السبت، 27 أغسطس، 2011

هل سوف يستولي العلمانيين على مراكز التوجيه والتأثير" الاعلام " في ليبيا 17 فبراير ؟


من خلال متابعتي لقناة ليبيا الحرار التي يرأسها محمود شمام وهو المعروف بأنه شيوعي – يساري سابق والان يرتدي ثياب الليبرالية
انها تعبر عن التوجه الليبرالي العلماني الليبي المعادي للتدين وهي بالتالي لا تعبر عن الشعب الليبي المسلم  بدينه واسلامه في ذات الوقت الذي يعتبرها المشرفين والمسؤولين عن ليبيا الاحرار بأن الدين الاسلامي هو عنوان التخلف والرجوع إلى العصور المظلمة.

الجمعة، 26 أغسطس، 2011

راضية زعبية : دون كيشوت ليبيا !



لم يخطر ببال الكاتب الاسباني ( ميجيل دي سيرفانتس ) الذي كتب روايته " دَوْن كيشوت " سنة 1605م ، والتي عشق بطلها الحالم ، أن يأتي يوم , تتجسد فيه هذه الشخصية على أرض الواقع ، فها نحن نرى بعد كل هذا الزمن الذي مر على خروج هذه الرواية الى دنيا الأدب ، رجلاً يتفوق على دون كيشوت في كل أحلامه وطموحاته ومحاربته للطواحين والخيال . 

العدد العاشر من المنارة الورقية يناقش مرحلة ما بعد تحرير طرابلس



خاص – المنارة - بنغازي
صدر العدد الجديد " العاشر " من صحيفة المنارة الورقية اليوم الجمعة الموافق 26/8/2011 والتي تحتوي على العديد من المواضيع والقضايا التي تناقش الشان الليبي واخر مستجداته.
ناقشت افتتاحية العدد مرحلة ما بعد القذافي وما تحمله من تحديات للمجلس الانتقالي ومكتبه التنفيذي مشيرة إلى أن بناء ليبيا الحديثة الديمقراطية المدنية بمرجيعتها الإسلامية هي مهمة ليست سهلة فكيف الوصول إلى إنجاز هذا العمل مع الاحتفاظ بالاتزان في التعامل مع الشأنين الداخلي والخارجي.

الخميس، 25 أغسطس، 2011

رئيس المكتب التنفيذي يطالب بعودة آمر كتيبة حماية القذافي للمساهمة في حفظ الأمن بطرابلس


وكالات - المنارة
 طالب د. محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي بعودة آمر كتيبة "محمد المقريف"، الكتيبة المسئولة عن حماية القذافي " العقيد البراني اشكال " للانضمام الثوار والمساهمة في حفظ الامن في  طرابلس  وذلك عبر  كلمة ملتفزة على قناة ليبيا الأحرار من قطر.
وأشار جبريل في كلمته بأن " البراني اشكال "  قد انشق منذ فترة عن القذافي وكان على اتصال بمصطفى عبدالجليل  منذ تلك الفترة.

الاخوان المسلمون في ليبيا: بيان التحرير


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان التحرير
(( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها، وما يمسك فلا مرسل له من بعده، وهو العزيز الحكيم)) فاطر
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه من ولاه ..
ببالغ الابتهاج والتكبير والحمد والثناء على الله عز وجل تلقى شعبنا دخول قوات ثوارنا المسلحة مدينة طرابلس الأبية بُعيد الانتفاض الجريء والشجاع لأهلنا بالمدينة على أجهزة حكم النظام المنهار، وليتوَّج هذا الحدث الكبير بفتح ثكنة باب العزيزية معقل نظام الظلم والاستبداد والافساد في الارض. وفي هذه المناسبة المفصلية الهامة من تاريخنا الوطني، لا يسع جماعة الاخوان المسلمون في ليبيا الا أن تتقدم إلى أهلنا في طرابلس وإلى كل شعبنا في مختلف أرجاء بلادنا الحبيبة بخالص التهنئة على هذا الفتح المبارك، داعين المولى عز وجل ان يَمُن علينا باستكمال تحرير ما تبقى من مدننا، وأن يوفقنا لما فيه عزة بلادنا وأمنها واستقرارها وازدهارها.

تحت راية القرآن


بسم الله الرحمن الرحيم
تحت راية القرآن ..!!
قال سبحانه وبحمده ( الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً ) النساء ، والصلاة والسلام على معلم الناس الخير ؛ محمدٍ وآله وصحابته والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين

أخواني منتسبي كتائب الثوار المجاهدين في ليبيا ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء أبارك لكم شهر الصيام والقرآن ، وأهنئكم بما فتح الله به في هذه الأيام المباركات ، ونسأله تبارك وتعالى أن يتم نعمته وهداه على شعبنا المسلم ، وعزه لأمة الإسلام ، وأن يردنا إلى معاقد رشدنا ومعالم ديننا ؛ إنه ولي ذلك وهو خير مسؤول ..

معاون وزير الداخلية بالمكتب التنفيذي بطرابلس : شكلنا لجان محلية لحفظ الأمن، ونرفض تدخل قوات أجنبية


خاص - المنارة – طرابلس
في أول تصريح لمعاون وزير الداخلية بالمنطقة الغربية، عمر الخضراوي، عن طبيعة المشهد الأمني داخل العاصمة طرابلس بعد أن ثارت المدينة منذ أكثر من ثلاثة  أيام، ودخول ثوار الجبل الغربي ومصراتة من الغرب، وثوار مصراتة وتاجوراء من الشرق، قال لصحيفة المنارة أنه موجود بالعاصمة منذ أكثر من ثمانية وأربعين ساعة، وتجول بشوارعها التي شكل الثوار فيها لجان محلية لحفظ أمن المنشآت العامة والخاصة، والشوارع والأزقة، وبذا أضحت طرابلس أكثر أمنا من ذي قبل، على حد تعبير الخضراوي.

د. العيساوي والشيخي أول الواصلين من المكتب التنفيذي للعاصمة طرابلس


طرابلس – خاص - المنارة
علمت المنارة من مصادر مطلعة بوصول كل من الدكتور علي العيساوي نائب رئيس المكتب التنفيذي وسالم الشيخي المسؤول عن ملف الأوقاف في المكتب التنفيذي إلى العاصمة الليبية طرابلس يوم الثلاثاء23-8-2011  بعد تحريرها من قبل ثوار 17 فبراير.

الأربعاء، 24 أغسطس، 2011

المشهد الأخير لمعركة تحرير البريقة






المشهد الأخير لمعركة تحرير البريقة

خاص المنارة- البريقة- تقي الدين الشلوي

أعلن الثوار في وقت سابق على سيطرتهم الكاملة لمشروع أنابيب النهر الصناعي الواقع جنوب غرب البريقة بحوالي 13 كم ، و قال الثوار أن الكتائب بدأت هجوماً قوياً بالأسلحة الثقيلة لغرض استرداده منهم حيث كانت كافة الصواريخ و القذائف تطلق من منطقة العرقوب و التي تبعد مسافة 5 كم عن المصنع.

الاثنين، 22 أغسطس، 2011

الدكتور صهيب السقاز : في ذكرى فتح مكة نستبشر بفتح باب العزيزية.*


في ذكرى فتح مكة نستبشر بفتح باب العزيزية.*
الدكتور صهيب السقاز


استمع إلى قصتين في قصة واحدة:
استمع وفتش بحسن استماعك عن نقاط التشابه والاختلاف في القصتين:
اتفقوا على اغتياله وهو نائم في داره  ظلما وعدوانا. لكن الله نجاه وأخرجه من داره.
ترك لهم البلاد وخرج منها سرا. لكن الظالمين لم يتركوه في حاله، دفعوا الأموال لملاحقته خارج بلده، ترك لهم البلاد وخرج منها سرا، لكنهم ظالمون غاشمون لم يتركوه في حاله، أرسلوا فِرَقا لمهاجمته في بلده التي لجأ إليها. حقدُهم عليه تمكن في قلوبهم وقلوب زوجاتهم وأبنائهم.
عائلة الظالم كلها تلاحقه، لما نجا بنفسه بلغ من حقد زوجة الظالم الغاشم أن تقترح نبش قبر أمه.
قتلوا أحب الناس إليه من أصحابه. قتلوا أخاه من الرضاعة. قتلوا عمه
لم يكتفوا بالقتل مثلوا بأجساد القتلى. قطعوا الآذان والأنوف والفروج.
 زوجة الظالم الغاشم جمعت الآذان والأنوف. جمعتها وصنعت منها قلادة في عنقها وخلخالا في قدمها
تمضي الأيام ويقلب الله فيها الأحوال. من كان يبطش ويظلم يصبح خائفا.
ويعود المهاجر إلى دار هجرته مؤيدا بنصر الله وفتحه.

الدكتور صهيب السقاز : الثورة في بيان شرعي


الثورة في بيان شرعي
بقلم : الدكتور صهيب السقاز
أولاً: لقد امتثل الشعب الليبي لما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم  من الصبر على جور ولي الأمر
وتجافى عن فتنة الخروج عليه فصبر على الحيف والفساد وقتل السجناء والأبرياء أربعين عاماً، وقد بلغ بهذا الصبر مبلغاً فوق الصبر على جَلْد الظهر وأخْذ المال الذي جاء به الخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم  . 

محمد بودرباله : همسة في أذن ثائر ( 1 )

بعد أربعين سنة  ولدت الثورة  الليبية .. ولدت من رحم الظلم والمعانات  وقد بدأ ألم الطلق في بنغازي ليلة 15/فبراير الموافق 12 ربيع الأول  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه  وسلم .. وقد خرج هذا الوليد إلى النور يوم 17 فبراير في  يوم أليم وذكرى مرت على الشعب الليبي 17/فبراير  2006 والتي إستهزأ فيها قاده غربيين بالرسول فخرج شباب بنغازي غضبا وقد قُتل من قتل في ذلك اليوم ..نعم لقد إذن الله لهذا الشعب أن يقول كلمته التي سمعها كل العالم ردا على كل من قال أن هذا الشعب قد رضى بالظلم وتربى عليه  فالثورة قام بها الشعب كله وإن كان تاجها ورأس الأمر فيها شباب حر أطهار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا

محمد عبد الرحمن بالروين : إستفسارات حول الإعلان الدستوري المؤقت

 
إستفسارات حول الإعلان الدستوري المؤقت

الاخوة الافاضل رئيس وأعضاء المجلس الوطني الإنتقالي الاخوة الافاضل رئيس وأعضاء المجالس المحلية في كل ربوع الوطن
السيدات والسادة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيداتى سادتى الكرام في الوقت الذي أشكركم علي إصدار الإعلان الدستوري المؤقت يوم 3 رمضان 1432 هجرية الموافق 03/ 08/2011 ميلادية أسمحوا لي مشكورين ان أُثير مجموعة من الإستفسارات حوله. ولعل السؤال البسيط والمهم المتعلق بهذا الشان هو: هل القيام بإصدار هذا الإعلان الدستوري مهمة من مهام مجلسنا الإنتقالي في هذه المرحلة بالذات أم هو حق  من حقوق ممثلي كل أبناء شعبنا في كل مدننا المحررة والغير محررة بعد؟ وهنا لعلكم تتفقوا معى بأن امر مهم مثل هذا هو   من حق كل شعبنا الذي عليه ان يقول كلمته في هذا الأمر المهم والمصيري. وأنا أعتقد – وأسمحوا ليّ في ذلك -- انه خطاء استراتيجي ولا أقول مقصود -- أن يقوم مجلسنا الإنتقالي المؤقر بإصدار هذا الإعلان الدستوري في هذا الوقت الحرج بالذات, وان يقوم  بوضع هذه الإليات وفرض هذه الشروط في غياب ممثلوا الشعب المُختارون. ولعل من أخطر الامور في هذا الاعلان الدستوري – على سبيل المتال لا الحصر -- ما تضمنته المواد الاربعة التالية:

أحمد المهدي : دموع الفرح

 
 
 
                                                                     
 
أأن الدمـعَ مِـن عـيـنــي يَــفـِـــــــرُّ       و مـا مـِـن هَـدْرِ ثـورتـِـهِ مَــفَـــــــــرُّ
 
و كـم أبـقـيـتُـهُ دهـراً عَــصـيّــــــاً        و أحْـــلُــمُ عَــلّــهُ يــومــاً يُـــــــــــدَرُّ
 
فـها قْـد جَـاء يَـومُكَ يا فُـــــــؤادي        لِـتَـسَــعَـد مُـرسِـلاً سـيّـلاً يَـجـُــــــــرُّ
 
و قْـد أدركـتُ مـن بـلّـواي أمــــراً        بِــفــكِ خِــيــوطِـهِ ما ذاع َ سِـــــــــرُّ

الأحد، 21 أغسطس، 2011

سؤال إلى كل الليبيين


سؤال إلى كل الليبيين :
لماذا لا يبقى حتى تأكل دابة الأرض منسأته ؟
ليس فينا من ينكر هذه السابقة في تاريخ الإنسانية ..و الأمر واقع قبلا وله ما يؤكده من السرد القرآني , إذن ...   أكان للناس عجبا إن تراءى لأحد منهم أن يبقى حاكما لما يشاء ,بل ويتعدى حكمه العمر ,فيظل فيهم ميتا و العصا تسنده ردحا آخرا...