الأربعاء، 7 ديسمبر، 2011

نقابة المحامين في طرابلس تدين الهجوم على النائب العام في ليبيا


المنارة – خاص – أحمد خليفة
أدانت نقابة المحامين في طرابلس في بيان أصدرته الهجوم الذي تعرض له النائب العام"عبد العزيز الحصادي"في مكتبه يوم أمس الثلاثاء عندما هاجمته مجموعة من المسلحين و أرغموه خلاله على توقيع أمر بالإفراج عن شخص صدر في حقه أمر بالسجن من النيابة العامة في طرابلس.

المسؤول الإعلامي لخليفة حفتر يؤكد خبر اقتحام مقر أعضاء المجلس الانتقالي بطرابلس




المنارة – خاص – أحمد خليفة
قال مراسل قناة الحرة الأمريكية"عمر التواتي"إن أنباء شاعت وصفها بـ"غير المؤكدة"عن قيام تابعين للواء خليفة حفتر,قائد القوات البرية بالجيش الوطني بالهجوم على فندق ركسوس بطرابلس الذي يقيم فيه أعضاء من المجلس الانتقالي.بحسب قوله.
وأكد أنه اتصل هاتفيا"على الفور بعضو المجلس الانتقالي والمقيم بالفندق الدكتور"سليمان الفورتية"الذي نفى علمه بأية اشتباكات أو حوادث مما سبق إشاعته.
وأوضح التواتي أن المسؤول الإعلامي للقوات البرية"عمر ذياب"وهو من جانب اللواء حفتر قال إن هناك معلومات"تحصلوا عليها تفيد بوجود مبلغ مالي  كبير داخل قبو بالفندق غير معلوم يرجع لسيف القذافي وعبد الله السنوسي.

الإخوانوفوبيا



د اشرف نجم


أخذت ظاهرة الخوف من "الإخوان المسلمين" أو التخويف منهم شكلاً أكثر بروزًا مع ربيع الثورات العربية. وتوافقت على ذلك شخصيات واتجاهات وأحزاب مختلفة معظمها ذو خلفيات يسارية أو ليبرالية أو مرتبط بجهات رسمية، بالإضافة إلى المخاوف المعتادة التي تصدر عن الإسرائيليين والأميركان ووسائل الإعلام الغربية.
وهذه الظاهرة ازدادت مع تصدُّر الإخوان لقيادة التغيير في مصر وتونس واليمن والأردن، ودورهم القوي في ليبيا وسوريا. مع الإشارة إلى حجم الدور الذي يلعبه تيار الإخوان الفلسطينيين الممثل في حركة حماس.

الاحتفالية الأولى باليوم العالمي للعمل التطوعي

كتب :سراج فتحي امبية 

تصوير : فاتح مناع 

أقيمت يوم الاثنين الماضي الاحتفالية الأولى باليوم العالمي للعمل التطوعي برعاية الرابطة الوطنية للعمل التطوعي الاجتماعي بقاعة المعلمين بنغازي حيث حضر عدد غفير من الجمعيات الخيرية التي انبثقت من ثورة السابع عشر من فبراير المجيدة و تخلل الحفل كلمة الرابطة الوطنية للعمل التطوعي الاجتماعي و التي اثنت فيها على هذه الجمعيات و على استمرار العمل التطوعي الذي يسهم في جمع شمل افراد المجتمع و هو وسيلة قوية لتعبئة جميع شرائح المجتمع كشركاء نشيطين في بناء عالم افضل و كذلك تم تكريم هذه الجمعيات تقديرا من الرابطة و أحياءا لليوم العالمي للعمل التطوعي الذي يوافق 5 / 12 / 2011 م و على ان يكون هذا التاريخ يوما للاحتفال به في كل عام برعاية الرابطة الوطنية للعمل التطوعي الاجتماعي . 




محمـــود محمـــــد المفتى : لحظه من فضلك.....




لحظه من فضلك.....



 بقلــــم / محمـــود محمـــــد المفتى

وجدت في هذه الأقوال من مشاهير العالم علاقة بالمرحلة الشائكة لدى المشهد الليبي  ولعل هذه المساهمة المتواضعة ترسل رسالة لمن يعنيه الأمر ليناقش نفسه....                                                                                               

من المفترض أن يدفعنا القلق إلى العمل وليس إلى الاكتئاب

فليس حراً من لا يستطيع السيطرة على نفسه

إن الإنسان الحر كلما صعد جبلاً عظيماً وجد من ورائه جبالاً أخرى يصعدها

إذا خرجت من السجن في نفس الظروف التي اعتقلت فيها فإنني سأقوم بنفس الممارسات التى سجنت من أجلها