الأربعاء، 14 سبتمبر، 2016

وداعًا للإحراج.. وصفات طبيعية تخلصك من رائحة القدم السيئة




من المشكلات الأكثر إزعاجًا وإحراجًا لأى شخص هى الرائحة السيئة للقدم التى قد تحدث أحيانًا رغم الاهتمام البالغ بالنظافة الشخصية ونظافة القدم.
ولعلاج رائحة القدم السيئة هناك عدة وصفات طبيعية، لكنها بالطبع لا تغنى عن البحث عن السبب الرئيسى للرائحة وعلاجه منها:

بيكربونات الصوديوم
بيكربونات الصوديوم هى وسيلة فعالة جدا للقضاء على رائحة القدم السيئة حيث تحيد حموضة العرق وتقلل من البكتريا، ولاستخدامها أضف ملعقة بيكربونات الصوديوم إلى لتر ماء دافئ وانقع قدميك فيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد.

كما يمكن رش البيكربونات فى الأحذية والجوارب قبل ارتدائها لمنع الرائحة.
زيت اللافندر
يعد زيت اللافندر من الوسائل الطبيعية الفعالة فى علاج رائحة القدم السيئة ليس فقط من أجل رائحته الجيدة وإنما لأنه يساعد على قتل البكتيريا كذلك، كما يحتوى على خصائص مضادة للفطريات.

ولاستخدامه ضع بضعة قطرات من زيت اللافندر فى الماء الدافئ وانقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة على أن تكرر هذه العملية مرتين يوميًا لبضعة أيام.

الشبّة
مسحوق الشبّة له خصائص علاجية ومطهرة أيضًا وبالتالى يمنع نمو البكتريا ولاستخدامه ضع مقدار ملعقة من المسحوق فى كوب واحد من الماء الدافئ واغسل قدميك به.
وبعد 15 إلى 20 دقيقة جفف قدميك جيدًا ثم رش عليه بعض المسحوق مرة واحدة يوميًا.

الشاى الأسود
يحتوى الشاى الأسود على حمض التانيك الذى يساعد على قتل البكتيريا التى تنتج رائحة القدم كما يساعد على تضييق مسام القدمين مما يقلل كمية العرق التى تتغذى عليها البكتريا.

ولاستخدامه اغلى اثنين من أكياس الشاى الأسود فى 3 أكواب من الماء الساخن وأضف نصف لتر ماء عادى لخفض درجة الحرارة ثم انقع قدميك فيه لمدة 15 دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق