الجمعة، 8 أبريل، 2011

محضر اللقاء الثالث لتجمع الليبيين في ادنبره اسكتلندة‏


بسم الله الرحمن الرحيم

عقد التجمع الليبي في ادنبره اجتماعه الثالث يوم الثلاثاء الساعة السابعة مساءا في جامعة هيريت واط و لقد حضر هذا الاجتماع لافيف من افراد الجالية و الطلبة الليبين و كانت اجندة الاجتماع تدور حولا الامور التالي :.
البند الاول.
-كلمة الشيخ عبد الباسط النعاس عن الاوضاع في ليبيا .
بداء الشيخ الحديث عن الاوضاع الانسانية في ليبيا و بتحديد في المنطقة الشرقية و التي قام بزيارتها مأخرا و لقد ذكر ان الاوضاع الانسانية سييئة للغاية حيث ان هناك نقص واضح في الادوية و الطواقم الطبية مما يزيد من معناة شعبنا الليبي الصامد .

و اشار كذالك الي حاجة البلد الي كوادر و كفاءت في جميع التخصوصات و ذالك بسبب ما تعرضة له البلاد من تدمر متعمد من قبل القدافي و اعوانه .
ثم تحدث الشيخ عن جرائم جرذان القذافي ضد الليبيين ابان الانتفاضة و قبلها حيث ذكر ا ن الجرائم طالة كل شيء من احياء و جماد فالمدنيون قصفو بمختلف الاسلحة و المساجد و المستشفيات البيوت  هدمت حتى المواشي لم تسلم من فضاعات تلك الجرذان .
ام عن اوضاع الثورة و الثوار فقد نبه الشيخ الي ان من اكبر معويقات الثورة الليبية الفتية هو غياب الانظباط عند بعض الثوار و الذى مكن بعض المندسين من بقاية جرذان القذافي من التسرب الي اوساطهم و تكوين طابور خامس بينهم .
اما عن الجوانب الاجابية فان الثورة المباركة كما اشار المتحدث قد فجرة ينابيع الخير في نفوس الليبيين و أظهرة معاني التظحية و الاثار و الوحدة و الاخوة في اسما صوره .
و ختام الشيخ حدثه بنداء الي الليبيين للالتفاف حول الثورة و المجلس الانتقالي و تقديم كل عون ممكن لانجاح ثورتنا و حث الاخوة ذوي الكفاءت و حملت الشهادات العلية على  من يستطيع منهم الرجوع الي ليبيا و الاسهام في بناء الدولة و عمارة الوطن .
البند الثاني.
مناقشة التطورات السياسية الجارية .
و بخصوص التطورات الجارية على الساحة الليبية التفاقى الحاضرون على توجيه رسالة الي المجلس الانتقالي بخصوص التطورات الاخيرة على القضية الليبية و التحذير من مغبة التنازل عن مطالب الشعب في الحرية و الديمقراطية الحقيقية القائمة على التعدودية و احترام حقوق الانسان .
توجيه رسائل الي كل من تركية علي موقفها الضار بالقضية اليبية و الي النيتو لحثهم على التقيد بقرار مجلس الامن و حماية المدنيين من هجمات القذافي و ازلامه و للحكومة البريطانية لدفعيها لتخاذ موقف اكثر اجابية من مسألة الاعتراف بالمجلس الوطني .
البند الثالث
-تقيم الاوضاع الانسانية و من ثمة مناقشة سبل المساعدة .
على المستوى الاغاثي تقرار الاتي:
1-اقامت طبق الخير في المسجد المركز يوم الجمعة الموافق 15-4-2011 وجميع الليبيين مدعون للمشاركة في هذه العمل النبيل .
2-العمل علي تنظيم حمالات اغاثية الي ليبيا و خاصة المنطقة الغربية بسبب الحصار المطبق عليها .
3-تنظيم العمل الاغاثي منعا للفوضة و الحيلولة دون وصول الاموال الي ايدى غير امينة.
البند الرابع.
-اي مواضيع مستجدة اخرى.
نقش تحت هذا البند الاعلام و دوره في المقاومة و فضح جرائم القذافي ضد الشعب الليبي .
التجمع الليبي .
.
عنهم الجنة التنسيقية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق