السبت، 10 أكتوبر، 2015

الدول الست تهدد "بعزل" الذين لا يحترمون اقتراح تشكيل الحكومة في ليبيا.

حثت الولايات المتحدة وخمس دول بالاتحاد الاوروبي الفصائل المتناحرة في ليبيا على قبول مقترح الأمم المتحدة تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون قد صرح اقتراحه في نهاية مفاوضات شاقة بين الفصائل الليبية في مدينة الصخيرات المغربية.

مجلس الأمن يطالب فرقاء ليبيا بتنفيذ الاتفاق السياسي




أشاد مجلس الأمن الدولي باتفاق تشكيل حكومة الوحدة في ليبيا. وطالب أعضاء المجلس الـ 15 في اعلان صدر بالإجماع "من كافة الأطراف الليبية دعم هذا الاتفاق وتوقيعه" وبتشكيل حكومة وحدة سريعاً." كما طلبوا من بعثة الأمم المتحدة في ليبيا المساعدة في "تنسيق المساعدة الدولية لحكومة الوحدة الوطنية المستقبلية".

احداث بنغازي ليوم الجمعة 9-10-15

اندلاع اشتباكات مسلحة في منطقة الليثي وتحديدا في حي سوق اللحوم على خلفية محاولة كتائب حفتر التقدم صوب مواقعها التي خسرتها خلال الأيام الماضية ، وأنباء تتحدث عن مقتل أربعة من مسلحي كتائب حفتر في هذه المواجهات التي امتدت حتى الطريق السريع من جهة كوبري الحجاز.

معركة قضائية بفرنسا بشأن "طائرة القذافي"

أعلن محامون، الجمعة، أن "مجموعة الخرافي" الكويتية رفعت دعوى قضائية في فرنسا تطالب فيها بمصادرة طائرة إيرباص رئاسية كانت تخص معمر القذافي، وذلك لتحصيل تعويضات مترتبة لها في ذمة النظام الليبي السابق.
والطائرة، وهي من طراز آيه 340 تتميز بفخامتها من الداخل، وقد نقلت إلى فرنسا بعد سقوط نظام القذافي لإصلاحها من أضرار لحقت بها خلال معارك أثناء وقوفها في مطار طرابلس، وذلك بموجب عقد إصلاح وصيانة وقعته في أغسطس 2012 وزارة الدفاع في الحكومة الليبية الجديدة ومجموعة "آير فرانس"، وفقا لوكالة "فرانس برس".