الاثنين، 23 نوفمبر، 2015

فهمي هويدي : الشباب أدُوا ما عليهم


الانتفاضة الفلسطينية اليتيمة تفاجئ إسرائيل كل حين بما يصدمها ويحير خبراءها.
أحدث رسالة من ذلك القبيل تلقتها إسرائيل يوم الخميس الماضي (١٩/١١) الذي وصفته صحيفة «هاآرتس» بأنه اليوم الأكثر قتلا منذ بدء العمليات (في أول أكتوبر الماضي)،

وإذ اعتبرت أن ما وقع فيه يعد «كابوسا»، فإنها أبدت دهشة لسقوط خمسة قتلى خلال ٣ ساعات في تل أبيب وتجمع مستوطنات غوش عتصيون.
وبهذه الضربة الموجعة وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى ١٧ شخصا، إضافة إلى عشرات الجرحى.

الأحد، 22 نوفمبر، 2015

الصلابي يدعو المبعوث الأممي لـ "عدم تغييب أي طرف ليبي في الحوار"

أكد عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي الدكتور علي الصلابي، أن رحيل المؤتمر الوطني في طرابلس والبرلمان في طبرق هو مدخل الحل السياسي في ليبيا و"خطوة أولى نحو الانتخابات باعتبارها جزءا من مسار انتقالي متكامل لتأسيس الدولة الليبية الحديثة".

أحداث بنغازي ليوم السبت 21-11-2015

مقتل أحد مسلحي كتائب حفتر وهو من المدنيين المسلحين الصحوات بمنطقة الليثي ويدعى"فرج الرياني"وإصابة ستة آخرين بينهم قائد ميداني يدعى"عثمان العقوري"جراء استهداف أحد مواقعهم بقذائف هاون أطلقها مقاتلو مجلس الثوار بالمنطقة.
وفور سقوط قذائف الهاون اندلعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل أحد مسلحي كتائب حفتر كذلك ،وخلال الاشتباكات قامت طائرات حربية تابعة لحفتر بتنفيذ هجمات جوية عنيفة حاولت استهداف مواقع لمقاتلي مجلس الثوار بحي سوق اللحوم بالليثي.