الجمعة، 1 أبريل، 2011

مطالب شرفاء الجالية الليبية من السفير الليبي‏ في ماليزيا


بسم الله الرحمن الرحيم 

نظرا لتعنت وغطرسة السفير ورفضه مقابلتنا أو إستلام هذه المذكرة، فإننا مضطرين على نشر مطالبنا على الشبكة العنكبوتية لتكون حجة عليه أمام الله المنتقم الجبار الحسيب الرقيب ثم أمام شرفاء وأحرار ليبيا الحرة. 

الأخ د. أبوبكر المنصوري، سفير دولة ليبيا بكوالا لمبور - ماليزيا، 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
- في خضم الأحداث الجسام، والمرحلة التاريخية الحرجة والفاصلة التي تمر بها بلادنا الحبيبة ليبيا هذه الأيام، والتي تتطلب اتخاذ القرارات الحاسمة والمواقف البطولية والرجولية الفاصلة والواضحة التي توجب الانحياز الكامل والشامل لمطالب الأحرار من أهل بلدنا ليبيا ضد جرائم الطاغية القذافي وأفراد عصابته الخائنة الغادرة التي ذهب ضحيتها عشرات الآلاف من الضحايا من الشهداء والجرحى والأسرى والمعذبين من الأطفال والعجزة والرجال والنساء من أبطال شعبنا الأبي في كل بقعة طاهرة من بقاع بلدنا الحبيب الغالي ليبيا، 

- وفي ظل استمرار المجرم القذافي وأجهزته وكتائبه الأمنية البوليسية في تعنتهم وتجبرهم وخذلانهم لأهل بلدهم وتنكرهم له بالقصف والتقتيل والتنكيل وإنتهاك الأعراض والتجويع والإذلال بشتى صورها وأنواعها وأساليبها بما في ذلك الاستعانة بالمرتزقة الخونة المأجورين، 

- نتقدم نحن أفراد الجالية الليبية من طلاب وأكاديميين ورجال أعمال المقيمين في ماليزيا برسالتنا هذه إليكم بصفتكم سفيرا لليبيا بماليزيا ولكافة أعضاء السلك الدبلوماسي بسفارتنا التي يفترض أنها تمثل ليبيا الحرة وتمثلنا نحن أفراد شعبها الحر الثائر بالمطالب الموضحة أدناه في بنود الرسالة، راجين منكم تحديد موقفكم الذي نأمل أن يكون إيجابيا، وينحاز إلى الحق - كما لمسنا منكم بوادره في الأيام الأولى لثورة السابع عشر من فبراير - ويتحقق من خلاله ما سيسطره التاريخ بأسطر من نور في حال استجابتكم له ولحقتم بركب الشرفاء من الدبلوماسيين الليبيين الأوفياء الأحرار الذين سبقوكم بالانضمام إلى هذه الثورة الخالدة بشكل علني وواضح من خلال وسائل الإعلام الدولية. 

المحور الأول: الجانب السياسي: 

- إعلان تضامنكم مع ثورة 17 فبراير ، والتمثيل سياسيا عن الشعب الليبي من خلال تبعيته للمجلس الوطني وليس للنظام القذافي. 

- إزالة الخرقة الخضراء ورفع علم الإستقلال. 

- السماح لأبناء الجالية الليبية بالتظاهر داخل السفارة أو أمامها تنديدا وشجبا للمجازر التي ترتكبها كتائب القذافي مع تعهدنا إلتزام المظاهرات بسمتها السلمية والحضارية وبزمن محدود لا يتجاوز النصف ساعة مع الهتافات ورفع اللافتات التي لا تسيئ لأحد من أعضاء السفارة مع وجود تغطية إعلامية، وذلك لأننا منعنا عدة مرات من قبل الشرطة الماليزية بإيعاز من طرفكم ومن القنصل كما أخبرنا الضابط المسؤول. 



المحور الثاني: الجانب الإداري: 



- السماح للطلبة بالدخول للسفارة بشكل مرن ومتحضر لقضاء مصالحهم سواء عند الشئون القنصلية أو المالية أو غيرها، بدل المعاملة المهينة بإبقائـنا خارج سفارتنا. 

