الثلاثاء، 12 أبريل، 2011

أخر الاخبار في مدينة مصراته ليوم الاثنين الموافق 11.4.2011


لازالت المعارك والاشتباكات مستمرة كالأيام الماضية ومن أبرز الأحداث لهذا اليوم هي :
حاولت كتائب القذافي مرارا وتكراراً الدخول إلي شارع طرابلس وفتح الطريق والوصول إلي عمارة التامين فاليوم قامت قوات القذافي بالدخول إلي شارع طرابلس باستخدام كاسحة ألغام متطورة وعربة نقل جنود ( BMP )
 وقام الثوار بضربها بثلاث قذائف أر بي جي  متتالية فقام الجندي الذي يقود كساحة الألغام بتركها والهروب منها وقامت ناقلة الجنود بالرجوع إلي الوراء , وبعدها بدا القصف العشوائي لكتائب القذافي علي شارع طرابلس ومنطقة البيرة وكان القصف عشوائيا وكثيفا جدا ولازال القصف مستمر إلي الآن ومن احدي المباني المتضررة في تلك المنطقة هو مقر جامعه 7 أكتوبر وجامع البيرة  وقد تم القصف بقذائف الهاون والراجمات والقنابل العنقودية وصواريخ أخري لم نستطيع التعرف عليها إلي الآن .
أما بالنسبة للمدخل الغربي لمدينة مصراته المتمثل في منطقة زاوية المحجوب ومنطقة ابوروية فاستطاع الثوار منذ الأمس السيطرة علي الطريق الساحلي ولقد حاولت كتائب القذافي اليوم الدخول والسيطرة من جديد علي الطريق الساحلي,  و لكن تمكن الثوار بعد حدوث معركة طاحنة إن يقوموا بإرجاعهم إلي الخلف واستطاع الثوار أن يتقدموا في الطريق الساحلي وسيطروا علي جزء اكبر من الأمس بالتحديد إلي نهاية منطقة ابوروية ولقد قام الثوار بحفر خنادق كبيرة الحجم وعميقة الارتفاع لمنع تقدم كتائب القذافي إلي الأمام .
أما عن الأوضاع في المدخل الشرقي لمدينة مصراته المتمثل في كلية التقنية الطبية , فاستطاع الثوار اليوم ضرب قوات القذافي اكثر من مره وتكبيدهم الخسائر الكبيرة , كما استطاع احد قناصة الثوار اليوم قتل ضابط من ضباط القذافي رفيع الرتبة في كلية التقنية وقامت بعدها الدبابات بعملية القصف العشوائي علي المباني والمساكن المجاورة في تلك المنطقة وتمكن الثوار من التصدي لهم ولازالت الاشتباكات مستمرة إلي الآن كما شوهد دبابتان هناك اليوم إحداها (T 90 ) . 
أما بالنسبة للوضع الميداني لطريق النقل الثقيل وما حدث فيه لهذا اليوم , فلازالت المعارك تحدث هناك  باستمرار بين الثوار وكتائب القذافي فمعارك طريق النقل الثقيل تعتبر معارك    كر  و   فر   فالثوار مسيطرون علي اغلب طريق النقل الثقيل ويغلقونه بحاويات البضائع المملوءة بالرمال وكتائب القذافي أحيان تتقدم إلي محطة الوقود الموجودة في طريق النقل الثقيل و لكن سرعان ما يرغمهم الثوار علي الرجوع إلي الخلف إلي الطريق الساحلي بالتحديد بالقرب من الإشارة الضوئية القريبة من طريق النقل الثقيل  .
الوضع كما هو علية في منطقة إقزير فلازالت قوات القذافي تتمركز في مدرسة اليرموك ولازال أيضا الثوار يقومون بمحاصرتهم وضربهم .
لازال حلف الناتو يقوم بعملية الحضر الجوي و لكن لم نسمع  اليوم انه قام بأي ضربات داخل مصراته .
لازالت القناصة تعتلي أسطح المباني في شارع طرابلس وتعتلي سطح عمارة التأمين وعمارة المحيشي ولوحظ أنهم لا يقومون بإطلاق النار إلا في حالات الضرورة لنقص الذخيرة عندهم بعد محاصرتهم وقطع الإمداد عليهم .
لازالت المدينة تعاني من انقطاع المياه والكهرباء والاتصالات بشكل كامل وتعطل شبكة الصرف الصحي في المدينة كما تعاني المدينة من نقص في الأدوية والمعدات الطبية والأطباء المختصين .
لوحظ ازدياد عدد الجنود في منطقة الغيران ولوحظ أيضا أنَ أعمارهم صغيرة في السن .
معنويات الثوار لازالت مترفعة وستظل مرتفعة إلي أن تتحر مصراته وليبيا بالكامل 
هذه ابرز الإحداث لهذا اليوم .
أسماء الشهداء مدينة مصراته ليوم 11/04/2011 


