الأحد، 3 أبريل، 2011

فـدوى صالح بويصير : حمامات الدم والحل الدولي

تم اتخاذ قرار دولي بإزاحة القذافي وتقديمه للمحاكمة, فبعد رفضه لوقف إطلاق النار ووصول الجهود الدولية إلى طريق مسدود لحل المشكلة سلمياً. فقد تقرر أن يشهد تحرك خلال الأسبوعين القادمين في إتجاه إنزال قوات فرنسية إنجليزية مشتركة على شواطيء المنطقة الغربية, وبداية عمليات عسكرية أرضية لن تتوقف إلا بالقضاء على القذافي أو بالقبض عليه لتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية تنفيذاً لقرار مجلس الأمن 1970 
هناك إتجاه من مجلس الأمن لتعيين مفوض سامي دولي لإدارة الشؤون الليبية بعد سقوط نظام القذافي ومساعدة الليبين على بناء الدولة الليبية الحديثة عن طريق الإنتخابات. 

يبدو هذا هو الحل الأمثل لحقن دماء الشعب بعد أن تعرضوا لكل أنواع الإعتداءات, وتوقف قتل الشعب وتقصير الزمن وهزيمة سفاح ليبيا بشكل نهائي. 

هذا الموقف يذكرنا بالتاريخ حين دخلت قوات الجيش الثامن البريطاني بقيادة الجنرال "منتوجمري" عام 1942, فطردت قوات الإحتلال الفاشي الإيطالي الذي مارس كافة أنواع القمع والإبادة تجاه شعبنا. 

يبدو أن قدر ليبيا وحسن طالعها أن كلما تعرضت لهذه المذابح تدخلت الشعوب الحرة التي تعرف معنى الديمقراطية وحقوق الإنسان كي ترفع عنا الأذى, كما أن تضحيات ودماء أبناء هذا الشعب التي سالت لمواجهة القذافي السفاح ونظامه القمعي هي التي استطاعت أن تلفت نظر العالم لبشاعة هذا النظام الدموي, وتستنهض إرادته كى يأتى لمساندة ثورتنا. 

هذا الموقف يوضح لنا أن العالم قد تغير وأن التجربة الإنسانية في القرن 20 قد استطاعت ترك أثارها على الضمير العالمي ولم تعد العلاقة بيننا وبين العالم هي علاقة العداء مع مستعمرالأمس, ولكن علاقة إنسانية تقوم على تبادل الإحترام والمصالح. 

ولابد أن هذا الموقف سيبقى فى ذاكرة الليبين لزمن طويل, وسيغير رؤيتهم للعالم بشكل جذرى. 

فـدوى صالح بويصير 

بوسطن فى 3 ابريل 11 
.

هناك 5 تعليقات:

  1. oh hoo, where are going,i hope for no help more than what we got from them,we have to be ready to pay for our freedom.
    20,000 people 0r more that is the sollotion or we will be occupated again from west.
    sorry i thing its not true what you write

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    إن هذا ما كان يتمناه الغرب ونحن وللأسف يعجبنا ذلك لا والف لا للتدخل البري الغربي منذ متى كان الغرب رحيم بالإسلام والمسلمين ام حسبوا اننا نسينا سجن بو غريب في العراق اما وان حدث ذلك فنحن ثوار مصراتة سوف نكون أول من يجاهد أولائيك الكفرة أعداء الأسلام ونعلن من الآن جهادنا ضدهم ويكون فرض عين على كل ليبي مسلم في هذة الحالة مهما كان السبب. وسوف نتحاول من ثوار ضد القدافي الى مجاهدين في سبيل الله ضد كل عدوان وعليهم ان يفكروا في غير هذا وعاشت ليبيا دولة اسلامية عربية حرة أبية .

    ردحذف
  3. انا وبكل صراحه ظد هذا القرار واعتقد ان هذا لسان حال كل الليبين فنحن نرفض رفض تام هذا الاقتراح. نحن من صنع الثوره وشباب وطنى الحبيبى هم من سقاها بدما طاهرا فلن نسلم فى تراب الوطن لاى اجنبى مهما كان يتظاهر بانه من انصار الديمقراطيه والحريه لاننا كلنا نعلم الاسباب الحقيقيه التى دفعت بهذه القوات للتحرك ليس حبا فى الشعب الليبيى ولكن خوفا على مصالحها وعلى النفط والغاز وكنوع من استعراض القوه ولكى تكون قريبه وبشكل واظح من الاراظى الليبيه لتقييم الموقف واختى الفاظله باذن واحد احد لان يكون قدرنا الا ان نصنع الديمقراكيه بانفسنا وعلى ايدى المثقفين والعلماء والمفكرين الليبين الذين طالما سعت حكومه الظالم القذافى على طمس دورهم والغاء وجودهم والانتقام منهم. ليبياارض العلماء والادباء والمفكرين واعتقد ان رجالنا ونسائنا واطفالنا قادرين باذن الواحد الاحد على صنع الدوله الديمقراطيه الحره دون اى تدخل وسوف انهى كلامى الى كل من يحاول التدخل فى شؤن ليبيا ان اقول له (شكر الله سعيك)


    نازك الرويعى
    بوسطن 3 ابريل 2011

    ردحذف
  4. هل نحن للمرة الثانية يضعنا القدر أمام مروع أنريان بلت جديد وجهة النظر هذه طرحها السيد \ مالك صبري الممثل عن الحملة الليبية للحرية والديمقراطية منذ يومين علي قناة ann

    ردحذف
  5. تحية الصمود، النصر لكم
    يحي من المغرب

    ردحذف