السبت، 16 أبريل، 2011

حملة تفكيك القوة العسكرية للقذافي


لمن كان له قلب أو مسلم ليبي صحيح  حملة تفكيك القوة العسكرية للقذافي

بسم الله الرحمن الرحيم 

إنما الأعمال بالنيات و إنما  لكل امرئ  ما نوى 

السلام عليكم. بداية أعتذر مسبقا على طريقة التعبير اللغوي الضعيف و لكن الله من وراء القصد.


فهذه رسالة نداء مني إلى الليبيين جميعا في داخل ليبيا  و خارجها خاصة النشطاء  و الإعلاميين و أعضاء المجلس الوطني الأفاضل، في محاولة صادقة و مبادرة جادة لحقن دماء الليبيين و لخلاص ليبيا مما فيه.

جميعنا كليبيين نشعر بالألم و الحسرة عند مشاهدتنا أو سماعنا لأخبار استشهاد عدد من الثوار و المدنيين نتيجة مواجهات أو قصف من قبل قوات القذافي الأمنية مع ترحمنا على أرواحهم سائلين الله عز وجل أن يدخلهم فسيح جناته.

ولكن ماذا عن ضحايا الطرف الأخر من المعركة ( كتائب القذافي ) فهم حتى و إن كان منهم مرتزقة أجانب  إلا آن جلهم من الليبيين،  أليس هم أيضا من أبناء ليبيا و جزء لا يتجزأ من النسيج الوطن الليبي،  أليس هم أيضا من أبناء ليبيا الذي غرر بهم عدو الله و عدو ليبيا الأكبر وأدخلهم في هذه المتاهة. ألا يعتبر موتهم هم أيضا خسارة لليبيا؟

صحيح انه لا وجود لحرب أهلية في ليبيا وان ما حدث هو ثورة شعب ضد طاغية إلا أن القذافي الأب والابن، كما صرحا في خطابهما المتتاليين المشهورين،  يعملان على جعلها حرب أهلية بين الليبيين كثوار من المدن المتحررة من جهة و جنود كتائبه الأمنية اللذين ينحدرون من المدن التي لازالت تحت سيطرته من جهة أخرى.

علينا أن نضع الأمور في نصابها و أن نسلم بان حل هذه القضية هو فقط بأيدينا نحن الليبيين و علينا ألا ننتظر اي مبادرة  سياسية كانت او عسكرية من اي طرف خارجي عربي كان او غربي حلف كان أو بلد.

إذاً ما هو الحل ؟ الحل ببساطة هو تفكيك قوة القذافي العسكرية (الكتائب الأمنية) من الداخل. كيف؟ 

إن مما لا شك فيه انه لازالت للقذافي قوة  تكمن في كتائبه الأمنية  بما يكفي لمقاومة الثوار و إبطاء تقدمهم نحو الغرب و المحافظة على سيطرته للمدن المحاصرة و مما لا شك فيه أيضا ان هناك طرق عديدة لا حصر لها لإضعاف هذه القوة و تفكيك هذه الكتائب بحيث يصعب حصرها و يطال شرحها في هذه الورقة ولكن منها سهل السرد فيها.

الحل العملي و القابل للتطبيق والمتاح لنا جميعا يكمن في التركيز علي العنصر البشري المكون لهذه الكتائب من اجانب (مرتزقة) و افراد ليبيين و محاولة الوصول اليهم  بالاتصال بهم بشتى الطرق و التأثير عليهم ما امكن

ففي ما يتعلق بالجنود الليبيين، واجبنا جميعا تكثيف الجهود و بذل المساعي و المحاولة بشتى الطرق الممكنة للاتصال بهذه الأفراد، قياديين و جنود، و إقناعهم، بكل ما أوتينا من سبل و طاقات، بأن ألقذافي هو العدو الأوحد لكافة الشعب الليبي و إيصال الصورة الصحيحة لهم بما يجري في ليبيا منذ 41 سنة من فساد و أن ما حدث فعلا هو ثورة بدأت بمظاهرات سلمية مطالبة بإصلاحات و إزالة ظلم، وتوضيح ما يسعى ألقذافي للوصول إليه من وراء هذه المواجهات وان رحيله عن ليبيا سيعود علينا كلنا بالخير، وان حال كل فرد ليبي بعد رحيل الطاغية  سيكون أفضل مما عليه ألان. و هنا علينا ألا ننسى أن لكل منا دور يقوم به حتى إن لم يكن لدى الكثيرين منا أي صلة بجنود هذه الكتائب وأن اقل عمل يمكن القيام به هو نشر هذه الرسالة و البحث عن من له صلة بأي جندي وحثه على العمل بذلك.

أما فيما يتعلق بالمرتزقة ألأجانب في كتائب ألقذافي، سواء اللذين على الجبهة أو اللذين في المدن المحاصرة خاصة طرابلس و سرت و سبها، فينبغي على الجميع، و على رأسهم الثوار و الإعلاميين و المجلس الوطني، ينبغي وضع خطة للاتصال و التفاوض مع المرتزقة و عرض العفو عنهم و ضمان مغادرة آمنة لهم مقابل الاستسلام و تسليم السلاح للمجلس الوطني حقنا للدماء و محافظة علي أرواح الليبيين.