1 الصديق احمد عبدالعالى 
2 عبدالله صالح ابوبريدعه 
3 سكينة مصطفى فرج العضاني   ( الدافنبة 3  سنوات )
4 محمد إبراهيم الأشهب( الرويصات )
5 أحمد مصطفى الرائس ( البيرة )
6 مجهول رقم 17 
7 محمد المهدى شلغوم 
9 نورى يوسف السويحلى 39 سنة 
10 فتحى محمد الشلمانى 32  سنة 


إنا لله وإنا إليه راجعون


أسماء المصابين مدينة مصراته ليوم 11/04/2011 


1 سالم محمد الضراط طوارئ 
2 علي ميلاد زعبية طوارئ 30 سنة
3 مصطفى بن حميدة طوارئ 54سنة مسالك 
...4 سويسي رمضان سويسي طوارئ 7سنوات الزائدة الدودية 
5 إسماعيل العابدي أبوروية 
6 سميرة النجار طوارئ اصابة منزلية عباد 
7 محمد محمد التهامي 24سنة 
8 عمر محمد الشقماني 27سنة 
9 حمزة سالم الشقماني 24سنة 
10 محمد صالح حبوني خروج 32سنة 
11 عبدالله مصطفى البيرة 45سنة
12 مروان مفتاح البيرة 22سنة 
13 سليم أحمد كرسم 28سنة 
14 بشرى محمد المهمل 4سنوات إصابة منزلية 
15 أحمد محمد الأطرش 
16 مفتاح عبدالله الأطرش 
17 منير محمود أبودبوس 
18عبد الباسط عمر مامي 18سنة 
19علي غالب 22سنة 
20علي عبدالمجيد أرحومة 
21علي رجب الزوبية 12سنة 
22علي اسماعيل الطبال 31سنة
23مجدي البيرة 
24خالد علي لحيو 35سنة

هناك تعليق واحد:

  1. ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنهـا لا تفرج, ومالفرج والنصر إلا من عند الله.
    اللهم ثبت الثوار وقوي عزائمهم وتقبل الشهداء وأشفي الجرحى والمصابين.
    لكي الله يامصراته لكي الله يامدن وقري الجبل الغربي لكم الله ياثوارنا البواسل في الشرق مكي الله ياليبيا الحبيبة. الله الله في عدوكم وعدونا الطاغية القذافي وأولاده وكتائبه اللهم أننا نسألك بإسمك العظيم وصفاتك العلى أن تجعل تدبيرهم في تدميرهم وكيدهم في نحرهم وسلط عليهم جنود من عندك وزلزل الارض من تحت أقدامهم إنهم لايعجزونك وأنت وكيلنا والقدير عليهم.
    وعاشت ليبيا حرة كريمة عصية على الطغاة
    الوفي والمخلص لوطنه وأهله باليقين وبدون غرور إن شاء الله

    أبوأحمد ناصر بن عامر

    بريطانيا

    الثلاثاء 12/04/2011

    ردحذف