السبت، 22 أكتوبر، 2011

د محمد المختار زادني : جرذ القذارة






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه قصيدة نشرتها في عدة منتديات منذ شهر مارس الماضي:

جرذ القذارة
لَعينٌ أنْتَ يا جُـــــــــــــــــــــــــرْذَ القَـــــــــــــذارَهْ *** تُطَـــــــــــــــــارِدُكَ النَّذَالَةُ وَالْحَقَــــــــــارَهْ

طُرِدْتَ مِنَ الْمَحَـــــــــــافِلِ يَوْمَ شَنَّتْ*** عَلَى تَدْجِيـــــــــــــــــــلِكَ "الْبَيْضَاءُ" غَارَهْ

وَشَمَّرَ شَعْبُنَـــــــــــا الْحُــــــــــــــــــــــــرُّ الْمُفَدَّى *** سَوَاعِـــــــــــــــــــــدَهُ وَسَدَّدَ فِيكَ ثَارَهْ

الخميس، 20 أكتوبر، 2011

محمد عبد الرحمن بالروين : شكرا للمساعدات...لا للإملاءات

بعد حمدنا وشكرنا لله عز وجل وإعتزازنا بثوارنا الأشاوش علي جبهات القتال, لايملك المرء الا أن يشكرا كل الشعوب التى وقفت  مع شعبنا الليبي المظلوم, وأن يشكركل دول التحالف الدولي التي ناصرت قضيتنا وحمت أهلنا الابرياء من آليات القتل والدمارالتي كان يستخدمها الشريرالقدافي وعصابته ومرتزقته. وأنا علي يقين بأن شعبنا الكريم لايمكن أن ينسى أويتجاهل الدور القيادي والريادي للآمم المتحدة وإنحيازها للحق بوقوفها مع ثورة شعبنا المجيدة وقضيتنا العادلة.
واليوم هاهو شعبنا يتحرر من حكم الطاغوت وهاهو المجتمع الدولى يقف – مرة آخري - علي مفترق الطريق: هل سيستمر  في مساعدة شعببنا لتقرير مصيره بنفسه وإختيار نوع الحكم الدي يريده؟ أم سيتركه عُرضة لصراعات ومصالح الدول الكبري وخصوصا التى ساعدته خلال حرب التحريرمثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا؟. وهل سيُسمح لهده الدول بإبتزازه وفرض إملاءاتها عليه؟ بمعني آخر ماهو الدور القادم للمجتمع الدولي في تقرير مستقبل ليبيا بعد تحريرها ومساعدة شعبنا - في هذه المرحلة الإنتقالية – علي بناء دولته الدستورية الثانية؟  

ردا على ما ذكره محمود جبريل في مؤتمره الصحفي

ردا على ما ذكره محمود جبريل في مؤتمره الصحفي اليوم وما جبل على تكراره في أحاديثه هنا وهناك في مختلف وسائل الاعلام عن استياءه واستنكاره لما يجري على الساحة الليبية لما يسميه صراع على تقاسم العكعة أود أن اوضح له أولا وللاخوة القراء ثانيا النقاط التالية: