الجمعة، 15 أبريل، 2011

يجب ان لا نكون مغفلين

ايها الليبيون يجب ان لا نكون مغفلين و نعطوا الفرصة للقذافي ليبيدنا, لا اريد ان اذكركم بجرائمه فهي نتعرض 
لها هذه اللحظات, ان القذافي نجح في خطته و بأستخباراته المدعومة من دول اخري بأن جعل الليبيين لا يقبلون بالتدخل البري ولا احد يتجري حتي بالتدحدث عليه وانا اود ان اعلمكم بأن الليبيين استفادوا من التدخل البري للأنجليز لطرد الطليان ونشأت الدولة الليبية وقوات الحلفاء فوق ارض ليبيا ثم تم توقيع اتفاقية بين الحكومة
الليبية وامريكا وبريطانيا لأقامة قواعد وبأجر لمدة محددة قابلة للتجديد وقد استفاد الشعب الليبي من دخل اجار تلك القواعد حيث كانت البلاد في فقر محدق وعند استخراج النفط رغم انه كان بكمية قليلة جدا اوقفت الحكومة الليبية تجديد الأتفاقية حيث تم رحيل القواعد الأجنبية في سنة 1970 وقد استغفل القذافي الشعب الليبي ونسب لنفسه طرد تلك القواعد.
 اخوتي الأعزاء ان صور الأستعمار واشكاله قد تغيرت من الأستعمار المباشر الي غير ذلك ان الدول المتقدمة تحصل علي ماتحتاجه من المواد الخام مثل النفط والكاكاو والمعادن من دول بدون استخدام جنودها الا عند الضرورة, والدول الناجحة والمستقرة التي ينعم فيها المواطن بالعيش الكريم هي التي حكوماتها تجيد التعامل مع تلك الدول لتسويق منتجاتها وتوفير الحياة السعيدة لمواطنيها, ان كثيرا من الدول لايوجد بها قوات اجنبية وحياة شعوبها في جحيم مثل كوبا وكوريا الشمالية وبعض الدول الأفريقية, وكثيرا من الدول بها قوات لدول اخري ويتمتع مواطنيها بالحرية ودخل قوي بريطانيا وايطاليا والمانيا واليابان وجنوب كوريا توجد فوق اراضيها قواعد امريكية وانتم تعرفوا رقي وتقدم هذه الدول.
انا لا اطالب بوجود قواعد او قوات اجنبية فوق ليبيا ولكن يجب ان ننتبه إلي مانحن فيه اننا في مرحلة خطيرة جدا, اود منكم تذكر خطاب القذافي وتهديده هو وابنه سيف, ان ذلك اصبح حقيقة واقعة لايمكن انكارها فهو لديه المال وبهذا المال وخداعه ومكره وباستعانته بشياطين الأنس والجن, يستطيع ان يفني الشعب الليبي بسبب مرضه النفسي الذي يعرفه المتخصصين في هذا الشأن وهو الان قد بدأ ومستمر في فعله وهو انا او افني ليبيا, انه يمتلك مئات المليارات من الأموال داخل ليبيا يسخرها من اجل هذا الغرض, وبالمال استطاع تجنيد المرتزقة من الداخل والخارج وشراء مواقف بعض الدول من اجل القيام بمبادرات يقال عنها لحل ازمة الشعب الليبي وذلك لكسب الوقت, كما انه حير العالم بكذبه واساليبه في الخداع والمكر, انه سوف يدخل القاعدة وهو الذي جند الكثير من الشباب الصغار علي اساس الجهاد في العراق والقيام بعمليات انتحارية في العراق وقد سجل المعلومات عنهم داخل العراق وهذه المعلومات لا تعلم عنها امريكا واستخباراتها ثم اعطاها للأمريكان ليثبت لهم انه الحليف القوي في محاربة القاعدة, وهو الذي نظم افواج الهجرات من ليبيا الي اوربا وضحي بارواح الابرياء من الافارقة والمصريين حتي يثبت انه حليف اوربا في وقف الهجرة.
إن هذا المخلوق لايتردد في زهق الارواح وتبذير الأموال من اجل غاية في نفسه فهو الذي اسقط طائرة مدنية على متنها 133 راكباً ليبـياً ليبعد الشبهات عنه باسقاطه طائرة لوكربي, ثم قتل وزير الداخلية الذي طالب بالتحقيق, وهو الذي حقن اطفال ليدز واتهام الممرضات البلغاريات لمقايضتهن بسجين اسكتلندا ان جرائم القذافي لا تحصي ومازالت مستمرة ولكن يجب ان ننتبه الي الجريمة التي يعد لها ليوهم بها العالم وهي ادخال ما يسمي بالقاعدة الي ليبيا, وبالتعاون مع من لهم مصلحة بذلك من دول وافراد حيث انه قد يخترق الثوار او يسلم اسلحة قد يحصل عليها منهم او شبيهة لها والأخطر من ذلك هو التفجيرات التي قد ينفذها, نحن نعلم كاليبيين من انه لا توجد قاعدة في ليبيا والليبيين لايقبلون بها وتدين الليبيين لايوجد فيه تطرف ولكن يجب الأنتباه وعلي المجلس الوطني والشعب الليبي العمل من اجل ابطال هذا المخطط.
ومن مخططاته ايضا" هي اثارة الفتنة بين الشعب والمجلس الوطني وبين الشعب نفسه والعالم بالتركيز علي تدخل قوات التحالف وكأنها هي القضية وصرف النظر عن القضية الرئيسية وهي ابادته للشعب الليبي والتي كانت سببا في هذا التدخل.
إن العمل بكل الوسائل للتخلص من هذا المجرم ومن معه فرض عين علي كل ليبي, ويجب ان نكون صفا واحدا واخذ الحيطة والحذر لكل فتنة, وان نترك امورنا للمجلس الوطني بالطاعة له وتنفيذ كل اوامره بعيدا عن الجدل واثارة الفتن وان نقبل قراراته التي يراها ضرورية لحماية الشعب الليبي او تسرع من التخلص من هذا السرطان الخبيث في جسم ليبيا الطاهر ولو تطلب الأمر تدخل بري من دول صديقة, والرد علي من يرون انه انتهاك لسيادة ليبيا, ان القذافي جند مئتان الف مرتزق من الداخل والخارج وقال لهم اقتلوا, احرقوا, اغتصبوا اي شرف, منازلنا ونساءنا تغتصب وابناءنا يعذبون ويقتلون ثم ينكل بهم وهذا المشهد سوف تشاهدونه بام اعينكم ان انتم ذهبتم الي ليبيا.
إخوتي إن نساءنا يصرخن ويستغيثن بكل من هو له ضمير فهل من مجيب.
وللحديث بقية من سلسلة يجب ان لا نكون مغفلين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بريطانيا
الجمعة 15/04/2011