- تجميد نشاط وحساب إتحاد الطلبة الفاقد لشرعيته بسبب خلفية أعضائه الإيدولوجية الثورية الفاسدة، وبسبب التلاعبات الكثيرة بميزانية الإتحاد، كتقديم الرشاوى لبعض الطلبة للتظاهر معهم في مظاهرة الخيانة التي باركوا فيها مجازر المجرم القذافي، أو الهدايا التي وزعت على من يحمل إسم الطاغية من أبناء الشعب 

الماليزي، وغير ذلك من أنشطة تافهه كترجمة وطباعة الكتاب (الأخضر) وتجهيز الشعارات واللافتات والفانلات التي تحمل صوّر الطاغية وكتابه المشؤوم، واستجلاب الفرق الموسيقية وغيرها من المخازي. 

كما لا يخفى عليكم تصريحات من يسمى أمين الإتحاد سابقاً المدعو عيسى مختار البغيضة لوكالة برناما المنددة لتجميد الأصول الليبية وعمليات قوات التحالف، وكذا تقدمهم ببيان للأمم المتحدة بإسم الجالية ! منددين فيها بقرار الحظر الجوي !!!. 

المحور الثالث: ما يتعلق بالقنصلية: 

- توجيه رسالة للخارجية الماليزية تطلب تمديد إقامات الطلبة الذين أنهوا دراستهم حتى تنتهي الأزمة لتعسر عودتهم بسبب حظر الطيران، فكما تعلمون أن الطلبة المنتهية إقامتهم يسافرون مضطرين إما إلى إندونيسيا أو تونس أو غيرها من الدول منتظرين إنتهاء الأزمة على حسابهم الخاص. 

المحور الرابع: ما يتعلق بالقسم الثقافي: 

- توجيه رسالة للتعليم العالي لتخاطب بدورها الجامعات لتعامل الطلبة اللـيبين معاملة إنسانية خاصة مراعاة لحالتهم النفسية بسبب الأحداث الدموية والمجازر في بلادنا. 

- إستبدال مشرف الطلبة المدعو عبدالقادر الثني بأخر لرفض الطلبة أن يشرف عليهم أمثاله لتواطئه في مظاهرة الخيانة المناصرة لجرائم القذافي ملتحفا بالخرقة الخضراء، بالإضافة إلى مرافقته لشلته من اللجان الثورية لإندونيسيا لتدشين ما يسمى مركز دراسة الكتاب (الأبيض) فضلاً عن سوء إدارته ووعوده الزائفه والكاذبه وعدم إلتزامه بساعات الدوام. 

- إزالة الكاميرات المنتشرة بكثره بشكل مريب ممّا ينـم عن رغبة واضعها البغيضة على ترهيب الطلبة، ولسان حاله يقول حركاتكم وسكناتكم وهمساتكم كلها مراقبة. 

المحور الخامس: ما يتعلق بالمدرسة الأهـلية اللـيبية: 

- إعادة تشكيل مجلس أولياء الأمور بمن فيهم مدير المدرسة المرفوض من قبل أعضاء التدريس وأولياء الأمور والطلبة بأناس وطنيين شرفاء. 

- تغيير اسم المدرسة ورفع علم الإستقلال فيها. 

- الغاء تدريس مادة المجتمع الجماهيري بشكل نهائي، حيث بلغنا إصرار الإدارة على تدريس هذه المادة. 

آملين أن تلبوا طلبات الأحرار من أبناء الجالية الليبية في ماليزيا، شاكرين لكم مقدما ما نأمله منكم من حسن التعاون والتناصر. 

عاشت ليبيا حرة أبية، وراية استقلالها خفاقة عالية، وشعبها مناصرا للحق وقضاياه، مجاهدا لكل ظالم ومستبد. 

سائلين المولى عزّ وجلّ المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والنصر لثورتنا ثورة السابع من عشر من فبراير...آمين. 

الشرفاء الأحرار من الجالية الليبية من طلاب وأكاديميين ورجال أعمال 

بكوالا لمبور ماليزيا 

01/04/2011م

هناك 25 تعليقًا:

  1. لعنة الله عليكم وعلي وثيقتكم....تبوا الجامعه اتساعدكم يا والله حاله اقرى اقرايتك ياعبيط وبلا كلام مامنه فايده ...قالك نفدوها هدي الوتيقه المفروض طووووووول للقمامه ,,,هدا لو رضت انها تستقبلها,,,,!!!
    كمشة جهلاء
    عاش قائد التوره بومنيار فوق علي قلوبكم ياجردان ياخونه
    وربي ينصر امعمر ان شاء الله
    وانشري يامناره

    ردحذف
  2. هذا اقل ما نتوقعه من ابناء ليبيا الشرفاء والاحرار وبئس موقف السفير وقنصله من اتباع الطاغية

    ردحذف
  3. من اناحية القانونية السفارة تعتبر اراضي ليبية ولا يحق للشرطة الماليزية دخولها ولا التدخل في مايجري فيها فعليه علي الاحرار الليبين دخولها عنوة والتظاهر فيها سلميا وكل من يحاول المساس بهم لا يلوم الا نفسه

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    اقرواقرايتكم خيرلكم وفكوكم من الهرج هلي تعملوا فيه تحويل سفير تغير مراقب خبير هدا مش شوركم انت اهلوا بي دراستكم وهلي مش عاجبه اسم المدرسه في مدارس عربيه اخري امشوا قروا اولادكم فيها

    ردحذف
  5. يا اخوان كثرتم ععلى الراجل ومواقف مثل هذه تريد رجال وللاسف هو لا يستطيع حتى ان يقابل الطلبة لضعف حجته ولم يقوم بزيارة المدرسة وتتبع احوالها ومعالجة مشاكلها هذه اشياء بسيطة لا يستطيع القيام بها مابالك ماتطلبوه انتم ايها الاحرار الاشراف فهذا وكما نقول بالعامية-- صقع عليه--- لان قرارات كهذه تريد اناس اشراف احرار رجال بمعنى الكلمة وللاسف هو بعيد عن كل هذا

    ردحذف
  6. التريس على الجبهة وانتم خلف الشعارات مثلكم مثل اتحادكم. الذي يريد ليبيا الحرة موجوذ في ليبياويحمل السلاح.الهوا بدراستكم او احملوا السلاح كفانا شعارات 42 عام شبعنا منها.

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    توا بالله تضغطوا على الراجل وتحاصروا فيه عطيكم مصيبة توقف عليكم المنحة فكروا شوية في صغاركم والله الماليزيين مافايتينكم في مليم تدفعوا الايجار والكهرباء والميه والا تلقوا ارواحكم في الشارع مرات هلمحنة تقعد شهور حتى اللى لقطوه تصرفوه خلوا الامور ماشية فيه طلبة مساكين ماعندهمش مايصرفوا

    ردحذف
  8. هده الورقة الصماء لاتمثل لاكاتبها فقط وليس الجالية الليبية الشريفة الحرة وان الطلاب الدين اكملو دراستهم يفترض دهابهم الى ليبيا لمشاركة اخوتهم الازمة وليس كما كتب صاحب المقال ان يقيمو هنا في ماليزيا اليس ثوار هم فل يحملو السلاح ان كانو صدقاً شرفاء

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا التحية للشرفاء الاحرار المساندين الشعب الليبي وليس القردافي الذي يقتل أبناء ليبيا
    أنا طالب ليبي أدرس على نفقتي الشخصيه، أريد التحدث عن المعاملة التي اتلقاها انا واغلب الطلبة اليبيين في السفارة الليبيه او مكتب المشرف الطلابي ، أحيانا أضطر إلى التعامل مع موظفي السفاره أو المشرف الطلابي المدعو عبدالقادر الثني لإنهاء بعض الإجراءات لديهم والحق يقال أن معاملتهم للطلبه هي معامله مهينة ومتكبره ،وتقتصر خدماتهم واحترامهم على الطلبه الذين هم في الاصل من اللجان الثورية
    ولكي اكون صادق اكثر بعد استقرار الوضع في ليبيا ورحيل القردافي واعوانه بأذن الله سوف نقاضي موظفي السفارة وعبدالقادر الثني في المحاكم الليبيه الشريفه
    وبالنسبه للسفير الليبي فلا حياة لمن تنادي فهو يهمه مركزه والاموال التي يسرقها ولا يهمه ارواح الليبيين الاحرار

    فأرجو من كل الطلبة الليبيين أن يكتبوا وثيقة تطالب بمحاكمتهم وملاحقتهم فهم خونه ولصوص فهذا ندا لكل الاحرار في ماليزيا والعالم

    والسلام على الاحرار مساندي الشعب الليبي

    ردحذف
  10. بالله العظيم لو انا السفير نقولك حاجة من اثنين:
    يا اقرأ قرايتك . يا خود تذكرة وانزل في مصر والا تونس كانك خايف على البلاد وبرا حارب مع من يسمون الثوار ولو انك مت معاهم والله مانك شهيد باذن اللهز توكل على حالك يا راجل

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من الواضح مافيش فرق بين موسى والحاج موسى
    الانتهازية...... التزييف...التدليس......
    وتغير الحقائق؟؟؟؟؟؟؟
    يارب احفظ ليبيا شعبا وارضاً
    مالفرق بين حركة اللجان الفوضوية
    وثورة 17 فبراير

    ردحذف
  12. الشرفاء الليبيين في ماليزيا
    حشمتونا ياخونا ياعبدة الصليبيين

    ردحذف
  13. الاخوة الليبين الكرام.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من قراءتي للمطالب التي كتبها بعض الطلبة ، عندي بعض الملاحظات عليها ولااتفق معكم في جلها .
    اولا امل عندما يكتب أي شخص شيئا ما ، علية ان يراعي انه يتكلم عن نفسه اوبعض الطلبة ولايحق لأي شخص ان يتكلم بأسم الكل ،فلا يجوز التعميم لسبب بسيط وهو أن الآراء والافكار وتقييم الموقف يختلف من شخص الى اخر.
    كتب الاخوة على العديد من الامور الادارية الخاصة والتي اعتقد انه لايحق لهم التدخل فيها على سبيل المتال مطالبتهم للسفير بالاستقالة ، فاعتقد ان هدا الامر خاص به لوحدة ،فلنكن واقعيين في مطالبنا، فالسفير يمتل دولة هنا والدولة لاتزال قائمة والى ان يتغير الامر فلكل حادت حديت.
    نعم اتفق معكم في النقطة الخاصة بعدم السماح للطلبة بالدخول للسفارة لقضاء مصالحهم، فلا يحق للسفير ان يصدر اوامرة بعدم دخول الطلبة الى داخل المبنى، فمنظر الطلبة وهم يجلسون في سياراتهم وتحت الاشجار مشين ولايليق لاانسانين ولاحضارين . ونأمل اعادة النظر في هدا الامر من قبل الاخ السفير.
    اعتقد انة الدي لايجوز كتابته هو مراسلة الجامعات الماليزية بأن تراعي الظروف النفسية للطلبة ،فانا لم افهم النقطة ومادا يقصد الاخوة كاتبي المطالب بها . نعم الوضع النفسي للطلبة والليبين الموجودين في ماليزيا سئ ، فالاحدات الحاصلة في بداية الثورة مؤلمة والى ما وصلت الية في هدة الايام مؤلمة اكتر . فالجميع دون استتناء يتألم ويحزن ويأسف ونحن بشر ولانستطيع التحكم في مشاعرنا، الا انني اعتقد انه لايجوز ك
    اخيرا نسأل الله العزيز القدير ان يجعلنا أخوة وان يبعد عنا الفتن ،والصبر والدعاء بان يحفظ بلدنا واهلنا.

    ردحذف
  14. ثوار تيح سعدك انت وياه انت وين والثوار الي يدفعو روحهم في سبيل الوطن انت تفكر في مصلحه شخصيه مجرد كلام فاضي ودعايات زايده دخلتو مشاكلكم بسم الثوره وديرو في دعايات زايد في اليوتيوب الغايه والغرض غير شريف تبو منصب والقاب تليق بالشجعان وانتو بعيد كل البعد عن دلك عدي روح كانك راجل وسيب ماليزيا فالحين تتهمو الناس واشاعات زايده والنيه يعلمها الا ربي نيتك خسيسه انت وياه قالك قلب واحد وكلمة وحده توالله ثم والله كل واحد افكر الا في نفسه ومصلحته

    ردحذف
  15. بالله الي عامل روحة ثاير يمشي للبلاد ويحارب القردافي. بالله خلونا العويل اولادنا الاطفال يدرسو وماادخلوهم في مالا يعرفونه وما عندهم وقت ليطيعوعنة. ادا كان اتهمكم البلاد امشو لها. وادا كان عويلكم من الفاشلين بالله عليكم اتركو المدرسة في حالها ولا تجعلوها مرتعا لهتفاتكم ومرقص نسائكم المدرسات

