السبت، 23 يوليو، 2016

نعوم تشومسكي : 10 إستراتيجيات للتحكم في الشعوب


ليس كل مايُقال في الإعلام تصدقه، ولا يمكن النظر إليه على أنه يمثل الحقيقة الكاملة، فكثير من الحكام وأصحاب السلطة يُخفون أجنداتهم وخططتهم الحقيقية باستخدام الإعلام والدعاية، اللذين لهما الدور الأبرز في تشكيل الرأي العام وتكوينه، فبفضلهما تنشأ حركات اجتماعية أو تندثر، وتبسط وتخفف بعض الأزمات الاقتصادية، وتٌبرر الحروب، ويتم تأجيج وإشعال الخلافات بين الأيدولوجيات المختلفة.

الخميس، 21 يوليو، 2016

محسوب يشرح بالتفصيل خطة أردوغان ويلدرم لإفشال الانقلاب


  أثنى الدكتور محمد محسوب - وزير الشؤون القانونية الأسبق - على المناورة التي نفذها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وبن علي يلدرم - رئيس الوزراء التركي - لخداع الإنقلابيين وإرباكهم . وقال "محسوب" في تدوينة عبر حسابه الشخصي بـ"فيس بوك" أن البعض : "لا يدرك أن الخطاب السياسي الذكي الذي تبناه أردوغان ورئيس وزرائه ورئيس برلمانه بالحديث عن انقلاب محدود من بعض القيادات الصغيرة والوسطى خارج التسلسل القيادي إنما هو مناورة سياسية بارعة لخلق حالة عدم يقين لدى المنقلبين"  ..  

الاثنين، 18 يوليو، 2016

محمد زينوبة : هل الملح ساهم في ولادة أحداث بنغازي؟

شئٌ من  بنغـازي..
هل الملح ساهم في ولادة أحداث بنغازي؟
بنغـــــــــازي
مدينتي..مدينةُ البحيرات الطبيعية..البحيرات السبع التي تلفها والتي استمدت اسمها الأول (هيوسبريد م حدائق هيبريدس الأسطورية القريبة منها، والتي شكّلت حيزاً هامّا في الميثولوجيا اليونانية.

الأحد، 17 يوليو، 2016

احسان الفقيه : تركيا بالأرقام

صدّق أو لا تصدّق...لكنها حقائق وبالأرقام ...هذا ما رصدته الأديبة إحسان الفقيه حول إنجازات تركيا في عهد أردوغان وحزبه ...فتنوّر يا رعاك الله:-



عبد الرحمن يوسف: الدرس التركي في إفشال الانقلابات

 كنت في شوارع اسطنبول مع صديقي العزيز الإعلامي معتز مطر، وجاءني الخبر المفزع الغريب من مصدر موثوق فيه (عد حالا إلى الفندق ولا تتحرك، هناك انقلاب عسكري يجري الآن في تركيا، ولا أحد يعلم كيف ستسير الأمور).

هل يمكن أن يحدث انقلاب عسكري في #تركيا؟

كنت أظن أن التجربة الديمقراطية في تركيا أكثر رسوخا من ذلك.