الخميس، 29 سبتمبر، 2016

تطبيق جديد من “يوتيوب” للمشاهدة بدون إنترنت



أعلنت شركة “غوغل” عن تطبيقها الجديد “يوتيوب غو”. التطبيق الجديد سوف يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو، وذلك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

أعلنت شركة “غوغل” عن إطلاق تطبيق جديد يُدعى “يوتيوب غو”. التطبيق سوف يسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو دون الحاجة للإنترنت. وتم تصميمه أساساً من أجل الجمهور الهندي قبل تعميمه على بقية دول العالم، وذلك في محاولة لتخطي عائق التغطية الضعيفة للإنترنت في بعض المناطق.
ويسمح التطبيق الجديد للمستخدمين بحفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها عند غياب الإنترنت. وقبل التخزين يعرض عليكم التطبيق جودة الفيديو المرغوبة، وبالتالي يكون المستخدم مدركاً لكمية الباقة المستهلكة. كما يسمح التطبيق الجديد بتبادل المقاطع مع المستخدم القريب دون الحاجة لاستهلاك أي إنترنت إضافي.

ونقل موقع “ذا فيرج” عن المسؤولة في قسم إدارة المنتج في “يوتيوب”، جوهانا ورايت، أن “هذا التطبيق الجديد يسمح للجيل الجديد بتبادل مقاطع الفيديو والاستمتاع بها. وقد تم تصميمه من الألف إلى الياء على مقاس الهند، وذلك بهدف استفادة مستخدمي الهواتف من الفيديو وهم واعون بمقدار الباقة المستهلك ومقدار الارتباط بالإنترنت”.

وكانت “غوغل” قد أعلنت عن “يوتيوب غو” في سياق إعلانها عن سلسلة من المنتجات الأخرى الموجهة والمتناسبة مع السوق الهندية.

وكتب مدير “غوغل” ساندار بيشاي، في افتتاحية جريدة “إكونوميك تايمز توداي” أنه “تعطينا الهند إحصاءات أولية حول ما سيكون عليه مستقبل الإنترنت، كما تعلمنا المشاكل التي يعيشها الهنود مع الإنترنت والباقات والتي يمكن أن تكون مشاكل عالمية”.

ويمكن للمستخدمين في الهند التسجيل منذ الآن للحصول على الخدمة الجديدة إلا أن “غوغل” ما زالت متكتمة حول تاريخ انطلاق التطبيق رسمياً في البلاد وباقي العالم.


(العربي الجديد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق