الجمعة، 9 سبتمبر، 2016

ولادة نادرة لطفل على متن طائرة شركة البراق



قالت شركة طيران البراق -أمس الأربعاء- إن امرأة نيجرية أنجبت طفلا على متن إحدى طائراتها المؤجرة التي كانت متجهة في رحلة خاصة إلى مطار العاصمة النيجرية نيامي.

وأضافت الشركة -عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك- أن المولود بصحة جيدة، وأنها ستمنحه الميزة المتعارف عليها دوليا؛ وذلك بالسفر المجاني على متن طائراتها طول حياته، كما قالت الشركة إن الطفل سُمي"عبد الباسط" تيمّنا باسم رئيس طاقم الطائرة الذي ساهم في نجاح عملية الولادة.

وقال الموظف بالشركة أمير أبوسن في تصريحه لقناة الكل اليون الخميس: إن الولادة حدثت فوق مدينة أغاديس بالنيجر، وأن والد الطفل توفي قبل 4 أشهر في مدينة سبها.

وتختلف قوانين شركات الطيران حول سفر النّساء الحوامل، فتمتنع كثير من الشركات عن قبول الحوامل على متن طائراتها إلا بتقرير من الطبيب حتى يسمح لها بذلك، وهو ما حدث مع شركة طيران البراق، التي كانت تستأجر طائرة أيرباص A320 التابعة لشركة غدامس للنقل الجوي، كما أن أعضاء طاقم الضيافة تلقوا تدريبا للقيام بالإسعافات الأولية وحالات الولادة الطارئة أثناء تحليق الطائرة، إلا أن حالات الولادة على الطائرة تعتبر قليلة جدا.

وتختلف الشركات أيضا في الميزات التي تعطى لهذا المولود، فهناك شركات تكتفي بتقديم الهدايا فقط للمولود، ومنها من تعطيه حق السفر المجاني على متن طائراتها وهو ما فعلته شركة طيران البراق.

اجواء نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق