السبت، 3 سبتمبر، 2011

تنشر لأول مرة «نيويورك تايمز» الأميركية تكشف عن وثائق سرية تثبت بأن القذافي كان عميلا للمخابرات الأميركية «CIA» والبريطانية «MI-6»



نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، وثائق استخبارية سرية، تنشر لأول مرة، تكشف وجود علاقة وثيقة بن الرئيس الليبي المخلوع معمر القذافي، وبين المخابرات المركزية الأميركية «سي آي إيه».


مصطفى عبدالجليل : التوصل لقتلة اللواء عبدالفتاح يونس


أعلن رئيس المجلس الانتقالي في ليبيا المستشار مصطفى عبدالجليل في مؤتمر صحفي من بنغازي اليوم السبت 3-9-2011  أن الجهات الأمنية قد توصلت لقتلة اللواء عبدالفتاح يونس.
يشار أن المنارة قد نشرت منذ فترة قرابة ثلاثة اسابيع بأنه قد تمت معرفة من قتل عبدالفتاح يونس ولكن المجلس لم يعلن عن ذلك رسميا على هذا الأمر إلا اليوم السبت 3-9-2011
وسوف تنشر المنارة تفاصيل جديدة عن مقتل اللواء عبدالفتاح يونس لاحقا

وثائق الاستخبارات الليبية السرية : الأمريكي ديفيد والش ومحاولته لمساعدة آل القذافى لقمع ثورة 17 فبراير.

نقلا عن صفحات الفيسبوك
اربعة صفحات

ما هذه المهزلة يا ثوار ليبيا مع هالة المصراتي!


لست في وارد التعبير عن رأيي فيها، فهذا يعرفه أي ذكي أو متابع على الأقل، هي مشتركة، شأنها شأن آلاف الليبيين، في هذه الشبكة منذ فترة طويلة وتعرف رأيي في الصنم الأخضر ورفاقه وأتباعه وكنت أتابعها  أحيانا خلال الثورة على الفتاة الليبية وأتابع سرحانها وهذيانها، لكن استغرب أن يمارس الثوار ساديتهم وأمراضهم وأمزجتهم، لا يعقل أن تجد لها عدة أشرطة بعد انتصار الثورة على الشبكة، تارة يصورونها عند القبض عليها، وتارة وهم يحققون معها، وتارة وهي تعتذر للثوار، لا يخلو أيضا الأمر من مداخلات واستعراضات لمن يسمون ثوارا من كلام استفزازي أو سادي لحشو الكلام والإجابات في فم الآخرين، كل هذه الأشرطة (والإفلاس الفكري للثوار) خلال أسبوع! 

محمد عبدالرحمن بالروين : يا ثوارنا في الجبهات أتحدوا ... فإن ثوار الفنادق والفضائيات قادمون




الي الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ...  
الي الاسود في جبهات القتال
علي وطننا الحبيب ...  الي أولئك
الذين تنادوا من كل مكان في الشرق والغرب والشمال والوسط والجنوب ...
  الي أولئك الذين إنطلقوا الي مقدمة الصفوف دفاعا عن الارض والعرض والحرمات ...
اليكم جميعا أقول لكم ... 
لقد إنتصرتم لإنكم علي حق وعدوكم علي باطل ...      
  لقد أنتصرتم لإنكم ضحيتم بالغالي والرخيص ...
لقد انتصرتم لإنكم صنعتم لنا التاريخ وبنيتم لنا الأمجاد...

مصطفى رزق : أفكار حول الثورة


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلم على رسول الله.الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد.
سبحانه وتعالى, يهب الملك لمن يشاء, وينزع الملك ممن يشاء, ويعز من يشاء, ويذل من يشاء,ملك الملوك ,لا إله إلا هو, العزة إزاره والعظمة ردائه من نازعه فيهما! قسمه ولا يبالى.





لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً ******* فالظلم آخره يفضي إلى الندم
 تنام عيناك والمظلوم منتبه ******* يدعو عليك وعين الله لم تنم

عبد الرحمن الشاطر : أخياركم في الجاهلية .. أخياركم في الاسلام ...




تصريحات الدكتور محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي الأخيرة عبر قناة ليبيا الأحرار يوم 31-08-2011، المتعلقة بامكانية الاستعانة ببعض الكفاءات ( التكنوقراط) في بناء الدولة الحديثة من ضمن الكوادر الموجودة في الأجهزة الادارية والأمنية والعسكرية في مرحلة ما بعد انتصار ثورة السابع عشر من فبراير ، توجه نبيل نباركه من مبدأ لا اقصاء في الدولة الحديثة. غير أن النوايا الطيبة لا تقود الى الجنة في معظم الأحيان ، الأمر الذي يدفعنا لأن نعبر عن هواجس ومخاوف تنتابنا من أن يتسلق المتسلقون أمواج الثورة ليس بحبال وسلالم من خشب كما فعلوا في السابق وانما بمصاعد وسلالم كهربائية حديثة. فمستوجبات مثل هذه الاستعانة قد تكون كثيرة ولها جانب من المنطقية ، غير أن مستوجبات عدم الاستعانة بمثل هؤلاء هي أيضا كثيرة ومنطقية ومبررة.

راضية زعبية : أُعلِّق ولا حرج ..


    أُعلِّق ولا حرج ..              

لمن مازال يصدق خداع " هالة " مذيعة القناة الليبية
                                                                      

بقلم / راضية زعبية

تعتبر " هالة " ، مذيعة قناة الليبية سابقاً ( 17 فبراير ـ 20 أغسطس ) من أهم ركائز الإعلام المعادي لثورة 17 فبراير منذ قيامها ، وقد حرِصَت على تشويه الحقائق وتزييفها ، ومحاولة كسب تعاطف الناس واستغلال عقولهم ، ولفت الأنظار الي برنامجها المحرِّض على الفتنة بالدعاية الكاذبة عبر صفحات ( الإنترنت ) .
وعلى شاشة التلفزيون كانت تواصل عملها بكل ثقة وقناعة .

الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

خليفة الككلى : حوار الشياطين ابليس ينشق على القذافــى

  

يحكى انه حدث حوار بين الشيطان الاكبر واحد اشد شياطين الانس فى مكان ما بعيدا عن اعين الناس لسرية اللقاء , رتب لهذا اللقاء فى ظروف حرجة من العلاقة بين هذان الصديقان الحميمان حيث يعتقد الشيطان الاكبر بان ساعة شيطان الانس هذا أوشكت على النهاية ومن تم لا يمكنهم اللقاء فى الدنيا مجددا وفى الاخرة لا مجال للحوار فى مكان لا يمكن فيه الحوار .
وكان شيطان الجن يسعى لفعل اى معروف قد يحاجج به الله يوم القيامة ليخفف به عنه عذاب الاخرة , وكان يريد ان يذكر شيطان الانس هذا بالعذاب وقدرة الله , وكان هذا الحوار:

محمد الشيباني : الخروج عن النص، وملحمة أكبر دكتاتور، وأصغر شعب




يوما بعد يوم تتكشف لنا فصول الملحمة المأساوية العالمية المعروفة باسم  "أكبر دكتاتور، وأصغر شعب" . وهي ملحمة تراجيدية من تأليف وإخراج معمر القذافي، والذي كان يلقننا، نحن الليبيين، وربما غيرنا، حوار هذه الملحمة المخزية، ويومئ إلينا بمشاهدها من وراء حجاب كثيف من أجهزته وكتائبه الأمنية.

محمد المغبوب : النعم واللا



ذلك اليوم ..
رغم إعلان حضر التجول خرجنا جميعا نهلل ونكبر هاتفين ( للثورة ) فرحين بتجوال العسكر شوارع المدينة بعد البيان الأول الذي أنطلق من بنغازي التي نست اسمها وصارت تُدعى ( مدينة البيان الأول ) .
خرجنا كلنا وأذكر أن أول برقية تأييد كانت من سوق الجمعة تم إذاعتها من إذاعة الشط لتنهال بعدها البرقيات من كل المدن والأرياف وصرنا في حالة تباري لمن يكون الأول.
يومها لم يسأل أحدنا عن الذي يحدث .
لم نسأل عن أسماء الثوريين من أعضاء مجلس قيادة الثورة ، ومن هم الضباط الوحدويين الأحرار ، وما هو مشروعهم النهضوي ، وما إذا كانت البلاد في حاجة إلى أداة للتغيير ، وما هو المستهدف ، كذلك السؤال عن حرية من  واشتراكية  من ، والوحدة مع  من وعلى أي أساس وبأي أسلوب ؟
يومها لم أتعرف إلى ماركس ، ولا أعرف جمال عبد الناصر إلا خطاباته الطويلة في حين أن هزيمة 67 ما زالت تكبر علينا ، غير أن قاعدة هويلس ليس بيني وبينها إلا السور الطويل .

سالم بن عمار : هل نحافظ على هدية القذافي الكبرى؟



يقول الذين استقرؤوا التاريخ، وخبروا حوادث الزمن إنه لا يوجد شرٌ محض!. وهذا المقولة صحيحة، فأياً كان مقدار الشر الذي تستقبحه النفوس السوية، وتنفر منه القلوب الطاهرة السليمة، لا بد من حصول خير معه، عرفه من عرفه، وجهله من جهله.
وجرائم الإرهابي القذافي عبر أربعة عقود من التآمر والقمع بلغت ذروتها بعد اندلاع ثورة 17 فبراير المجيدة، وكان من ضمن هذه الجرائم محاولاته المتكررة لنشر الفتنة بيننا، وإثارة النزعات القبلية بطريقة سافرة غبية حتى لكأن كلاماته انقلبت في أسماعنا إلى فحيح أفعى تتأهب لقذف سمومها، بل كانت تقذفها!
لكن أبى الله سبحانه وتعالى إلا أن يجعل تدبيره تدميره، ويقلب سحره عليه، ويأتي مع شره خيرٌ عظيم، وإذا بالأخوة بين الليبيين تنال القدح المعلى، وتتألق تألقا نادرا ما تخيلناه قط، وإذا بدماء ثوارنا الأبطال تختلط ببعضها البعض، فهذه دماء أبطال الزنتان تختلط بدماء أبطال جبل نفوسة، ودماء أبطال بنغازي واجدابيا تختلط بدماء أبطال مصراتة والزاوية، وهكذا كان الحال في بقية مدننا الأبية.

تقرير اللجنة الادارية الخاصة بالتحقيق في قانونية الاجراءات بخصوص التحقيق مع الفريق عبدالفتاح يونس و الرد على هذا التقرير





السلام عليكم
الأخوة بالمنارة حرصا على ان تكون ليبيا المستقلة هي بلد الحريات و الشفافية فابعث إليكم بتقرير اللجنة الإدارية التي كلفت بالتحقيق في قانونية الإجراءات المتخذة بخصوص التحقق من بعض القضايا الامنية و العسكرية التي كان من ضمنها استدعاء اللواء عبد الفاتح يونس رحمه الله و التي خلصت إلى إعادة تشكيل المجلس التنفيذي و إبعاد الدكتور علي العيساوي من منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي رغم ما عرف من نزاهة و حرص هذا الرجل على البلد وانجاح الثورة. وأيضا رد قانوني على ما ورد في هذا التقرير نرجو نشرهم لكي يطلع الناس على الحقائق و يناقشه أصاحب القانون و الإدارة.

ولكم جزيل الشكر


سلطان الجميري : مشاعر " سعودي " يوم سقوط طرابلس .. !




يمكنني أن أقول أن الحرية كالجني قد تسكنك دون أن يشعر بها من حولك إلا حين يلاحظون تصرفاتك الغريبة!

هذا هو أنا يوم دخل الثوار الليبيون طرابلس .. يوم سجدوا وقبلوا ترابها .. يوم استقبل أهلها الثوار بنحر الإبل في الطرقات وكأنه يوم النحر الأكبر..وهو والله يوم كبير ..ونحر أكبر ! إنه يوم مشهود.. مجموع له الناس والدموع ولحظات الفرح..!  مجموع له الأحرار الأبرار وكل الشجعان .. ! يوم من أيام الله .. يصغر فيه الظلمة ويكبر فيه الثوار .. يقزم فيه المستبد، وينتفخ الحر الأبي عزة وكرامة .. ! بكل اللغات ،، تكبر طرابلس … وتسبح مصراته .. وتهلل الزاوية .. وتحمد الله بنغازي .. لهذا الفتح المبين ! فرحون ..فرحون ..ويوميئذ يفرح المؤمنون بنصر الله

أ.د علي عبدالمطلب الهوني ( عجيب عجيب ...حجار المراحيض يظهر طهرا ! )


جاء الحق (الثورة) وزهق الباطل (حكم الطاغية)ان حكم الطاغية كان زهوقا.
الحمد لله انتصر الثوار وهزمت الفئة الباغية وليس عجيبا أن تكون جذور الثورة قد تشابكت واعانت بعضها بعضا فهي موجودة نفوس وقلوب الليبيين قبل اندلاعها ببنغازي .ولكن العجيب أن يتحول رموز النظام السابق و حوارييه و وزراؤه وسفراؤه فجأة إلي ثوار حقيقيين بعدما خلعوا جلد النظام السابق ولبسوا جلد الثورة لقد كانوا منذ ساعات من تغيير جلودهم يؤمنون بحكم الفرد المستبد ويدافعون عن أطروحاته وبرامجه السياسية والاجتماعية وحتي الفكرية بل إن بعضهم يلثم يد الطاغية ليكون الاثير لديه وهم في ذلك يؤيدونه بالقول والعمل في تنفيذ برامجه و كأنهم آلات صماء بكماء تنفذ ما يملى عليها لان الطاغية لا يعتد بأحد منهم ولايجعل لاحد منهم قيمة فكان يكفي أن يؤمي لاحدهم بهزة من راسه أو بحركة من أصبعه أو رمشة بعينه لينفذ ماهو مطلوب منهم ولا يقول قائل منهم أو يدعي أي منهم أنه كان مفروضا عليه المنصب ( وزير او سفير او اي منصب سيادي اخر) لأن بيوتهم و مزا رعهم تخبر بأن ما من احد منهم عين من قبل الطاغية في متل هذه الأعمال إلا اكتظ بيته بالمباركين و بالذبائح و الولائم .

تهنئة من الهيئة الليبية للاغاثة الانسانية بالجبل الاخضر الى رئيس المجلس الوطني الانتقالي



الأخ / رئيس المجلس الوطني الإنتقالي ليبيا الحرة
تحية طيبة وبعد ... ،                            التاريخ : 28 / 8 / 2011
بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتحرير عاصمتنا طرابلس ومعظم تراب الوطن الغالي تتقدم إليكم الهيئة الليبية للإغاثة الإنسانية الجبل الأخضر بأجمل التهاني وخالص التبريكات سائلين المولى عز وجل أن يعيده عليكم وعلى وطننا الحبيب وأمتنا الإسلامية وأنتم ترفلون في ثوب العزة والكرامة ، كما نسأله في علاه أن يتقبل شهداءنا ويشفي جرحانا وأن يتم علينا نعمته وعافيته وستره في الدنيا والآخرة .
وكــل عــــــــــــام وأنتــــــم بخيـــــــــر
والســـــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــكم

                                  إدريس محمد بوسواري
                                      رئيس الهيئة الليبية للإغاثة الإنسانية
                                       الجبل الأخضر

صورة منه إلى / الدوري العام

الخميس، 1 سبتمبر، 2011

ترجمة : خالد محمد جهيمة : يتضح مرة أخرى أن الديكتاتوريات نمور من ورق



يتضح مرة أخرى أن الديكتاتوريات نمور من ورق
لوبوان Le Point
برنار هنري ليفيBernard Henrie Lévy
ترجمة : خالد محمد جهيمة Kaled Jhima




ما أكثر ما سمعنا !
بدأت الحرب تَدخل مستنقعا يصعب الخروج منه.

الثوار غير منظمين, وغير منضبطين, وأسلحتهم قديمة.

المجلس الوطني الانتقالي, مُمزَّق, ومنقسم إلى فصائل متنافسة قبليا.


ستقوم القبائل المقربة من القذافي, عندما يحين الحين, بمقاومة شديدة, وطويلة, في معقلها في طرابلس.


أما ساركوزي, فقد قيل عنه : لقد شرع في مغامرة غير محسوبة النتائج, وغير مدروسة, ولا يملك أصدقاؤه السياسيون سوى التفكير في إنقاذه منها.
تكمن الحقيقة هنا في أن هناك صراعا بين فريقين كبيرين قديمين بقدم العمل السياسي, وهما: من ناحية, الأسرة الأبدية, التي تضم من أعداء الشعوب, أو أصدقاء المستبدين, بقدر ما تضم ممن شلتهم السلطة, وسحرهم الطغيان ـ الأسرة الأبدية المكونة من الذين لا يمكنهم تصور أن النظم الديكتاتورية هي نظم انتقالية, وزائلة كما هي النظم الإنسانية, أو ربما أكثر. وهناك, من ناحية أخرى, الغالبية الذين لم يَحجب عنهم هذا الشغف الغريب, وذلك الشلل الروحي المتسبَبٌ عن الجورجون, أو الوحش البارد, القدرةَ على الحكم, والقادرين على تصور, مجرد التصور, أن الديكتاتوريات لا تصمد إلا بفضل الثقة التي تُمنح لها, أعني الخوف الذي تثيره في مواطنيها, والاحترامَ الذي توحي به إلى العالم الآخرـ لكنها تسقط, عندما تذهب هذه الثقة, بانكشاف هذا الجمال الزائف, أو السراب,  كقصور من ورق, أو تصبح نمورا من ورق.

خليفة الككلى : هل كان القذافى مع ثورة 17 فبراير بالتنسيق مع المجلس الانتقالى ؟




الله اكبر  ولله فى خلقه شئون .. هنا نحن نسمع ونرى العجب  بعد انتصار ثورة 17 فبراير وسقوط الطاغية فكل الذين كانون اعمدة نظام الطاغية وازلامه ويحاربون الثوار بكل الوسائل  المتاحة لهم ها هم اليوم يعلنون عبر وسائل الاعلام المختلفة بما فيها وسائل  اعلام ثورة 17 فبراير  يعلنون أنهم كانوا مع الثورة  منذ بدايتها مع بعض الاختلافات فى التواريخ وانهم كانوا على اتصال بالمجلس الانتقالى وانه قد طلب منهم المجلس البقاء فى مناصبهم الى حين الوقت المناسب !!! والوقت المناسب اتضح بعد ذلك بعد ان يسقط النظام وتزهق المزيد من الارواح .

ترجمة فضيل المنفي : "القذافي رجل إرهابي" ودرنه ليستْ مرتعًا لتنظيم القاعدة



ردود فعل غاضبة من أبناء المدينة على ادِّعاءات القذافي بأنَّ الإرهابيين هم وراء الثورة في ليبيا
إيكسان رايس
صحيفة الغارديان
ترجمة فضيل المنفي

إنَّها ليْسَتْ رسومَ القَذَّافي الكاريكاتيرية التي تُمَيِّز مدينة درنه الواقِعة على ضفاف البحر المتوَسِّط، ولا الشعارات التي تُهين نظام حُكمِه الذي طال 42 عامًا، والتي يُمكن رؤيتَها في عدَّة مُدُن في شرق البلاد، فيما يسمى بليبيا الحرة، التي وجدت منذ ثورة فبراير/شباط. ولكنَّها الرسائل المخطوطة بشكل منظم باللغة الإنجليزية على الجدران واللوحات الإعلانيَّة التي تُشير بأنَّ مدينة درنه تَخُوض حربَيْن:
الأولى: هي التخلُّص من القذافي، والثانية: التخلُّص من السُّمْعة المتداوَلة بأن المدينة مَوْقِع للتَّطَرُّف الإسلامي.
فإحدى هذه الشِّعارات المخطوطة خارج ميناء المدينة تقول: "نعم للتَّعَدُّدية، ولا للقاعدة"! ولافتة أخرى خارج مسجد الصحابة تقول بِوُضُوح وبِإِصْرار أكثر: "نحن نَرْفضُ أَنْ نُرْبَطَ بالقاعدةِ، أو أي جماعات إرهابيَّة أخرى"، وأولى الحملات التي خيضت في مدينة درنه بقيادة طلبة الجامعة، كانتْ مُوَجَّهةً بوُضُوح إلى الصحافيين الأجانب الذين وَصَلُوا للمدينة بحثًا عن دليلٍ على ادِّعاءات نظام القذافي!
ونظامُ القَذَّافي كثيرًا ما رَدَّد أنَّ الثَّورة الليبيَّة يَتَرَأَّسُها مجموعةٌ من مُقاتلين مِن تنظيم القاعدة، والذين يُريدُون إقامة إمارةٍ إسلاميَّةٍ، وليست مجموعة مُتَعَطِّشة للحُرِّيَّة، وإشارة النظام لمدينة درنه الواقِعة في أقصى الشرق أثارتْ غَضَبَ سُكَّان المدينة.
وقد قال الأستاذ الدكتور عبدالكريم بن طاهر - أستاذ اللغة الإنجليزية بجامعة درنه والعضو بالمجلس المحلي للمدينة "إنَّ القَذَّافي يستخدم القاعدةَ كفَزَّاعة ليُخيفَ الدول الغربيَّة، محاولاً وقْفَ دعم تلك الدول لنا، وربما بطريقة ما قد نَجَح في ذلك، ولكن لا يوجد شيءٌ اسمُه القاعدة في هذه المدينة".
في حين أنَّ زيارةً واحدةً ليوم واحدٍ للمدينة لا تكْفِي للتَّأَكُّد من ذلك، أو لفَهْم حقيقة ودَوافِع وطُمُوحات الناس، ولكن لا يوجَد دليلٌ لافتراض صحَّة كلام بن طاهر!

الأربعاء، 31 أغسطس، 2011

د. جبريل لجريدة الاهرام : رموز من النظام السابق سينضمون للحكومة الانتقالية



محمود جبريل يدعو مصر إلى الدخول بثقلها في ليبيا للإسهام في تشكيل ملامح مستقبلها

دعا رئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي الدكتور محمود جبريل اليوم مصر إلى الدخول” بكل ثقلها” في ليبيا للإسهام في تشكيل ملامح مستقبلها .


ربما تزيد الشكوك حول حيادية القناة .. قناة ليبيا الاحرار تقطع بثها المباشر من ساحة الشهداء بطرابلس عند بدأ كلمة قيادي من جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا

ربما تزيد الشكوك حول حيادية القناة .. قناة ليبيا الاحرار تقطع بثها المباشر من ساحة الشهداء بطرابلس عند بدأ كلمة قيادي من جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا
طرابلس - المنارة
قامت قناة ليبيا الاحرار بقطع البث المباشر من ساحة الشهداء في طرابلس عند بدأ كلمة الدكتور الامين بلحاج  لتبث اغاني مسجلة .
يذكر أن الدكتور الامين بلحاج هو احد اعضاء المجلس الانتقالي وممثل مدينة طرابلس في المجلس الوطني الانتقالي وهو العضو الوحيد من المجلس الانتقالي الذي صاحب قوات الثوار القادمين من مناطق جبل نفوسة والزنتان  الجبل الغربي نحو العاصمة طرابلس يوم 20 اغسطس 2011.
يشار أن الدكتور الامين بلحاج هو احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا وكان يعمل استاذ محاضر في كلية الهندسة بجامعة طرابلس قبل خروجه من ليبيا عام 1998 ورجع اخيرا بعد انطلاقة ثورة 17 فبراير 2011 .

الثلاثاء، 30 أغسطس، 2011

اشترط ان يسلم نفسه لعبدالحكيم بلحاج .. البغدادي المحمودي يتصل بالمجلس الانتقالي


خاص – طرابلس – المنارة
علمت المنارة من مصادر مطلعة بأن رئيس وزراء القذافي السابق البغدادي المحمودي قد اتصل بالمجلس الوطني الانتقالي بشأن تسليم نفسه للثوار.
وقالت نفس المصادر بأن البغدادي المحودي قد اشترط لذلك ان يكون من يسلم نفسه له هو عبدالحكيم بلحاج رئيس المجلس العسكري للثوار بمدينة  بطرابلس.

بيان صحفي للجبهة الإسلامية للإنقاذ بخصوص إيواء الجزائر عائلة القذافي


بسم الله الرحمن الرحيم
الجبهة الإسلامية للإنقاذ
بيان صحفي
 إن الجبهة الإسلامية للإنقاذ تدين بشدة قرار النظام الجزائري استضافة عائلة المجرم الطاغية معمر القذافي وتعتبره خيانة لمبادئ الثورة الجزائرية  وعلى رأسها حق الشعوب في تقرير مصيرها والعيش في الحرية والكرامة  والديمقراطية، وإهانة لمشاعر الشعب الجزائري الذي جهر بتأييده لثورة أشقائه في ليبيا منذ الوهلة الأولى لاندلاعها ولم يكترث لتواطؤ سلطات بلده مع الطاغية ومساندته في قتل شعبه بأبشع الطرق وانتهاك عرض أبنائه وبناته...