أيها الشعب الليبي المجاهد، هذه معركتنا نحن فلننهها نحن و لنجعلها حملة لإضعاف و تفكيك قوة الطاغية العسكرية

الحمد لله 

أخوكم  م ل ا ب

هناك 11 تعليقًا:

  1. والله اعتقد انهم لديهم عقل

    ردحذف
  2. عفوا مع احترامي لك حلك وهمي وخيالي
    أولا : إن الجميع مرتزقة وليبيون كلهم مقاتلون ولا معنى لكلمة مغرر بهم فهم قد قتلوا وسفكوا الدماء فأقل ما يقال فيهم أنهم أهل حرب محاربون فيقتالون
    ثاني : هؤلاء القوم خلف الصواريخ والجراد وفي الدبابات كيف تتصل بهم هل عندنا ارقام هواتفهم وهم يقصفون أي متحرك فلا نغامر بالثوار لأجل هؤلاء الحثالة وهم مكلفون لهم عقولهم

    ردحذف
  3. ان اللبيب من الإشارة يفهم هل تعتقد أن كل هؤلاء الليبين من جنود وضباط كلهم مغرر بهم . لااعتقد ذلك الكثير منهم له اهداف مادية ولا يهمة الوطن ولا من فوق الوطن وهذا واضح . أما فيمل يتعلق بالمرتزقة فهذا المرتزق جاء لغرض مالي صرف فهو يقتل ليتحصل على المال ويقال أن مرتب المرتزق والقناص 10000 الاف يور .

    ياسيدي هذه حرب أشعلها القذافي وأبنائه فمن يناصر القذافي فهو عدوا ليبي وإلا تشادي ولا اسرائيلي
    أما مسالة خسرتهم فهؤلاء الذين رضوا لأخوتهم وأخواتهم الليبين أن تسفك دمائهم بهذا الشكل المروع . فعدم وجودهم وهوأفضل من وجودهم . العزة للشرفاء والحزي والعار ثم الموت للقذافي ومرتزقته .

    ردحذف
  4. والناتوا شنو نعملو معاه؟؟؟
    نفتحوله بيوتنا يدخلوها وينتهكوا اعراضنا؟؟؟

    ردحذف
  5. لكل الاخوة اللذين علقوا اعلاه، هل حاولتم فقط بتوصيل الفكرة للاصدقاء و الاقارب، لا تكونوا سلبيين ~ و بعدين هؤلاءصحيح جهلة و لكن ممكن بكلمة طيبة من صديق وفي او قريب حنون او جار كريم ينقلبوا رأسا على عقب و ينضموا بصدق الى الثوار ~ الكمة الطيبة ممكن تكون أقطع من السيف ~ باين عليكم تتفرجو عل القنفود هلبةو محبطين

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    فكرة روعة!! وخصوصاً عندما يقتلون المدنيين من أطفال وشيوخ ونسا بل والإمعان في القتل وهتك العرض فانهم مغرر بهم ومجبرون . الله سبحانه وتعالي ميز الانسان بالعقل ويخاطب في كتابه الكريم بكلمات مثل افلا تعقلون و افلا تتفكرون. عموماً اذا قابلت احد منهم في الشارع او طابور خبزة ح انبلغهم.

    ردحذف
  7. اسمع ياخوي انقولك حاجة والله هالكلاب اللي ايدافع علي اشكالون بايعين دم الشهداء بحفنة فلوس ومن خوفهم من اشكالون مش قادرين ايقولوله ان الفلوس فلوسنا جبناء وطبعا هم منين كمشة متطوعين زمزاكة لشكالون ياسيدي هادوا يعبدوا فيه عبادة تهادم والله مايوجعوني لما ايموتوا ميتت الجيف وبالله عليك كان هم فيهم خير هكي ايعاملوا في الاسرى والا انت ماتشوف في شئ وحاجة تانية المغرر بيهم مساكين لما يرفضوا الضرب يقتلوا فيهم فهم والله شهداء باذن الله وبعدين اللقطة الغبية انه القبيلة اللي عدد متطويعيها الاكثر هي ورفلة شني هادو ناس دمغاتها مقلوبة والاشني تامس بس شنق منهم تريس مصنع امنع علي الاقل ماتبيعوش دم رجالكم زمان وتوا واتاكم فيه مش بالله عليك واحد في ايطاليا طالع يسجدله ولاحول ولاقوة الا بالله وخليك عاد من القذادفة المورطان وترهونة وزليتن ووالله حشموا الناس المحرارة عندهم ربي يهديهم وخلاص

    ردحذف
  8. أعتقد ان حلف شمال الاطلسي والقذافي هما وجهان لعملة واحدة. يعملان معا لعرقلة و وقف استقلال ليبيا و تحقيق حرّيتها المطلقة. وكان هذا تحليلي من اليوم الأول. من الأحداث في ليبيا حتى الآن، أعتقد أنني كنت على حق. انه لا يريد الرحيل قبل التأكد من أنه تم إنشاء إحتلال جديد.

    ردحذف
  9. هده الكتائب كلها تعرف الحق من الباطل

    ردحذف
  10. انت تخبز في العيش في الصفره

    ردحذف
  11. من رائيي انا اهم شئ يتم الاعتراف الرسمي بالمجلس الوطني ومن ثم تدخل قوات الكوماندوس الفرنسية وتساعد ثوار طرابلس بالقبض علي الكلب وجراويه وكلاب الحراسة اللي يحرسوا فيه فيجب علي الاخوة الذين عندهم مكانة مرموقة في دول اورباواسيا وامريكا الضغط علي هذه الحكومات والاعتراف بالمجلس الوطني اقتداءا بفرنسا وايطاليا وقطر صحيح هم اعترفوا به في اجتماع الدوحة ولكن مطلوب اعلانه

    ردحذف