هناك 21 تعليقًا:

  1. على فكرة, لولا تلك القواعد الاجنبية لما استطاع القذافي الوصول للسلطة في ليبيا. نحن نثق في مجلسنا الوطني ولكننا لا نثق في مدى ما يمكن ان يحدث ان تم التدخل البري المباشر.

    ردحذف
  2. شن تقول بالله عليك تدخل برى وانت قاعد فى بريطانيا كانك راجل عدى قاتل فى الميدان

    ردحذف
  3. هذي اخرتها... تدخل بري...تبي يغتصبوك الامريكان و الاتراك بدل الليبيين.
    لو حصل التدخل البري سيكون القذافي افضل منكم و اشرف منكم الف مرة
    مادامكم ما تقدروش على الثورة ليش تبدوها....خليتو البلاد عايشة عالاقل في امان بدل الهرج اللي درتوه وبعدين تعيطو تبو التدخل البري

    ردحذف
  4. انت واحد خائن اكثر من القذافي

    ردحذف
  5. نحن الليبين قادرين على حسم معركتنا بإذن الله. فأرجو عدم تشويه ثورتنا بهذه الادعاءات التي يرفضها جل الليبين

    ردحذف
  6. لم يكن القذافي شريف منذ انقلابه المشئوم ولن يكون الا في مزبلة التاريخ ... والتدخل الاجنبي يسعى له القردافي ; لا تنسوا اجندة الفزاعات التي حذر منها زيف الاسلام ... وكان اخر فقرة فيها الاحتلال الاجنبي. هذا انه وابيه الطاغوت باعوا ليببيا ان لم يسيطروا عليها.
    ياليبيون نحن ليبيا وليبيا لنا ... اقطعوا راس الافعى وارحموا هذا الشعب وفتنة الطاغوت ; الوقت ليس في صالحنا وافهموا هذا جيدا القذافي وابنائه طائرتهم ولجوئهم جاهز متى حسوا بالخطر يقترب!

    ردحذف
  7. ان ما تقوله هذه المقالة هو الاستغفال بعينه

    ردحذف
  8. اول شئ لابد من الاعتراف الرسمي للمجلس الانتقالي من امريكا وكندا ومصر وتونس وغيرها من البلادان ومن ثم مساعدة الكوماندوس جيش التحرير للقبض علي زعيم العصابة وعصابنه وهكذا نكون قد حافظنا علي سيادة ليبيا وتحريرها

    ردحذف
  9. سيدي الكريم هل تريد أن تقول إن على قوات الناتو لتحمي الليبيين لابد من إنزال عسكري؟ ماالضمان لخروجهم بعد ذلك؟ وهل تأمن جانبهم؟ هم ليسوا رسل العدالة والسلام كما نعلم فنحن لم ننسى بالرغم من تأييدنا الحالي لمواقفها معاً إنها عرضت على زين العابدين بن على وسائل متطورة لقمع المتظاهرين. ولم ننسى صمتهم الحالي عن ما حدث من جرائم في البحرين واليمن. ليبيا لديها موقع إستراتيجي وخيرات كثيرة جعلت منهم راغبين في المساعدة يعني مش على سواد عيوننا. وبما إني لا أثق بهم فلن أحمل ضميري آذاهم. لذللك فأنا اتحفظ على الأمر. وهذا لا يعني أننا مغفلون. كما لا تنسى بأن أمراً كهذا سيسرق الثورة وسيألب الرآي العام الليبي على كل ما تحقق لحد الآن. فهذا الموضوع يحتاج لتفكير عميق وأرجو أن لا تخلط بين وجود قواعد أمريكية أو غيرها في بلد (مع أنني اتحفظ على هذا أيضاً) والإنزال العسكري فهما موضوعان مختلفان. نحن ندرك تمام الإدراك مدى خطورة معمر قذاف الدم وما قبح أسمه إلا انعكاس لشخصيته. ولكن تسليح الثوار لا يزال أفضل من التدخل البري لآنه موضوع شائك وله أبعاد كثيرة. صحيح أننا تعبنا من طول المدة ومن كل هذا القتل والدمار ونحاول بشتى الطرق بإنهاء الأمر ليس بثمن قد يكلفنا أكثر بكثير مما خسرناه ونخسره حتى الآن
    تحياتي
    سامح

    ردحذف
  10. الأخوة الكرام, تباطئ حلف النيتو وإشعار الثوار بأن الضربات غير كافية وأن الحل بالطائرات المتطورة التي تملكها أمريكيا , راهو فلم هندي مايكملش بكل, أمريكا تحلم وتسعى بالضغط على المجلس الأنتقالي وتتعمد عدم الأعتراف به كي يكون لها موطن قدم في ليبيا, يا أخوة خذو العبرة من دول الخليج , دخلت القوات الأمريكية لتحميهم من صدام بحرب الخليج الأولى 91م إلى الأن مازالت ولا يستطيع أي مسؤول خليجي يلمح على هذا الموضوع لانه غير قابل للنقاش ( يعني أستعمار بشكل متطور ), ربي يحفظ ليبيا من كيد الأعداء.

    ردحذف
  11. يا للحماقة والسخافة وقلة الأدب والوقاحة التي قلّ نظيرها !
    كنتُ أحسب أن من هاجر إلا الغرب هرباً من الأنظمة العربية الطاغية بلا اسثناء، أحسبهم قد اكستبوا وعياً ومعرفة بهذا الغرب أكثر منا، نظراً لقربهم الشديد من تلك المجتمعات، ومعرفة السياسة التي تدير تلك الأمم، والتي من أهمها سياسة المصالح، وهي المحرك الرئيسي لتلك الدول، لكن على ما يبدو فإن من هاجر إلى الغرب من أمثال هذا المجنون الذي كتب هذه الخربشات، لم تزدهم هذه الهجرة إلا حهلاً بأنفسهم وبدينهم وبالسياسة أيضا !

    هل تعتقد أيها المجنون أن الغرب يعمل لوجه الله، لا يريد منكم جزاءً ولا شكوراً؟!
    منذ متى والغرب تهمه جداً إنسانية الشعوب، وهو ذاته أيها المألفون من كان يفتحر مواخير لندن لسيف وقذاف الدم وكل أبناء العاهر القذافي، ويسمح لهم يصولوا ويجولوا في تلك الدول بلا حساب ولا عقاب!؟
    هو ذاته الغريب الذي كان يستقبل معمر الأهبل في مطاراته استقبال الملوك الفاتحين!
    نسيتم الغرب الآن، ولم تعودوا تعرفوا إلا إنسانيته التي هبطت فجأة -سبحان الله-، وكأن طائراته لم تذق الأفغان والعراقيين شراً مستطيراً !

    تباً لهذه العقول التي تروج لمثل هذه الأطروحات الإنهزامية،
    حينما قامت الثورة في ليبيا لم يكن الثوار ينتظروا من أمثالك أن يملي عليهم حلولاً من وسط لندن وباريس وبروكسل!
    بل ثاروا وهم مؤمنون يثورتهم، لا مؤمنين بقدرة الناتور التي جعلتموها تضاهي قدرة الله ناصر الفئة المؤمنة القليلة عتاداً وعدة!

    تباً لكم حتى تملون، تباً.

    ردحذف
  12. أولا دعونا نحصل على السلاح ونحارب القذافي به ودعم أفضل بالطائرات أو بالأحرى دعم "صادق" ثم إذا لم ينجح هذا نقول ربما يصلح التدخل الأجنبي كما حدث في السعودية من قبل وبفتوى من الشيخ بن باز . أما في هذا الوقت ونحن نشاهد تباطأ النيتو وعدم توفير السلاح فهذا سيجعلنا نفسرالمساعدات الدولية من البداية أنها بنوايا خبيثة . وليكن ما حدث في العراق آية لنا
    نسأل الله أن يعجل في نصرنا وأن يجعل كيد من كاد بنا في نحره

    ردحذف
  13. العاقل من يتعظ بغيرة, القوات الأمريكية دخلت الخليج سنة 91م بحجة حمايتها من صدام, إلى الأن لم يتزحزحوا أشبر ولا أحد من المسئولين الخليجيين يجرؤ أن يتكلم معهم عن رحيلهم لان هذا الموضوع غير قابل للنقاش, الأن في ضغوط على المجلس يكي يدخلو وممكن يسترجعوا أحد قواعدهم. فكونا من موضوع الأنزال البري راهو خطير.