    ردحذف
  16. طالب علي حسابة2 أبريل، 2011 5:28 م

    الراجل في الميدان ويحمل السلاح قاتل او مقتول والجبان المتخادل يحمل الشعرات ويهتف امام السفارات والطريق الي ليبيا مفتوح علي مصرعية من تونس ومصر والسودان وتشادوحتي الجزائر الطريق الصحراوي الي راجل ويبي يخاطر ويطلع منه زي حسام واخرون دهبو لمساندة الثوار في بنغازي

    ردحذف
  17. السلام على شرفاء ليبيا الاحرار الرجال ضدالغزو الغربي اما طلاب الساحة الذين يدعون بثوار هم احقر طلاب واغلبهم من العسكريين الخائنيين للدوله التي تصرف عليهم في التعليم ونحن نعرفهم واحد واحد وبعض المخانب الدين كانو في مناصب في ليبيا في مصارف وغيرها وهناك ازلام من تجار ونصابين مثل سالمة معشوقة صلاح وغيرهم من تقودهم النساء الى النار هم من يحرض على الفوض وان كانو رجال يرجعو الى ليبيا ويحددو موقفهم مع الدين يتعرضون للرصاص من الطرفين في ليبيا.

    ردحذف
  18. الكلاب تنبح والقافلة تسير
    بالله عليكم اتقو الله في انفسكم ما بنيا علي باطل فهو والله العظيم باااااااااااااااااطل وانتم بديتو بالخروج علي ولي الامر وتدمير البلاد وتفجيع العباد لعنة الله عليكم قائما ونائما لانكم ما تستاهلوش الخير واليوم اتعضو عالايد اللي امتدت ليكم كان هدا ماتحلموش توصلو حتي حدود ليبيا
    ونحن والله العظيم صامدون امامكم وامام امثالكم الدين جلبتوهم فقط لقتل الابرياء وانه لعار عليكم ليوم الدين ومن تم من انتم لكي تضعو هده التفاهات بانت حقيقتكم وفضيحتم امام الله وخلقه فأستغرب لمادا كل هدا الحقد فنحن ابناء وطن واحد ومن نفس اللحمة هل ترضون باعداء الله واعداء الدين هل ترضون بتدمير البلاد والتضييق علي الناس فيما كانت في امان سعيدة والاسلام علمنا الرضا بما قسما الله لنا وللاخرة خير وابقي

    ردحذف
  19. في الحقيقة الذي يخون معمر القذافي هو يخون وطنه في نفس الوقت و يتأمر من الغرب و يصفق لهم لماذا؟
    لانهم سوف يأتون لهتك عرضه و انتهاك شرفه اللذان لم يجروء على المساس بهم ايا من كان في ظل القذافي .
    حقيقة اخرى ان هؤلاء الخونة و الجردان لو يرجعوا بالتفكير الى سنوات قليلة مضت ماذا كان وضعهم الا مذلين و مهانين و تنتهك اعراضهم و تغتصب نشائهم و هم لايستطيعون فعل اي شي , تم اتى القذافي ليرد لهم حقهم و يدفع عنهم ظلمهم , و ان القذافي هو من جعل هؤلاء الجردان احرار و اقوياء , فمن علم هؤلاء الجردان ان يكونوا اقوياء و احرار بعد ماكانو ضعفاء و مستعبدين , و المثل يقول دائما و ابدا ان من يعض اليد التي امتدت له هو الكلب و الجرد الخائن

    ردحذف
  20. الخزي على هكي طلبة.. لكن في الساحة الماليزية الخاربة اكثرهم مش تريس جايين مرافقيين مع نساوينهم يصرفن عليهم لاشغلة لاعملة غير الخيانةوالعمالة وغير الفتنة والكذب وخيانة الوطن ويسمو فيها شرف(خاطي بعض الشرفاء منهم)والله مفروض ليبيا تقفل المكتب وتخليهم لامنحة لاتأميين لانهم مافيهم خير ولااصل ولا شرف الامارحم ربك

    ردحذف
  21. أخوتي وأعزائي أبناء ليبيافي ماليزيا , أتوجه لكم وقلوبنا تعتصر الما لما حل ببلادنا ومدامعنا تسكب العبرات كل يوم أن تكونوارجالا بما عهدناه بالشرفاء والانقياءمن أبناء الوطن وأن تكونوا صفا واحدا في هذه المحنة التي تمتحن فيها المرؤات وتمحص القلوب والافعال واعلموا أننا في امس الحاجة لجهود بعضتا البعض ولا نملك في هذه الغربة الا الصبر والدعاء اما ما عدا ذلك فاءني أراه مجرد عبث ولغط يجلب المفسدة ويورث الاحقاد ولن ينفع البلاد في شئ فلا المزايدات ولا الاملاءات و تخطي الادوار يقودناالي اي حل نتمناه ايا كانت اهواؤنا قلاتجعلوا العاطفة تقودكم الي التهور ولا تتركوا التعصب والغضب يحملكم الي المجهول واعلموا اننا مطالبين بالتعقل وتحكيم آدميتنا ومبادئنا وأخلاقنا وقبل كل شئ ديننا فلا تحملواانفسكم مالا تطيقون.
    أخلصوا الدعاء لله عز في علاه أن يسلم البلاد والعباد واستعدوا لتضميد جراح البلاد ,فهذا ما تنتظره منكم أمكم ليبياوهذا أملنا فيكم.
    سبحان من بيده ملكوت كل شئ واليه ترجع الامور

    ردحذف
  22. تعقيب
    سبحان من بيده ملكوت كل شئ واليه ترجع الامور
    فليسمح لي كاتب المذكرة ومن وافقه فيها سؤاله من يكون وأين كان هذا الاجتماع ومن يمثل بالتحديد فاءن كان يمثل طلبة الساحة الماليزية فاءن الكثيريين أو جل من أعرفهم لم يسمعوا به ولم توجه لهم الدعوة لحضوره وأن كان لأولياء امور المدرسة الليبية فما سمعناه أنكم توصلتم لتشكيل لجنة واتفقتم بعد اجتماعات واكبها الصريخ والعويل وتبادل الاتهامات التي نتطبع بها علي جملة من المحاور والتوصيات لم يكن من ضمنها ما ذكرتم ومن تم تجاوزتم أمر لجنتكم وذهبتم للمكتب بقائمة جديدة من المطالب دون علم من خولتموهم فهل هي هذه المذكرة!! وألفت انتباهكم لوجود ثغرات كثيرة في ما قدمتموه من اشتراطات ومطالب أن صح التعبير بداية من عدم منطقية محاورها الي تناقض بعض بنودها ولا يلمس من فحواه الا التهديد والمزايدة وسامحوني في ذلك.
    فاءنتم تطالبون السفير أن يحدد موقفه وأظنه يفعل ذلك أصلا وهو أدري بنفسه فهو ممثل للدولة الليبية القائمة لعند هذه اللحظةووممثل لمصالح أبنائهاالليبيين طلبة كانوا ام غيرهم ومن ايا من المناصرين كانوا"فبراير" أم "سبتمبر" فهل تظنون أنها جريمة سيحاسب عليهايوما ما "سبحان الله" وفي نفس الوقت تطالبونه أن يخاطب التعليم العالي !!!(مجرد مثال)ليخاطب كذاوكذا ألخ ..وغيرها وغيرها من المغالطات أو لنقل التجني الغير مقبول ,فانتم حريصون علي استمرار مصالحكم من جهة وتطالبونه بالوقوف مع الحق الذي هو في صف جماعة فبراير فكيف يتاءتي ذلك بتخليه عن عمله كسفير ؟؟ وكيف تجزمون باءن فعلكم هو الصواب وكثيريين ممن يناصرون فبراير لا يوافقونكم الراءي!؟
    سامحكم الله , ليس هكذا تسير الامور وكمااسلفت بالنصح في تعليقي السابق لستم مطالبين بتكليف أنفسكم مالا تطيقون لنصرة معتقداتكم ولا تنسوا أننا أخوة والوطن يعول علينا الكثير لنفعله ونحن نرفض الانقسام والجدل الغير مجدي والتعصب الأعمي وناءمل باءستمرار في التداعي لنصرة بعضنا البعض بالتعقل وترك ما يعيق استمرارية دراسة ابناءنا ودراستنا بنبذ الخلافات والمبالغة في التعبير والاساءة للغير والغوغائية في التصرف .
    وحريا بهذه الشريحة المتعلمة ان تكون عند حسن الظن وفي مستوي المسؤلية ونرجوكم أن يكون أحرص ما تدعوا به الغير من الاصدقاء ومن الاهل والابناء في هذه المرحلة التراحم والتناصح وابراز المودة فهذا ديدننا وهذه عقيدتنا.

    ردحذف
  23. الغرياني
    اقول لك انت احد القوات المسلحة في ليبيا لماذا لا تذهب وتدافع عن وطنك وانت عسكري الم تسمع نداء كلام اللواءعبدالفتاح الي قال علي جميع القوات المسلحة الالتحاق بوحداتهم ولكن انت لست لها تاريخكم من ايام عمر المختار معروف وحتي الان انت تؤكد ذلك لانك انت من اللجان الثورية في ليبيا يعني انت بصاص كبير لانك عسكري وموفد علي حساب التعليم وهناك كثير من الطلبة متفوقين في دراستهم ولم يحصلوا علي الايفاد لان شكلك وامثالك هم اللي ماليين الساحات في الخارج يكفي ان هلك في غريان يتدافعون الي المصارف للحصول علي 500 دينار وصدقت العجوز الي اتت الي المصرف فوجدت طابورين رجال
    ونساء فدخلت في طابور الرجال فقالوا لها هذا طابور الرجال فقالت لهم
    مهناك رجاله هنا الرجاله في الشرق انت ما تورينا الرجولة والشهامه
    ولا تعيب في السفير راه من قبيلة معروفه بالرجال من ايام عمرالمختارحتي الان ومازالوا هم لها انت ياشنكه تقول السفير هو الي جاب الشرطه ونحنا عارفين الي اتصل بالشرطه هو ولي امر طالب نتيجة
    مشاجرته مع طلبه اخرين وبعدين يحمار انت موش تبي تغيير المنهج مع ان هذا المنهج هو اللي خلاك تقرا في ماليزيا لكن انقولك انت بصاص كبير
    يعني قواد للحكومة المجتمع الجماهيري الي انت تبي تلغيه
    احفاد عمر المختار

    ردحذف
  24. الي الاخ احد منتسبي القوات المسلحة في ماليزيا محسن كاره
    وهو طالب موفد من الدوله ولكنه عسكري متخفي بالدراسة ولاتهمه لا قرايه لا غيرها الا كتابة التقارير ؤالبصاصة علي الطلبه والرجال الموجودين في ماليزيا يامعفن انت تتكلم علي الشرف انت لوكان فيك ذرة رجولة راك مشيت دافع علي مدينتك مصراته الي تتعرض للقتل
    والاباده الجماعية وانت عسكري مادام ما حركت مشاعرك مدينتك انت
    لا تملك ذرة من الرجولة ياخساره يامصراته الي جايبه هل البصاص
    وقاعد في ماليزي ويذم في الناس قبل ما تلفي المجتمع الجماهيري
    وتغير الرايه عدي للميدا ن كان فيك خشم يسطر يا شنكه وبعدها تعال غير الرايه الي جاباتك الي ماليزيا بعد ما كنت ترفع فيها كل صبح
    في الجمع الصباحي ياشنكه

    احفاد عمر المختار

    ردحذف
  25. لاحظت ان الذي يرد على هذه المذكرة هو واحد وان حاول ان يغير فى اسلوبه وهو من اتباع القاتل الطاغية وخاصة الذى يقول من خان القذافى اقول له الى الجحيم انت وهذا القاتل المجرم ياعديم الشرف والانسانية ان القذافى انتهى الى مزبلة التاريخ ونحن الان نزيل فى بقياه العفنة وانشاء الله تعيش ليبيا حر ة ابية بدون هذا المجرم وشرذمته المجرمة وسوف يتم طردكم يا اتباع الطاغية يا خونة الوطن الذى يتم ايادته على يد رئيس عصابتكم واولاده القتلة نسال الله ان تكون نهايته قريبة جدا حتى يعم السلام والامن فى ليبيا ولتعلم ان وجودنا هنا من اموال ليبيا الحرة وليست من مال كذابكم المجرم السارق القاتل القردافى
    سلامى وتحياتى الى كل الاشراف اهل ليبيا الحرة وقبل ماننسى قبل ما تقول لغيرك امشى لميدان المعركة اريد ان اسالك انت واللاب توب تبعك الان وين قاعدين انشاء الله غير مش فى البريقة مع الثوار لان حد علمى لا يوجد فى صحراء ليبيا نت

    ردحذف