الباش مهندس : الجزائر و المتطرفين و المنشقين ...مع شفشوفيات اخرى

- من الغباء السياسي اعتبار ايواء دولة الجزائر لاسرة القدافي عمل معادي ... حيث ان هدا الوصف قد يفتح حرب مع الجزائر نحن في غنى عنها ... و لنتعلم من القايد السبسي عندما استفزه المذيع احمد منصور حول علاقة تونس بالسعودية بعد عدم ردها على طلب تسليم بن علي عندما اجاب السبسي بكل حنكة سياسية ان العلاقات طيبة و لا يجب خلط الامور ببعضها ...الجزائر دولة جارة و يحكمها جنرالات محنكون و لهم ادوار في المنطقة ...و استطاعت كمثال بسيط من تدويل قضية الصحراء الغربية ... و الجزائر من اكبر الدول تسلحا في المنطقة ... و لها القدرة على اثار ة القلاقل في البلاد ... في مرحلة نحن في غنى عن اي مشاكل ... يجب ان توخد الدبلوماسية مجراها ... و ان يصحح اي تصريح ان لزم ... و ان نحذر خاصة من بعض الدول التي تدس السم في العسل كالمغرب ... التي تدعم المجلس ليس حبا فيه و لا في الشعب و لكن نكاية في القدافي و بوتفليقة ... وكلنا نعرف انها دولة تابعة ..فليكن ما لها لها و ما عليها عليها ... و الدبلوماسية هي الفيصل ...

د.كريمة حسين : تعليق علي تعليقات علي خبر ...............



نشرت ليبيا اليوم علي موقعها الالكتروني خبر عن رسالة موجهة من مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني في مدينة مصراته الي المجلس الوطني الانتقالي تطالب فيها باعفاء السيد محمود جبريل من مهامه .... اللافت في هذا الخبر ان مانقل من مضمون الرسالة يقرر واقعا موجود الا ان ما يثير الانتباه اكثر ليس الخبر او ما تضمنه من معلومات عن مضمون هذه الرسالة او مطالب هذه المجموعة من منظمات المجتمع المدني ولكن التعليقات التي وردت علي هذا الخبر من قراء ومتابعين لليبيا اليوم ، تعليقات انقسم فيها القراء الي ثلاث فئات :

الاثنين، 29 أغسطس، 2011

نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ يثمن موقف عبد الجليل رئيس المجلس الإنتقالي الليبي وينتقد بشدة موقف السفير الأمريكي الجديد بالجزائر


-بسم الله الرحمن الرحيم-

 

تصريح صحفي

نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ
 يثمن موقف عبد الجليل رئيس المجلس الإنتقالي الليبي وينتقد بشدة موقف السفير الأمريكي الجديد بالجزائر


 توجهت الهيئة الإعلامية إلى نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ الشيخ علي بن حاج  بجملة من الأسئلة تتطرق إلى بعض المستجدات السياسية الهامة .
نص الحوار :
س  1 /لقد صرح رئيس المجلس الإنتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل أنه يرفض الإستعانة بالشرطة الدولية الأجنبية و أنه عند الضرورة سيطلب الإستعانة بقوات أمنية عربية وإسلامية بصفة محدودة فما رأيكم في هذا الموقف؟
الجواب 1 : 
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى وأله وصحبه أجمعين .
إن هذا الموقف الواضح هو عين الصواب شرعا و عقلا و سياسة و وطنية ذلك أن موضوع الإستعانة بالقوات الأجنبية الطامعة في خيرات الأمة العربية و الإسلامية لا يخفى عن العقلاء وبهذا الموقف من المجلس الإنتقالي يكون هذا الأخير قد وضع الأمة العربية و الإسلامية أمام موقف بالغ الحرج  لأنه في حالة الأخذ به ووضعه حيز التنفيد سيحرج كل دولة عربية و إسلامية يظهر فيها نزاع مسلح بين الحاكم المستبد الطاغي الذي يستبيح دماء شعبه ويتنكر لمطالبه الشرعية السلمية و يقمعها بقوة الحديد و النار كما أنه يفضح الأنظمة العربية التي إستنكرت على ثوار ليبيا الذين كان سيبيدهم مدمر القذافي عن بكرة أبيهم خلال أربع وعشرين ساعة فهل ستشكل الدول العربية و الإسلامية قوات أمنية وعسكرية من جميع هذه الأقطار لا سيما المجاورة للتدخل السريع برا وبحرا وجوا لإنقاذ أي شعب عربيا مسلم من طاغيته يستبيح شعبه الأعزل ؟!! .

