الأربعاء، 9 فبراير، 2011

شباب التظاهرة في ليبيا يمنح الفرصة الاخيرة للقذافي:



الفرصة الاخيرة للعقيد القذافي ونظامه.  لك أن تختار, إما  الاصلاح الفوري أو المظاهرة:



المطلوب للإصلاح:

أولا  - محو  وإلغاء كل ما يمت للحقبة الماضية الظالمة بصلة ومن ذلك:

  1- حل اللجان الثورية( عدوة الاصلاح ), وتجريد افرادها من كل منصب كالنائب العام والامناء, وأمينة الرقابة الادارية وغيرهم  الى اصغر موظف فورا . وكذلك إستعادة المال الذي حازه افرادها من خزينة الشعب الليبي مهما كان المبرر, ونزع الاسلحة المسلمة لهم باسم برنامج الجحافل أو اي مبرر  آخر.
       
  2- إصلاح وتحجيم جهازي الامن الداخلي والخارجي ومن ذلك تغيير القيادات التي تستلم اوامرها من اللجان الثورية وكل معادي لحقوق الانسان الليبي من امثال التهامي خالد ومعاونيه وابوشعراية وأمثاله بالامن الخارجي  .

  3- إعادة ولاء الجيش للشعب الليبي والارض الليبية وليس لحاكم او أسرة, وذلك   باعادة تشكيله على أن أن يتولاه  وزير ومعاونين  من خارج نطاق عائلة القدافي واقاربه وقبيلته  واصهاره او رفاقه او ضباطه الاحرار.
   
4- تطهير الجهاز الحكومي والاداري من كل فاسد من امثال البغدادي وغيره  ومن كل معادي للاصلاح وذلك بالقبض عليهم ومحاسبتهم واسترجاع الاموال التي نهبوها. ويتم استبدالهم بأشخاص ممن يرشحهم مجلس الاصلاح المذكور ادناه.

5-   إيقاف العمل بنظام المؤتمرات الشعبية , ويستمر العمل مؤقتا بنظام اللجنة الشعبية العامة واللجان الشعبية الى أن يتم استبدالها بنظام الوزارات والمحافظات والبلديات والمجالس المحلية. وتستلم اللجنة الشعبية العامة واللجان ومرافق الدولة أوامرها مؤقتاً من مجلس الاصلاح المشار إليها أدناه.

6- الغاء المحاكم الاستثنائية  وإلغاء جميع العقوبات ضد السياسيين  وسجناء الرأي وتعويض المتضررين من تلك الحقبة  الظالمة .



7-عليك أن توقف استغلال اولادك واسرتك واقاربك واصهارك ورفاقك والمقربين لمكانتهم منك  في كل ما يمس حقوق الشعب الليبي في حريته وكرامته وثروته وخيراته التي وهبها الله إياها وتجريدهم من كل منصب واسترجاع الاموال التي سُلمت لهم  فوراً  .  ولا يقبل ابدا تمميز أي ليبي على اساس الصلة بقائد او حاكم او لاقارب الاسرة الحاكمة او على أساس الاخلاص للنظام اوعلى اساس منصب او رتبة او مكانة إلا ما يمنحه له القانون من مزايا. ويتم محاسبة ومحاكمة هؤلاء واسترجاع الاموال منهم وما تحصلوا عليه فورا.

8-  العمل على استعادة السلاح من بعض القبائل كالقذاذفة, وكذلك إستعادة المال الذي حازه افرادها من خزينة الشعب الليبي مهما كان المبرر.

9- محاكمة السراق والمرتشين والسارقين لثروة الشعب والفاسدين الذين كانوا سبباً في تعطيل كل مشروع فيه خير للبلاد مهما كانت مكانتهم أومناصبهم, وذلك في محاكمات علانية .


10- لا يتم إتخاذ قرار او إجراء يمس الشعب الليبي في سيادته او حريته او هويته او دينه او ثقافته او ثروته او مشاركته في اي حرب او علاقة متميزة بدولة اخرى  إلا بإستفتاء حقيقي للشعب الليبي أو من خلال دستور وقانون يضعه الشعب وتنفذه دولة قانون.


11- حرمة المال العام الليبي تلك الثروة التي وهبها الله لنا من باطن الارض او من فوقها , فلا  يتصرف فيها أي ليبي كائنا من كان إلا وفق القانون وحسب السياسة المالية للدولة   وان يتم إستفتاء( حقيقي) للشعب الليبي  وذلك فيما يخص الاستثمارات الليبية في الخارج و القروض والمنح  والهبات  والمساعدات للدول الاخرى  .




12- دعوة الليبيين المقيمين بالخارج سواء كانوا معارضين او غيرهم للعودة لوطنهم  والاعتذار الرسمي لهم عن كل لفظ او وصف ألحقته بهم
, والعمل على إعادتهم لأعمالهم وتسوية اوضاعهم الوظيفية والمالية و تمكينهم من الحصول على مساكن وقروض وسلفيات.

    
ثانياً - أن تنشأ  هيئة تُسمى( هيئة الاصلاح والتغيير)..

و يتولى رئاستها المهندس سيف  ويعاونه خبراء وعقول ليبية مقيمة  بالخارج  سواء كانوا احزاباً او تجمعات معارضة او مستقلين وكذلك المخلصين من الكفاءات الليبية بالداخل الذين يتم الاتفاق عليهم ممن سبق ذكرهم.
 وللهيئة- بصورة استثنائية ومؤقتة بمدة حق الاشراف على اللجنة الشعبية العامة واللجان الشعبية وجميع مرافق الدولة وذلك لتنفيذ خطط الاصلاح المشار اليها .  ولها كذلك صلاحية القيام بالآتي: 


    أ:  الدعوة والسعي إلى تشكيل "مجلس الدولة والدستور "   ويكون من واجباته اتخاذ كافة الترتيبات والإجراءات التي تكفل سرعة وسلامة ونزاهة قيام حكم وطني ديموقراطي  دستوري. ومن هذه الترتيبات:-
1.    إجراء "إنتخابات عامة" خلال سنة من تشكيل المجلس والحكومة المؤقتة لاختيار "جمعية وطنية تأسيسية" يكون من بين مهامها وضع "دستور دائم" للبلاد، يطرح للاستفتاء العام.

2 . إجراء "إنتخابات عامة" لاختيار رئيس للدولة في ضوء الدستور الجديد بعد إقراره من الشعب في استفتاء عام.


3. نقل كافة السلطات إلى المؤسسات الدستورية المنتخبة أو المشكلة في ضوء الدستور الجديد.


4. تهيئة كافة الظروف التي تساعد على  إستتاب الامن , وسير العمل في مرافق الدولة  دون تعطيل او استغلال من أحد , وضمان السير الطبيعي للحياة العامة في البلاد بما في ذلك إجراء مصالحة وطنية عامة، ورفع كافة صور الظلم التي وقعت على المواطنين خلال السنوات الماضية ، وإجراء الانتخابات التشريعية العامة.


ب - الدعوة والسعي من خلال الشعب الليبي بكافة فئاته، إلى إقامة "نظام حكم" وطني ديمقراطي دستوري يستلهم عقيدة هذا الشعب وقيمه وتاريخه، وتراثه الحضاري, ولا يكون  نظاما رئاسيا يركز السلطة في يد الرئيس وإنما هو نظاما برلمانيا ينشر السلطة على نطاق واسع ويبقي على الرئيس كرأس رمزي للدولة.
 وتكون فيه الحكومة  حكومة كفاءات وطنية..



 بعض الاصلاحات الاخرى التي تقوم بها هيئة الاصلاح مؤقتاُ:

1-  متابعة تنفيذ الاصلاحات المذكورة أعلاه.

 2- إصلاح القضاء وذلك بمنحه الاستقلالية التامة في عمله عن أعمال السلطة التفيذية والتشريعية وتطبيق احكامه النهائية دون تدخل من أحد. ومنح الاحترام للعاملين فيه والابقاء على ألامين الحالي للعدل  مع اعادة  تقييم  وتصفية الهيئات القضائية الاخرى من كل ما يشين لهذه المهن من قلة الخبرة او المظهر والسلوك الغيرلائق من قبل العاملات والعاملين فيه.

3- أن تكفل الهيئة للمواطنين ممارسة حرياتهم الاساسية وتضمن لابناء الشعب الحق في تكوين مؤسسات المجتمع المدني .

4. تحقيق أمن المواطن على دينه ونفسه وعرضه وماله، وحماية حقه في الحياة الحرة الكريمة الخالية من كل أنواع الضغوط وصور الإكراه والإرهاب.


5: اصلاح جهازي الرقابة الادارية وتسريح العناصر الثورية منه وعلى رأسها هدى بن عامر وينطبق ذلك على  جهازالمراجعة المالية مع ضرورة الاستعانة بالعقول الليبية المقيمة بالخارج في عمل هذين الجهازين. وتفعيل دور العقوبة ومساواة الناس امامها.

6: اصلاح قطاع الصحة والتعليم والعمل على عودة جميع الاطباء والمتخصصين و الخبراء والفننيين الليبيين بالخارج  ومنحهم الحوافز المالية والمعنوية للإقامة والعمل في ليبيا ورصد ميزانية متميزة للصحة والتعليم .
 و تشمل الدعوة للاصلاح هذه كل قطاع في هذه الدولة, والعمل على تطهيرها من الفاسدين وعديمي الخبرة والاستعانة بالخبراء الليبيين المقيمين بالخارج وخبرات الدول المتقدمة..

7: أن تقوم هيئة الاصلاح بإعادة النظر في مرتبات العاملين بكل القطاعات وزيادتها  والعمل على توزيع ثروة الشعب الليبي بحيث لا يبقى هناك محروم . ومن ذلك العمل على تسهيل حصول المحتاجين على مساكن لائقة وتسهيل منح سلف للزواج والعلاج ومنح قروض بدون فوائد.



8- أن تقوم هيئة الاصلاح  بمتابعة والاشراف على تنفيذ مشروعات الدولة في كل القطاعات  وفي كل المدن والقري والمناطق بليبيا بالمساواة ودون تمييز منطقة عن اخرى. ولها حق الاشراف و الرقابة والمحاسبة لكل قطاع او  جهاز وذلك بالتعاون مع جهازي الرقابة الادارية والمراجعة المالية اللذان يخضعان لإشراف هيئة الاصلاح إلى أن يتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية .

ثالثاً: إذا استجاب العقيد القذافي ومن معه لهذه المطالب, فسيتم ضمان مصالحة وطنية ...لا يتم فيها الانتقام او التشفي او الملاحقة إلا لاسترداد ما نُهب من ثروة, او الدية أو التعويض. وتُخير أسرة القذافي وكل رموز نظامه بالعيش  داخل البلاد او خارجها  مع التعهد بعدم قيامهم بأي عمل  مضاد للشعب او لمن ينتخبه الشعب حاكماُ او مسؤلاً. 

 وإذا لم يستجب القذافي لهذه المطالب, فثورة الشعب قادمة, وعليه أن
          يتحمل ما يترتب عليها من وزر في الدنيا والاخرة بسبب ما يلحق
         البلاد والعباد من اخطار ودمار وذلك  برفضه مطالب الاصلاح التي ينادي بها الشعب وسيكون مصيره كمصير زين ومبارك وكل الدكتاتوريين الذين يدجلون بحرصهم على حرية وكرامة ورفاهية شعوبهم, وهم من كان
سبباً في قهرهم وفقرهم وإهدار كرامتهم وتبديد ونهب ثرواثهم  وتجهيلهم والحيلولة بينهم وبين قضاياهم الاساسية الحقيقة في الداخل والخارج.
  
 الحرية والسيادة للشعب ..

هناك 16 تعليقًا:

  1. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يسبب الاسباب لكي تصل ليبيا إلى بر الامان والاصلاح والديمقراطية الحقيقية ورفع الظلم وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية بين افراد الشعب الليبي دون تمييز وسيادة القانون ودولة القانون آمين ..

    ردحذف
  2. لو استجاب الى خمسين في في المئة فان احرارليبيا سيخرجون لتحيته

    ردحذف
  3. السيادة لشريعة الأسلامية فهي الحرية والعدل والمسواة في كل زمان ومكان
    اللهم أرحمنا و آغفر لنا و عوضنا خيرا من ما مضى أنت ولي ذلك والقادر عليه وصلي اللهم على سيد الخلق نبينا محمد و سلم و بارك عليه

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    تعليق بسيط قداش نكرة من يقول اتقوا الفتنة تريدون تحطيم ليبيا وشعب ليبيا.واكككككككككككككككك
    علي اساس ليبيا مش محطمة هي وشعبها , والله بدينا مضحكة. وبدي اليبي رمز للتخلف والجهل.

    ردحذف
  5. Good news ,hope we can gain them

    ردحذف
  6. والله ماكم محصلين 1% منلي قلتوه، اطلعو اطلعوا لشارع.

    ردحذف
  7. تقديم مطالب للقذافي بنفسه هي ا لفتنة بعينها!! يا إخواننا هذا الدجال لن يستقيم ولن يقدم ذرة واحدة من الإصلاح للشعب الليبي. متى نترك هذا الحديث المحبط والإستنزافي جانباً ونتحرك بيد واحدة وكصف واحد وكشعب حر لكي ننفض هذا الظلم.. 17 فبراير الموعد يا شباب!!

    ردحذف
  8. اتسع الخرق على الراقع لم ولن يستطيع هذا النظام اجراء اي اصلاحات .هذه فرصة تاريخية لليبيين لكي يكنسو الفساد واهله وكل من اتصل به ويبداو بناء بلادهم بانفسهم بشبابهم الطاهر.هذا اذا ارادو الحياة اما اذا ارادو الاستماع لمثل هذا الدجل فسيحسرو بلادهم لانها سنين معدودة وتتحول الى غابة ياكل فيها القوي الضعيف فسلطة الدولة بدات في الاختفاء التدريجي والدولة كلها تتجه الى الهاوية

    ردحذف
  9. هههههههههههيهات هههههههههيهات

    ردحذف
  10. من ضمن المطاليب ان يعترف معمر بأصله وفصله المزور الذي يعرفه الكثيرون وانه من أب ايطالي من اصول يهودية

    ردحذف
  11. شكرا للشعب اليبي الشقيق من تونس تحية اليكم جميعا

    ردحذف
  12. ليبيا نار ودخان على الكلاب الضالة ونار ودخان على انصاف الرجال معدومي الشخصية المنبوذين امثال صلاح الشلوي اللي كل يوم بوجه التبع الانتهازي المتعالم

    ردحذف
  13. شوفوا ، أنا نقوللكم شن اللي يبي يصير ، سيف الإسلام عائد وبقوة ونازل للأرض هذه المرة بدعم من أخوته وأبيه ، لأنه لم يعد لديهم مناص غيره ، فالخلافات بينهم تعني انتهائهم من على وجه الأرض ، فليس لهم أي مقام خارج ليبيا وكلنا يعلم أنهم مطاردون بأكثر من قضية وتهمة لحقوق الانسان ، وبالتالي سيقومون بتقديم سيف في صورة بطل التغيير وسيتم إحياء برنامج ليبيا الغد ، وسيف سيبدأ برنامجه بتنحية عدد كبير من الحرس القديم وهذه المرة بتخييرهم بدعم من بوه إما أن يقبلوا بالحياة في كنف نظام جديد وتحت رعايته وإلا فإن الطوفان قادم ليرفع الجميع والآن وبعد اللي صار في مصر أكيد الحرس القديم أصبحت مقاومته أضعف بكثير ولم يعد بإمكانهم المكابرة ، ولذلك سترون هذا السيناريو ، تقديم سيف الإسلام كقائد لثورة الشباب التي ستطهر المجتمع من براثن الفساد والظلم والقهر وسيقدم برنامجه المعروف السابق من رفع المظالم وتعويض المظلومين وتلك الوعود اللي أطلقها في السابق ، وسوف ترون وبمباركة خفية من القذافي الذي سوف يتوارى نسبياً ليتم تقديمه من جديد فقط كأب روحي لهذه الدولة وهو الملهم والمفكر وليس الرئيس ،، وهذا السيناريو المطروح وإن اختلف في بعض التفاصيل ، وطبعاً لو نجح هذا السيناريو الذي أؤكد لكم أن معمر نفسه قد اجتمع مع صغاره واجتمعوا عليه ليكون سيناريو البقاء الأخير مشهد الحياة أو الموت فسيكون لهم الممر الوحيد من الأزمة، فلن يستضيفهم مكان في العالم عدا مقر قبيلته في سرت والتي هي أساساً متبرية منهم.. لذلك أصبح الآن الأمر ليس خياراً بل قرار وحيد للبقاء والأيام بيننا ، ولكم الخيار أيها الشباب، إن رضيتم بهذا السيناريو وخيرتم حقن دماء الليبيين مع الاعتراف بأنه برنامج له الكثير من العيوب منها أنه لن يتحقق شيء من النقاط المطروحة في بيانكم ، كان بها ، وإن أردتم سبيل الانتفاض فهذا أيضاً سبيل فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