    ردحذف
  14. العاقل من يتعظ بغيرة, القوات الأمريكية دخلت الخليج سنة 91م بحجة حمايتها من صدام, إلى الأن لم يتزحزحوا أشبر ولا أحد من المسئولين الخليجيين يجرؤ أن يتكلم معهم عن رحيلهم لان هذا الموضوع غير قابل للنقاش, الأن في ضغوط على المجلس يكي يدخلو وممكن يسترجعوا أحد قواعدهم. فكونا من موضوع الأنزال البري راهو خطير.

    ردحذف
  15. Hadi el3amala wal a la .....rabi yhedkom mathmkom ela masl7kom fagat ya hogara .....la3nat allah alik tbi eltadakol el beri lo fik d art rogola emshi leard almaraka ya gban

    ردحذف
  16. هده النقطة تحديدا ما يتفق عليها المجتمع الليبي بكل اطيافه مع أو ضد ،فالحمق والاستغفال هو ان نرضى بها بعدما حدث في العراق والصومال وغيرها ،اما موتانا فهم شهداء بحمد الله ،كما اننا نثق في قدرة ثوارنا على جلب النصر

    ردحذف
  17. بيش قال هو ستفتح مخازن الأسلحة، ليش ما فتحهاش، عارف أنه إذا كان كل ليبي مسلح في جميع المدن المحاصرة كنهذا من زمان تمت الإشكالية وتم فتح باب العزيزية، فالرجال الأخيار كثر ولله الحمد، لكن المشكلة أنه هالداهية يسلح في جرذانه الموالين له وكتائبه الإرهابية، ويبقى الشعب مغلوب على أمره لا يستطيع حتى الدفاع عن نفسه، والصعب هو تخيل كيف ستتم عملية التحرير والانتقال من مدينة إلى أخرى.
    أنا شخصيا لا أحبذ التدخل الأرضي ولو كان فيه حفظ لدماء شعبنا الطاهرة، وذلك لأن فيه انتقاص لهذه الثورة التاريخية وإهانة لثوارها الشجعان، كما يمكن أن يستغلها اليهودي المسعور في إثارة فتنة والدعوة للجهاد دفاعا عن إسلامه المزعوم، فالسذج موجودون للأسف خاصة في بعض المدن والقبائل التي لا أريد أن أذكرها.

    ردحذف
  18. بيش قال هو ستفتح مخازن الأسلحة، ليش ما فتحهاش، عارف أنه إذا كان كل ليبي مسلح في جميع المدن المحاصرة كنهذا من زمان تمت الإشكالية وتم فتح باب العزيزية، فالرجال الأخيار كثر ولله الحمد، لكن المشكلة أنه هالداهية يسلح في جرذانه الموالين له وكتائبه الإرهابية، ويبقى الشعب مغلوب على أمره لا يستطيع حتى الدفاع عن نفسه، والصعب هو تخيل كيف ستتم عملية التحرير والانتقال من مدينة إلى أخرى.
    أنا شخصيا لا أحبذ التدخل الأرضي ولو كان فيه حفظ لدماء شعبنا الطاهرة، وذلك لأن فيه انتقاص لهذه الثورة التاريخية وإهانة لثوارها الشجعان، كما يمكن أن يستغلها اليهودي المسعور في إثارة فتنة والدعوة للجهاد دفاعا عن إسلامه المزعوم، فالسذج موجودون للأسف خاصة في بعض المدن والقبائل التي لا أريد أن أذكرها، وآخر معلق قبلي ما هو إلا واحد منهم بكلامه أنه احنا درنا هرج وهو وقبيلته الجبناء عايشين في أمان وعلى رشاوي الجرذافي 500 دينار، فهذه قيمتهم.

    ردحذف
  19. اعتقد ان الكاتب والمعلقين من نفس الطينة و اللبيب يفهم.

    ردحذف
  20. لا للتخل البري بالرغم من كل المبررات............بالصبر والجهاد تنالون حقوقكم........

    ردحذف
  21. لا للتخل البري بالرغم من كل المبررات............بالصبر والجهاد تنالون حقوقكم........ والنصر لينا انشاء الله

    ردحذف