السبت، 18 يونيو 2011

اجتماع دولي حول ليبيا يشدد على البدء بـ"عملية سياسية"


أ. ف. ب.

القاهرة: ركز اجتماع ضم مسؤولين كبارًا في الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي السبت في القاهرة، على ضرورة البدء بـ"عملية سياسية" لحل النزاع في ليبيا.

ترجمة : خالد محمد جهيمة : هل تجاوز التحالف الحدود التي وضعتها الأمم المتحدة؟



لكسبريس L’Expresse 
كريستيان ماكارين Christien Makarien 
ترجمة : خالد محمد جهيمة Kaled Jhima 





أيعني بعث فرنسا بمروحياتها المقاتلة من نوع تيجر دليلا على تصعيد العملية العسكرية (تصوير جويل ساجي. الوكالة الفرنسية)


أمازالت الدول المشاركة في الحملة الليبية تعمل, بعد استخدامها المروحيات القتالية في المعركة, وبعد استهدافها المتكرر لمركز إقامة القذافي بالقصف, في إطار قرار مجلس الأمن رقم 1973 ؟

الجمعة، 17 يونيو 2011

القذافي كان يريد استخدام مرتزقة لاعادة بن علي لحكم تونس


 
نقلت إذاعة تونسية عن الضباط المنشقين عن نظام القذافي الذين دخلوا التراب التونسي أن القذافي كان سيستهدف تونس و ثورتها بإحضار مرتزقة للهجوم على تونس للإجهاض على الثورة و إعادة بن علي إلى الحكم لكن ثورة ليبيا الحرة أجهضت هذا المخطط الشنيع ... عاشت ليبيا و عاشت تونس أحرار و القذافي و بن علي إلى مزبلة التاريخ....تونسي حر

حوار سري بين إمام والقذافي يسبب المزيد من الإحراج لـ "الزعيم"



حوار سري بين إمام والقذافي يسبب المزيد من الإحراج لـ
 
حوار سري بين إمام والقذافي يسبب المزيد من الإحراج لـ "الزعيم"
أدى تسرب حوار سري مؤخراً الى إحراج جديد يضاف الى قائمة المواقف المحرجة التي يواجهها الفنان المصري عادل إمام الملقب بالزعيم، الذي وعد الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالتكتم على هذا الحوار بين الفنان والعقيد الليبي معمر القذافي، أثناء إحدى زيارات الأخير الى القاهرة.

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

الشيخ سالم الشيخي : محاضرة بعنوان "حقائق الطغيان السياسي في القرآن "


البيضاء- عصام الشيخي - المنارة
حضر يوم  الجمعة الماضية  3/6/2011م إلى مدينة البيضاء الشيخ سالم عبد السلام الشيخي المكلف بشؤون الأوقاف والشؤون الدينية بالمكتب التنفيذي والقى محاضرة بعنوان "حقائق الطغيان السياسي في القرآن " وتناول في المقدمة أسباب الطغيان السياسي في العالم الإسلامي ثم إطلالة حول الطغيان السياسي ومفرداته في القرآن وعرف الطغيان في اللغة وهو كل شئ تجاوز القدر فقد طغى ، والطغيان عند جميع المفسرين مجاوزة الحد مع إضافة التكبر والعناد والاستعلاء والفساد والكفر والعصيان والظلم والبغي والكبر والتعاظم ثم أشار إلى الطغيان السياسي ،بعد ذلك انتقل الى تفاصيل نموذج الطغيان كما حدده القران وأوردها كالأتي :

سيرة شهيد : الشهيد عيسى نوري حمد الوحيشي ( 1984م ـ 2011 م)


سيرة شهيد
بقلم : نورالدين عوض الشارف
الشهيد عيسى نوري حمد الوحيشي ( 1984م ـ 2011 م)
كنت أمر على الآية الكريمة ( ويتخذ منكم شهداء) لكني لم أكن أدرك المعاني العظيمة لهذه الآية، ولم أعرف المعايير التي جعلها الله عز وجل لمن اصطفاهم واختارهم للشهادة، وأحسب أني وقفت على بعض حقائق هذا الاصطفاء من خلال معرفتي بالشهيد "عيسى نوري حمد الوحيشي". فقد عرفته صادقا شجاعا شهما كريما ذو همة عالية وخلق رفيع ..عرفته محافظا على صلاة الجماعة بمسجد هدية في البركة.

التصور المقترح للاتحاد المؤقت لطلاب ليبيا الحرة


 أسس طلاب ليبيا الحرة مع اشراقة  ثورة 17فبراير تصور للاتحاد المؤقت لطلاب ليبيا الحرة  حيث أُعلن عن البيان التأسيسي في  صبيحة يوم السبت الموافق 28/5 2011م وذلك في قاعة التواصل بفندق اوزو, ولأهمية معرفة هذا الموضوع  الايجابي الذي أعده طلاب ليبيا الحرة  أجرينا حوارنا المصور مع الأستاذ أسامة الدرسي  طالب في الدراسات العليا بكلية الاقتصاد في قسم الاقتصاد بجامعة قاريونس وطالب دراسات عليا  في التمويل والمصارف بجامعة قاريونس بوكوني  وسألنه عن هذا الاتحاد لطلاب ليبيا الحرة وما المقصود بالاتحاد المؤقت للطلاب؟
هو النموذج الفعلي لتمثيل الطلاب و لإطار القانوني لهم و هم أساس هذا الاتحاد بشكل منظم و إن كل الطلاب هم أعضاء في هذا الاتحاد  و يعطي الحق للطلاب في تمثيل أنفسهم

السوق الخيري لجمعية أيادينا الخيرية للتكافل الاجتماعي


نظمت جمعية أيادينا الخيرية للتكافل الاجتماعي السوق الخيري  في مساء الأحد الماضي في قاعة المودة ببنغازي وذلك بان يعود الربح المالي لصالح أهلنا  في  وازن وقد شمل هذا السوق عرض من المشغولات اليدوية والملابس والمفارش والحلوائيات بمختلف أنواعها وكذلك الخبز الشعبي المعروف" بخبز التنور " والعرض الوثائقي

مبروكة بسيكري : ...إلى السادة أصحاب الحقائب الوزارية...



جميل جدا أن نرى أن هناك آليه عمل جـــــــديدة لإدارة الأزمة  تحاول أن تأخذ بأيدينا نحو تخطى الأزمات أو أن تضعنا فى قلب الأزمة.. وجميل أن تضع أسس الإدارة جيدة لحكومة انتقالية فى وقت ساخن جدا.. فثلثي بلادنا تئن تحت الحصار وثوارنا يتكبدون المشقة والعنــــاء من أجل تحرير باقي مدن ليبيا الحبيبة.. ونحن حـــــائرون مندهشون  من الأسماء  تطرح ومناصب تكلف..

الأحد، 12 يونيو 2011

القذافي مختبئ تحت الأرض بعمق 600 قدم


ذكرت صحيفة "صنداي ستار" اليوم الأحد أن العقيد الليبي معمر القذافي يختبئ من غارات حلف شمال الأطلسي " الناتو" في جوف الأرض بين ثنايا متاهة عميقة من أنفاق المياه في الصحراء يصل عمقها 600 قدم تحت الأرض.

"الناتو" نفذ 4050 طلعة قتالية في ليبيا

قال حلف "الناتو" في بروكسل، الأحد، انه قام إلى غاية يوم السبت بـ 4050 طلعة قتالية استهدفت مقدرات كتائب القذافي، في رد على الانتقادات التي تتهمه بالغموض والتباطؤ في عملياته العسكرية، مع دعوة دول معينة إلى المساهمة في العمليات العسكرية، وأخرى تتحدث عن إسقاط قوات القذافي لطائرة مروحية تابعة لحلف الأطلسي.

القذافى يعتقل مدير قناة الليبية الفضائية التى يمتلكها ابنه سيف الاسلام.



طرابلس/موقع ثورة ليبيا

علم موقع (ثورة ليبيا) أن نظام العقيد معمر القذافى يعتقل فى العاصمة الليبية طرابلس,  العقاد مصباح الورفلي المدير التنفيذي السابق لقناة الليبية الفضائية التى يمتلكها ويشرف عليها سيف الاسلام النجل الثانى للقذافى.