الاثنين، 11 أبريل، 2011

جملة من الاخبار القصيرة

طبعة صينية للدينار الليبي  

تواردت انباء عن محاولة نظام القذافي طباعة كميات من العملة المحلية (الدينار) بالصين وذلك لحل مشكلة العجز في السيوله النقدية الذى شل البلاد في الاسابيع الماضيه. وتجدر الاشارة إلى ان المصارف لا تعطي نقدا اكثر من الف دينار بغض النظر عن رصيد المودع، وان معظم الرواتب حولت لحسابات المواطنين ولكن لايستطيع المواطن الا نصف راتبه. ولقد ذكر لنا مسؤول بأحد فروع مصرف الصحاري في طرابلس انه استلم مئة الف (100,000) دينار فقط بدلا من 2 مليونين كان يحتاجها سيولة لشهر أبريل.

حتى تلاميذ المدارس لم ينجوا من حملات التفتيش 

تم يوم الاربعاء الماضي (6 أبريل 2011) التفتيش على مدارس المرحلة الاعدادية وبالتحديد مدرسة بن شتوان الاعدادية. شملت الحملة تفتيش كل كتب ودفاتر التلميذات بحثا عن اي شيء يدل على معارضة أوصور لعلم الاستقلال علما بأن الطالبات لا تتجاوز اعمارهن 15 سنة.

تضليل نظام القذافي للصحفيين الاجانب  

في محادثة مع احد مراسلي ” سي ان ان” امس السبت 9 أبريل 2011 في فندق ريكسوس عن سبب تخلفه لزيارة مرتبة من النظام لمدينة مصراته، ذكر انه لايود الذهاب في هذه الزيارة نظرا لانه في الزيارة السابقة قال لهم “موسى ابراهيم” انهم بمدينة مصراته ولكن عندما نظر الصحفي الى جهاز “جي بي اس” الذي كان بحوزته تبين انه بعيدا عن مصراته بمسافة كبيرة، وقال أنا لاأريد أن أشارك فى هذه المهازل السخيفه. و هذا دليل آخر على مدى كذب وتضليل نظام القذافي للصحفيين والرأي العام.

مسعود عبدالحفيظ يهرّب عائلته  

أكد مصدر مطلع بأن مسعود عبدالحفيظ القذافي آمر سبها يقوم بتهريب عائلته إلى خارج ليبيا، وقد قام حتى الآن بتهريب كل النساء والأطفال ولم يُبقي سوى اثنين من أولاده.

سيف القذافي يستهدف الشيخ القرضاوي  

تتردد أخبار في طرابلس بأن سيف الاسلام القذافي والدكتور محمد الشريف يعدون خطة لاغتيال الشيخ يوسف القرضاوي. إذا صح هذا الخبر فالارجح أنه محاولة من سيف لتوريط الدكتور الشريف المعروف بعلاقاته الاسلامية في اطار جمعية الدعوة.

التهديد بسحب الرخص   

لايزال الحرس البلدي في طرابلس مستمرا في مطاردة اصحاب المحلات المغلقة وتهديدهم بسحب التراخيص اذا لم يستجيبوا ويقوموا بفتح محلاتهم.


نقاط التفتيش تكثر بالليل  

لازالت حالة الغليان والتوتر تسود مدينة طرابلس وضواحيها وخاصة في المساء حيث لوحظ ارتفاع عدد البوابات داخل المدينة، فمن بعد الساعة العاشرة ليلا توجد نقطة تفتيش عند كل اشارة ضوئية تقريبا، وتتحول كل الدوريات الموجودة أمام القنصليات والسفارات الاجنبية إلى نقاط تفتيش.


استمرار تدني سعر الدينار الليبي  

لايزال سعر العملة الاجنبية في السوق الموازي مرتفع، حيث بلغ سعر الدولار الامريكي دينارين بينما تجاوز سعر اليورو 2.60 دينار ليبي.


هل هي كتائب أمنية في لباس شرطة؟  

لوحظ في طرابلس الاختفاء التدريجي للكتائب الامنية باللباس العسكري، وقد استبدلوا بعناصر في لباس الشرطة، كما لوحظ اختفاء سيارات “التندرا” واستبدالها بسيارات “هونداي ازورو” مدنية الشكل، هذا وقد حدثنا أحد ضباط الشرطة عن ضم اعداد من الشرطة إلى الجيش برسائل تكليف.

المصدر : أخبار طرابلس

هناك تعليقان (2):

  1. واحد ما يعرفش الياءس11 أبريل، 2011 4:47 ص

    كل هذه الاخبار تدل علي ان النظام يحتضر فشدو الهمة يا رجال والله اكبر

    ردحذف