الخميس، 30 يونيو، 2011

دوغة في مدينة البيضاء: استحيي امام أول قطرة دم سقطت من اجل ليبيا



عصام الشيخي – البيضاء - المنارة
استقبلت جماهير مدينة البيضاء عشية يوم أمس الأربعاء 29-6-2011م الاعلامي سليمان دوغة في ساحة الاعتصام  .

القذافي يناضل من أجل آخر لقب، فلا تمنعوه، تقديرا لظروفه النفسية.



 ليس ثمة شك في أن أحد مكونات كأس الكبر التي أثملت عقيدنا المتكبر،وقائدنا المتسلط المتجبر، هو ذلك العنصر الذي لا يبالي القذافي في أن يدفع فيه أي ثمن، ولو كان هذا الثمن هو العبث بوجود دولة اسمها ليبيا، أو شعب اسمه الشعب الليبي. إن ذلك العنصر الباهظ التكاليف هو؛ اللقب العجيب الغريب المتميز.

دستور الثوار فى ماده واحده

دستور الثوار فى ماده واحده

نحن الذين قاتلوا فى البيضاء وشحات والقبه والابرق ودرنه والمرج وبنغازى واجدابيا ومصراته والزاويه وزليطن وجبل نفوسه والزنتان وككله والجبل الغربى  وطرابلس – نحن الذين طردنا الكتائب واعوان القذافى من مدننا وقرانا –نحن من حرر ليبيا من الطاغوت – نحن ضحايا هذا الطاغية – نحن من مات فى الخطوط الامامية -  نحن اللذين عاشوا 42 عاما من الذل والخوف  والسسجن والفقر والقهر – نحن هم الثوار اللذين واجهوا بصدورهم رصاص الكتائب  يوم 17 فبراير 2011 – ونحن من سوف يحدد الماده الاولى فى دستور بلادنا فى المستقبل.  لقد حددنا البند الاول منه وسيبقى خطا احمرا وشعارا للثوار ومن يخالفه فهو عدونا:

الأربعاء، 29 يونيو، 2011

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا : رؤية العملية السياسية أثناء المرحلة الانتقالية




                             رؤية العملية السياسية أثناء المرحلة الانتقالية

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا التي تأسست منذ ثلاثين عاماً بهدف الإطاحة بنظام  القذافي ، وإقامة البديل الوطني  الدستوري الديمقراطي ، أشادت في رؤيتها التي نشرتها يوم  (27يونيو 2011)  بثوار السابع عشر من فبراير 2011 الذين حرروا أجزاء عديدة في ليبيا من قبضة القذافي وأعوانه ومرتزقته ، كما أشادت بالدور الرائد الذي اضطلع به المجلس الوطني الانتقالي ومن عاضَدَه من رجالِ القوات المسلحة الباسلة في أخذِ زمام مبادرة ملءِ فراغ السلطة .
وتوقعاً للسقوط  الوشيك للنظام ، واكتمال  تحرير ليبيا ، وبدء المرحلة الانتقالية التي يؤمل أن تُسفر عن قيام دولة ليبيا المدنية الديمقراطية المستقلة ؛ دعت الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا كافة أبناء الشعب الليبي وبناته وكافة قواه وشرائحه وفئاته أن يكونوا في مستوى المسؤولية التي تُمليها اللحظة التاريخية ، وأن ينخرطوا في حواراتٍ واسعةٍ  وشفافةٍ ومتواصلة من أجل الوصول إلى إجماعٍ وطني حول المبادئ والأسس العامة التي تحكُم العملية السياسية خلال المرحلة الانتقالية بهدف التحول بليبيا إلى الشرعية الدستورية  والحياةِ السياسيةِ الديمقراطية .

الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

سليم الرقعي : دم الشهداء لم يذهب هباء !؟



 دم الشهداء لم يذهب هباء !؟
- في ذكرى مذبحة بوسليم -
 
تحل هذه الأيام ذكرى مذبحة "بوسليم" الرهيبة ونحن بعد في خضم هذه الثورة التاريخية المجيدة مع كل ما صاحبها من ألام ودماء كما هو الحال في حالة كل ولادة جديدة وما يرافقها من ألام المخاض والوضع!!.. فليبيا اليوم تـُولد من جديد – للمرة الثانية - من رحم هذه الثورة وهذه المعاناة ومن دم الشهداء!!.

الاثنين، 27 يونيو، 2011

مسؤول التعليم : تحديد موعد استئناف الدراسة قرار سياسي


مسؤول التعليم : تحديد موعد استئناف الدراسة قرار سياسي
سمية بالنجا - خاص – المنارة للإعلام 

مع مرور الوقت وتطاول الأزمة أصبح موضوع الدراسة وكيفية تعويض ما ضاع على الطلبة والتلاميذ من الفترة الدراسية أمراً من الأمور الّتي تقلق الشارع وتشغله بشكلٍ واضح ، خاصةً مع غياب قرار رسمي واضح من قبل الجهات المختصة يجزم بما سيكون من الخطط لتعويض هذه الفترة .

الأحد، 26 يونيو، 2011

دور مينــــــــــــاء بنغازي في دعم مدينة مصراته



تقرير: خاص – المنارة للإعلام/ سمية..عائشة..نهلة...
كشف مدير ميناء بنغازي أن الميناء لعب دوراً حيويا في دعم مصراتة من خلال نقل البضائع والأدوية والوقود وإجلاء النازحين والجرحى والرعايا الأجانب. وأكد مصطفى العبار أن الميناء كان جسر المساعدات الذى ساهم في صمود مصراته حتى الان، وذلك من خلال تأمين الميناء لضمان توصيل هذه المساعدات سواء من الداخل أو الخارج ، خاصة عند غياب الامن في بداية الثورة.

محمد صالح بويصير: فى المرة الثانية .. لا نلوم إلا أنفسنا

              فى المرة الثانية .. لا نلوم إلا أنفسنا                                                     
    
"نحن ثرنا من اجل الحرية... ومن اجل ان يصبح الليبيون احرارا.. ونحن لم نأتى من اجل الكراسى او السلطة " بهذه المعانى قدم لنا "معمر القذافى" نفسه فى خطابه فى شارع عمر ابن العاص فى بنغازى فى ستمبر 1969، وجعلنا نفتح له الطريق كى يبدأ فى سلبنا حقوقنا و حرياتنا ويحول ليبيا الى مزرعة يقطنها قنين يعمل على توريثهم لابنائه فى واحدة من اسوأ انواع الديكتاتوريات التى شهدها التاريخ، فخلف التغنى "بالحرية والليبين الذين صاروا احرارا" وعبر رحلة شاقة لأربعة عقود تم خداعنا، فعلق الشباب على المشانق و ملئت السجون بالمعارضين، ونفرت الدماء فى غرف التعذيب، وصفى الليبيون داخل وطنهم و خارجه و هدمت البيوت على رؤوس الاطفال، وفى ظل "التعفف عن الكراسى والزهد فى
 
السلطة" وضع الطاغية اسس نظام استبدادى قل ان شهد التاريخ مثيلا له، ولندفع ثمن ثقة س
 اذجة و تساهل عبيط.

عبدالله الساحلي:دعوة للجهاد بالمال..... هل انت من الخبرات؟...تبرع بدولار

بسم الله الرحمن الرحيم

دعوة للجهاد بالمال..... هل انت من الخبرات؟...تبرع  بدولار
قال عليه الصلاة و السلام " ما نقص مالٌ من صدقة".
ربما تكون الصدقة الآن فرض عينٍ علينا جميعاً كما ان الجهاد بالنفس هو فرض عينٍ الآن على  من يستطيعه كما افتى الشيخ الصادق الغرياني.
لقد ذكر السيد على الترهوني مفاخراً  بأن الليبيين في الخارج من الخبرات يصل عددهم الى 100 الف من ذوي الاختصاصات. فهل انت منهم؟