سليمان دوغة : رؤية في إعلام 17 فبراير.. بلا زعل


في الحقيقة طلب مني بعض الأصدقاء – بعد هذا اللغط الحاصل الان حول مباني القنوات التابعة للدولة – طلبوا مني أن أضع تصورا حول كيفية استغلال هذه القنوات، بدون أن يكون هناك تعد ولا وضع يد على أملاك الشعب من أي من القنوات الليبية التلفزيونية والمسموعة الخاصة (ليبيا الأحرار/ ليبيا الحرة/ ليبيا أولا/ العاصمة/ ليبيا تي في)، وخصوصا أننا لا نملك حتى الآن "القناة الأولى" أو القناة "الوطنية" التي يمكن القول بأنها قناة الليبيين جميعا ولسان حال الدولة الرسمي.

عبدالحميد الكبتي : الثوار .. ومحاولات الإقصاء!


الثوار .. ومحاولات الإقصاء!


عبدالحميد الكبتي
حياكم الله .. منذ اليوم الأول لثورة 17 فبراير ونداء الشباب في الشوارع " الله أكبر " تبعه تكبير المساجد ودعوات الحرائر، مع قنوت في أغلب الصلوات، وفرح الناس بهذا الشعار السماوي والنداء بقوة وجبروت وعظمة رب الكون؛ بأن يكون معنا في ثورتنا ضد الظلم وأعوانه والفساد وأزلامه، بل حين انخفض صوت التكبير تزامنا من مراوحة الجبهات، بدأ الطلب يزداد على التكبير والنقد لانخفاض صوته في المآذن والحناجر، وكان الله سبحانه معنا.

أبو علي المصراتي : وريقات الربيع الليبي

بسم الله الرحمن الرحيم
وريقات الربيع الليبي
ورقة اولى :
وبعد توفيق من عند الله سبحانه وتعالى ونصره وازره لثوار ليبيا تحققت الانتصارات على الارض .... ومن ثم يجب ان يبدأ العمل المكمل والمثمم لانجاح الثورة واهدافها ومساهمة لتحقيق ذلك نري :
1-      تنظيما لعله من المناسب عدم التسرع في ادلاء التصريحات حول الامور والقضايا التنظيمية والمصيرية لمرحلة بعد الثورة , تشكيل الحكومة المؤقتة , اوالاستعانة بالشرطة العربية والاسلامية , وان تكون التصريحات الرئيسية ذات البعد التنظيمي والمصيري وفق أجندة كاملة يتم الاتفاق عليها وترتيب اولوياتها من خلال المؤتمر الوطني العام ...لا من خلال أخرين.
2-      نأمل اقلال الأخ رئيس المجلس الوطني الانتقالي في المقابلات الصحفية وامام الشاشات المرئية وان يقوم مقامه في هذا المجال المتحدث ( الناطق ) الرسمي للمجلس بذلك , وكذلك يجب عدم عقد اللقاءات مع كل من هب ودب وترك ذلك لاعضاء المجلس او المكتب التنفيذي كل فيما يخصه .. وان يقابل من هم في مستواه فقط .

عبدالنبى أبوسيف ياسين : الإمبراطور بوشـفشـوفة الأوّل!



كشفت جريدة الديلى تلغراف اللندنية فى عددها بتاريخ الأمس 27 أغسطس العثور على مستندات فى مكتب البغدادى المحمودى، الهارب حالياً.. عن خطة من ثمان نقاط  مرؤخة بتاريخ 15 يوليو الماضى، لتتويج معمر بوشفشوفة  إمبراطوراً  دستورياً على ليبيا على أن يتنازل بعدها لأحد أبنائه السبعة!.. وهى الخطة التى  كان يُعد لها كحل سياسى بديل لفض الصراع الليبي، بين ثوار 17 فبراير وكتائبه المسلحة، وفى أعقاب التراجع الغربى الواضح وسط تصريحات بريطانية وفرنسية وإيطالية، بقبول مبدأ بقاء القذافى فى ليبيا.