    ردحذف
  14. رد عليكم ...بسم الله الرحمن الرحيم ... انتم تقولون .. 1 - الفرصة الاخيرة للعقيد القذافي ... الحقيقة انتم خلطتم كثير من المطالب التي يتمناه كل ليبي ببعض الشروط التي لا تدع مجالاً الا لاستخدام القوة لتنفيد مطالبكم .. و اقول لكم هناك مثل ليبي يقول "ما تضرب الكلب لعند تعرف صاحبه" هذا للكلب ... الحكومة تتغير انشاء الله ... بلاد تنقلب ماشي .. لكن يوصل حد في معمر القذافي من الداخل او الخارج و القذاذفة تفرج هذة لن يكتبها التاريخ .. و الله كان غير عجزنا او ذلينا .. بس نجلوا ولدنا يصل فيه حد و نحن قادرين لا .. و قولوا لنا اين القبيلة الموجودة في ليبيا ترضي باحد ابناءها تقتله قبيلة اخري قولوا لنا عليها ... نحن مع العدل و الدين و نحن مع تحسين وضع البلاد و عارفين في اخطاء و ظلم وقع يجب رفعه و اعادة حقوق و اصلاح و هناك اشياء يجب ان توضع امام القانون ... لكن ماتذبحوا اولادنا قدمنا و تطلبوا ننتفرج .... و كذلك انتم تقولون .. 2 - من كل فاسد من امثال البغدادي وغيره .. انتم من فصيلة الشعب الليبي تماما وهي شعب يخاف ما يتحشم ... هل لديكم البينة علي الرجل اي دليل بانه فاسد و هل ستتحملوا وزر هذا الكلام امام الله ... كلام فقط لا يجوز .. معمر ليس رسول او معصوم و نحن نتفق معاه و نختلف في الرائ و لكن نعتقد فيه الفكر و الدين و السياسية ... و لكن الدول يحدث فيها كل شئ و نتمني ان يعم الخير و الامان ليبيا .. بن عامر الافيرس BenElafiras@hotmail.com

    ردحذف
  15. لمادا سيف؟ ولمادا التركيز علي الليبيون في الخارج ؟ زمن خولكم اصدار بيانات باسم الشعب الليبي ؟كلنا نريد التغيير لكن لن ننساق وراء معارضة ورقية تنوي الركوب علي الموجة لكن اتفق مع المطالب في الكثير لكن يبدو هناك كلام بين السطور مثل البند المتعلق بموافقة الازاب والنظمات والمستقلين في الخارج علي اعضاء هيئة الاصلاح واخيرا ليكون واضح من اصدر هدا البيان ويقول صدر عن ...المهم لاتتاجروا وتحولون ركوب الموجة ونحي كل جهد مبدول لرفعة ليبيا ونموها

    ردحذف
  16. ليبي في الداخل14 فبراير، 2011 10:56 م

    أقول لهؤلاء: أولا نحن الليبيون في داخل بلادنا الحبيبة التي يعصف بها الفساد نقوم بتضحيات جمة في محاربة الفساد من تهميش واقصاء وتضييق في الرزق وتشويه سمعة وتتكالب علينا الجهات الرقابية التي نتوجه اليها بنداءاتنا ويدعمها الوزراء والمدراء العامون والمراقبون وهي سلسلة كهروافسادية طويلة يقوي بعضها بعضا. ثانيا لسنا قصر ولا قاصري نظر حتى ياتينا الاصلاح من الخارج فالفساد عشناه وعاركناه وطريق الصلاح واضح جلي نرى طريقه جيدا وعساكر الاصلاح داخل ليبيا أولى من عساكركم المسترخية في نعيم اوروبا وامريكا. ثالثا انتم اصلا لا تطيقون العيش في المعمعان لتقاوموا الفساد وحتى الذين نزلوا منكم الى بلادنا لم يترجلوا ويضعوا ايديهم في ايدي الشرفاء الليبيين بل جاءوا ممتطين صهوة فرس السراب ( ليبيا الغد) ولم يقدموا اي تضحيات بل اشترطوا مرتبات عالية تعجز حتى سويسرا وبريطانيا والمانيا عن تأمينها لهم ورغم ذلك كان لهم ما ارادوا وما أن اضطربت بهم فرسهم المدللة ليبيا الغد عند اول صدام ترنحوا وآثروا عيش الرغد والتنظير من منابرهم في اوروبا ولا أريد أن اتعرض لاسماء. رابعا ما تعرضونه من بيان يعبر عنه الصغير والكبير في بلادنا بلغة بسيطة يفهمها جميع من على غبراء بلادنا. خامسا بيانكم يناقض بعضه بعضا فرفضكم لمبدأ عدم تولي اسرة العقيد القذافي واقاربه لأي مناصب قيادية يجعلكم في تناقض كبير وفج عندما تقترحون سيف الاسلام رئيسا لمجلس الاصلاح. ألا يعد هذا توريثا أو في أحسن محامله دغدغة ومغازلة مكشوفة؟

    ردحذف