالمان أن أخطأ فلهما أجرا واحد و إن أصابا فلهما أجران. بعدها استغلها القذافي و عصابته و ضمن إن ثلث سكان طرابلس و هي الأغلبية لن تنضم إلي الثوار فاحكم السيطرة علي المدينة بالقتل و الخطف و التخويف كما عرفنا علية من قبل.
و الآن, دعونا نحلل بعض النقاط معكم و خاصآ مع الشباب الملتزم (السلف الصالح) و نبدأها بهذه النقطة:
·        بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ  {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً }النساء59, في هذه الآية بدء الله عز وجل بقوله يا أيها الذين آمنوا, أي خصص خطابه بالمؤمنين فقط أي هذا الخطاب ينطبق علي المؤمنين فقط, ثم بعد ذلك أمرنا بإطاعة الله و الرسول, هنا نرجو من أخي القاري أن يركز معي في نقطة و هي( أولي الأمر منكم),  أخي القاري في الآية قال عز وجل (منكم) أي تعود علي المؤمنون, أي يجب أن يكون ولي أمركم من المؤمنون لكي نطيعه. الإيمان هنا أن تطيع الله و رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم و أن تطيع رسول الله يعني أن تتبع ما أمر به و أن تتجنب عن ما نهي عنه و هذا يعني أن  تتبع سنته, فالقذافي غير مؤمن بسنة الرسول. سؤالي إليكم هل معمر القذافي من المؤمنين كي نطيعه؟؟ و هل من لا يؤمن بسنة رسول الله يكون من المؤمنين؟؟ ؟؟ و هل يعتبر القذافي ولي أمرنا بعد ذلك؟؟                                  
·        كي يكون ولي أمر المؤمنون يجب أن يقر بأنه ولي أمرنا, فهو دائما و دوما يقول, أن لست رئيسا و لا حاكما و لا ملك و ليست لي أي صفه في الدولة. أذا, هل نطيع شخصآ أنكرا انه ولي أمرنا؟؟؟.؟؟ و هل يعتبر القذافي ولي أمرنا بعد ذلك؟؟                                
·        عند الأختلاف في بعض المسائل المتعلقة بالعقيدة يقومون علماء السلف بنصح المخالف و يصبرون عليه عدة سنوات أذا لم يرجع عن قوله عندئذ يهجر هذا الشخص حتى يرجع عن ما قاله. يا إخوتي, الرجل اعتدا علي القرآن و علي السنة النبوية و علي الصحابة, عندما حاول تحريف القرآن في صورة الإخلاص والفلق و الناس و غيرها وعندما قال بأن رسول الله عبارة عن ساعي بريد وصل رسالته و انتهي, و قال أيضا لا اعترف بالسنة و غيرها و غيرها, و قال أيضا بأن صحابه رسول الله يتصارعون على السلطة و عمر بن خطاب دكتاتوري, و قال أيضا بأن الدين العدو اللدود للحرية, عندما قال" في الدين يقول أسجد, أركع مع الراكعين ,و غض من بصرك, أنا حر أحيانا لا أريد أن اركع و لا أريد أن أسجد و لا أريد أن أغض بصري" هذا الكلام منذو 30 سنة او اكثر و الي يومنا هذا. هل نهجر هذا الشخص أو نخرج عن طاعته أو نقتله؟؟؟. ؟؟ و هل يعتبر القذافي ولي أمرنا بعد ذلك؟؟                          
·        معمر القذافي أدعى النبوة و قال إنه رسول الصحراء و قال أيضا " موسي أتي بكتاب التوراة فحاربوه و عيسي أتي بكتاب الأنجيل فحاربوه ومحمد (صلى الله عليه وسلم ) أتي بالقرآن فحاربوه  و أنا أتيت بالكتاب الأخضر فحاربوني" فما حكم من يدعي النبوة؟؟ و هل يعتبر القذافي ولي أمرنا بعد ذلك؟؟
·        معمر القذافي هدم صوامع المساجد و أول صمعه هدمها كانت في طرابلس في 2008 (هذا حسب علمي). هل يعتبر القذافي ولي أمرنا بعد ذلك؟؟
أيها الشباب,  يا زينة شباب طرابلس يا شباب السلف الصالح, استحلفكم بالله هل بعد هذا يعتبر ألقذافي ولي أمرنا. و أخيرا فأن طرابلس تعاني حرروها من هذا الطاغية.
فإن أخطت فهو مني و من الشيطان و أن أصبت فهو من عند الله
أخوكم: محمد عبد السلام اميمن                   

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم
    الله يبارك فيك أيها الأخ الكريم
    حقيقة أن كلماتك أصابت الهدف ولم تحد عنه فبها وجهت رسالة صريحة قوية مزيلة للغشاوة التي غلفت بها أعين الشباب عن الحقيقة

    ردحذف