السبت، 9 أبريل، 2011

الحلول الأقل كلفة

دائما الحلول للمشكلة الواحدة تكون عديدة كمسبباتها التي عادة ما تكون عديدة وقد تكون بعض الحلول أقل كلفة من غيرها
خاصة إذا كنا نتكلم عن مصير شعب كامل , ومن بعض ما يساعدنا على تقليص فترة المشكلة والمساهمة في التسريع نحو إنهاء الأزمة :

- مطالبة المجتمع الدولي بقفل الحدود الصحراوية الليبية وحصر المرور للأفراد والبضائع في الإشراف الدولي .

- منع تصدير أي مواد أو معدات قد تساعد في قتل المدنيين من الدول المجاورة لليبيا كسيارات النقل

أو سيارات الدفع الرباعي أو الشاحنات أو الوقود ناهيك عن الذخيرة والعتاد التي يتضمنها قرار مجلس الأمن مع استثناء المجلس الوطني .
- الحرب والقصف تكلف الملايين من الدولارات ونجاح الثورة مرهون بالعاصمة وشباب العاصمة ينقصه التواصل والتحفيز نتيجة قطع الانترنت والحصار
فهل يمكن الطلب من ألمانيا أو بريطانيا أو فرنسا أو أمريكا توفير خدمة الانترنت عن طريق البث من الأقمار الصناعية أو الطيران أو البواخر أو أي شبكة ممكنة أو الشبكات الألمانية أو الايطالية التي يمكن أن تبث لاسلكيا خدمة الانترنت مما يسرع في التخلص من عصابة القذافي .

وننصح قوات الثوار في الميدان بخوض حرب عصابات و الهجوم الخاطف والانسحاب بعد الاستطلاع والمراقبة طبعا بجانب المعركة الرئيسية وذلك على منطقة الجفرة (ودان , هون , سوكنه ) من قبل مجموعات من الثوار بسيارات دفع رباعي لأنها مهمة جدا في المعارك القادمة وتوزيع تركيز العدو على أكثر من مكان في الجبهة الشرقية , والمحافظة على عنصر المفاجأة في الهجمات المتقطعة في أكثر من مكان .

والله ولي التوفيق

وعاشت ليبيا حرة أبية

د.مختار محمود 

هناك تعليق واحد:

  1. الحل الاقل كلفة9 أبريل، 2011 5:00 م

    الحل الاقل كلفة هوا ان يستمع الجميع لصوت العقل وان يتحاوروا مع شركائهم في الوطن، فانصار القذافي هم ايضا ليبيون و يحق لهم ان يختاروا ما يريدون، على الليبيين في الشرق ان يستخدموا المكاسب العسكرية التي حققوها في مفاوضات تفضي الى حصولهم على مطالبهم الا ان كانوا يريدون ان يحكموا هذه البلاد لوحدهم ، اما بخصوص نقل الصراع الى الجفارة و منع دخول كل شئ الى ليبيا الا الى المجلس الوطني فانا ارى ان هذه دعوة لتجويع الليبيين في الجنوب الذين الى الان يقفون على الحياد " يا اخوتنا في الوطن ، تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم"!! هذا رايئ هلا نشرتموه؟!

    ردحذف