الجمعة، 15 أبريل، 2016

مجلس شورى ثوار بنغازي ينفي سيطرة قوات الكرامة على مصنع الاسمنت


مصدر من " مجلس شوري ثوار بنغازي " قال بأن الضغط مند يوم الأمس كان كبيرا على ثلاثة محاور وهي . المحور الغربي ، ومحور الهواري ومحور مصنع الإسمنت " لكن قوات الكرامة فشلت في تحقيق أي تقدم حسب قوله رغم أن القصف العنيف كان مستمرا عبر " سلاح الجو والمدفعية " التي ما انفكت تقصف بكل عنف هذه المواقع حسب وصفه.

في نفس السياق استطاع مقاتلو المجلس صد الهجوم كما قال ونفى في الوقت ذاته أن تكون قوات الكرامة قد سيطرت على مصنع الإسمنت الذي تبدل قصار جهدها للسيطرة عليه نظرا لأنه يفتح لها الطريق أمام مناطق عدة يسيطر عليها مقالتي المجلس.

صحيفة ايطالية : سيف القذافي يعيش في منزل مع زوجته الجديدة وابنته و القيادات السابقة في نظام القذافي، تنضوي في صفوف تنظيم "الدولة" .


 
تطرق الصحفي فرانشيسكو باتيستيني في مقال نشر أول أمس 12 أبريل 2016، بالصحيفة الإيطالية  إيل كورياري ديلا سيرا لى الحياة الجديدة لسيف الإسلام القذافي، حيث يؤكد أحد القيادات في "ميليشيات" الزنتان أن هذا الأخير، يعيش حياة طبيعية في منزل، وليس في زنزانة، مع زوجته الجديدة وابنته.
 وأفادت أن وفق تلك المصادر أن عددا من القيادات السابقة في نظام القذافي، تنضوي في الوقت الحالي في صفوف تنظيم "الدولة" .

سوريا خطأ أوباما الأكبر وليس ليبيا

ذي أندبندنت
أبرزت صحيفة "ذي أندبندنت" البريطانية في افتتاحيتها الصادرة بتاريخ 14 أبريل 2016، أن من النادر أن يعترف رئيس أمريكي بخطأ، وانتقد علنا زعيم أحد أقوى حلفاء بلاده، ولكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قام بالأمرين، حين انتقد رئيس الوزراء البريطاني، دايفيد كامرون، لفشله في إنجاح مرحلة ما بعد القذافي في ليبيا، وخلال هذا الأسبوع حين اعتبر أن الفشل في التخطيط لتلك المرحلة كان أسوأ خطأ له خلال مدة توليه الرئاسة.