السبت، 16 أبريل، 2011

بإسم الثوار أقدم شهادة دكتوراه فخرية لعائلة القذافي



بإسم الثوار أقدم شهادة دكتوراه فخرية لعائلة القذافي

براءة الشهادة
ثوار ثورة 17 فبراير المباركة تقرر منح شهادة دكتوراه فخرية لـ عائلة القذافي

البرازيل تبدأ تطبيق العقوبات المفروضة على ليبيا

ريو دي جانيرو 15 أبريل 2011 (شينخوا) نشرت الحكومة البرازيلية يوم الجمعة في صحيفتها الرسمية قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة الذي يفرض عقوبات على ليبيا.

حملة تفكيك القوة العسكرية للقذافي


لمن كان له قلب أو مسلم ليبي صحيح  حملة تفكيك القوة العسكرية للقذافي

بسم الله الرحمن الرحيم 

إنما الأعمال بالنيات و إنما  لكل امرئ  ما نوى 

السلام عليكم. بداية أعتذر مسبقا على طريقة التعبير اللغوي الضعيف و لكن الله من وراء القصد.

قصيده لاهل مصراته‏


يأهل دين وعلم وفروسيه....ماتجمتع في حد الا يتحمل المسؤوليه
يأهل فزعه وخير وسلميه....شوفتو الشرق قلت احنا ليبيه ومانا عنصريه
يامصراته يادره في جبين كل الليبيه....كسرت خشم معمر واولاده وذليت الحساديه
اربعين يوم من الصمود أذهلتي فيهن الانسانيه....  وقهرتي الفاسد في الخميه في باب العزيزيه

عائلة القذافي تقول ان فريقا من الصليب الاحمر وصل الى مصراتة

نقلت وكالة رويترز عن عائلة القذافي التي تحكم بعض المدن الليبية اليوم السبت تصريحات  تفيد بأن فريقا من الصليب الاحمر وصل الى مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار  وتحاصرها قوات موالية لعائلة القذافي لتقييم الوضع.

إلى وزارة الخارجيـة بالمملكـة المتحـدة البريطانيـة.



بعد التحية :

أثمن و أقدر عالياً ما تقوم به الحكومة البريطانية من مجهودات تضامنية مع القضية الليبية  كما أنني أعرف و أقدر تضامن الشعب البريطاني مع قضية  الشعب الليبي في دفاعه عن حريته وطلبه الملح للحرية والديمقراطية فالشعب الليبي يطالب بحقه في الحياة بحرية وكرامة

مُعمّر القذافِي هكذا " حَافْ "


مُعمّر القذافِي هكذا " حَافْ " بلا سِيادَةَ العَقيدِ ، بلا فَخَامةَ الرَّئيسِ بلا هَمٍّ على القلب !

السّلامُ على مَن اتّبعَ الهُدَى وبعْد :

لنْ أسْألكَ عن حَالكَ كمَا جَرَتِ العَادةُ في أدبِ الرَّسَائلِ لأنَّكَ قليلُ أدبٍ أولاً ، ولأنَّ حالكَ بصَراحةٍ لا تهُمنِّي ثانياً ، ولأنِّي أخشَى أنْ تكُونَ بخيْرٍ ثالثاً !

اخبار الزاوية


اخبار مؤكدة باذن الله 

دارت معارك عنيفة بين الثوار وكتائب اشكالون في مدينة الزاوية اول امس وبالتحديد في شارع الجملة من الساعة 11ليلا الي السادسة صباحا ويقول الثوار انهم اصابو الكتير من المرتزقة 

«قافلة الخير » للأخوة الليبيين بمدينة تطاوين


بسم الله الرحمان الرحيم
تنضم مجموعة ليبيا المسلمة قافلة مساعدات ألى أهلنا الليبيين النازحين ألى مدينة تطاوين
وذلك عملا بقول الله عز وجل
:" إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَة "
وتلبية ﻷستغاثة العائلات الليبية من هناك
والله لايضيع أجر المحسنين

عبد السلام الزغيبي : الخلاص من الشبح


الخلاص من الشبح
اثينا/ عبد السلام الزغيبي

لا أتصور كيف كان هذا الرجل يحكمنا.. كيف تحكم فينا طوال هذه السنوات.. هل كنا في حالة تنويم مغناطيسي؟ هل هو الرعب والخوف الذي سكن فينا ؟ كيف حدث هذا؟ كان يقول أسوّد فنقول أسوّد. يقول أبيّض فنقول أبيّض.إذا سكت نسكت، وإذا فتح فمه، ركضنا نحوه بالميكروفونات والكاميرات،

السيناريو المحتمل لما يسمى بقافلة لم الشمل



لطالما حيرني الهدف والغاية مما يسمى بقافلة لم الشمل التي يعد لها قرد قرود المرتزقة وسيفه وتابعت اخبارها باهتمام وكل الانشطة التي تعلقت بها من لقاءات وبرامج لغرض معرفة مالذي يدبر له سيف أبيه لأهلنا في شرق ليبيا بعد ان فشل في احتلاله وشق صف وحدته واحداث الفتن بين قبائله المتجانسة التي لم يحدث ان حصل بينها أي قتال فيما بعد عام 1911 والذي تضامنت فيه هذه القبائل لتشكل وحدة وطنية عندما هددها خطر العدو الواحد ألا وهو عدو الدين والوطن المستعمر الايطالي

فتاة تكسرحاجز الخوف وترتدي علم الاستقلال في المعهد العالي بالعجيلات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


الاخوة بموقع المنارة

نقلاً عن صفحة " أحرار مدينة العجيلات" على الفيسبوك : قامت إحدى حرائر مدينة العجيلات بفعل ترفُع له القبعات وتُصفق له ألايادي وتعجز الكلمات عن العبير عنه فلها أكبر تحية وإن شالله ربي يحميها وينصرها .

مناشدة عاجلة من الطلاب الليبيين الدارسين في سوريا

الإخوة في المنارة / بعد التحية 

عاجــل جــدا 

نحن الطلاب الليبيين الدارسين بـسـوريــا نرجو منكم نشر هــذه المنـاشـدة حيث تعرض أحد الطلاب الليبيين للاعتقال (ظلما) من قبــل السلطات الأمنـية، وإلى الآن لا يعرف مصيره، 

الأطلسي يخطط لاغتيال القذافي ضمن 5 سيناريوهات لحل الأزمة

كلينتون: دول الحلف تبحث وسائل لتقديم تمويلات للمعارضة الليبية
يدرس حلف شمال الأطلسي (الناتو) 5 سيناريوهات لإنهاء الأزمة الليبية، إثر فشله في تحقيق أهدافه بعد ما يقرب من مرور شهر على عملياته العسكرية، التي باتت محاصرة بانتقادات عربية وأفريقية وعالمية.

هام...انفاق تحت الارض باب العزيزية




بيان بنى وليد 13-4-2011


بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــــــان مدينة بني ولـــــــيد

إذا الشعب يوماً أراد الحياة              فلابد إن يستجيب القدر
المجد والخلود لشهداء ثورة 17 فبراير المجيدة

اخبار جيل نفوسة


الجمعة 15 ابريل , الساعة 00:23  

جبل نفوسة: يفرن: جرت اليوم معركة بين الثوار باغث فيها الثوار كتائب قذافي المتمركزة في منطقة الغنايمة بيفرن من جهة الغرب والجنوب بينما كان يقبلهم قسم اخر من الثوار من ناحية الشمال والشرق بدأت التاسعة صباحا واستمرت لما يقارب 12 ساعة في اشتباكات طاحنة استعملت فيها مختلف الاسلحة الثقيلة تم بعدها تطهير الغنايمة من ازلام قذافي والقناصة فقتل منهم الكثير لازال احصاؤهم جار وفرت فلولهم التي تم طردها من منطقة مجرسان بيفرن أيضا الى مشارف ككلة/القواليش تقريبا وغنم فيها الثوار العديد من الاليات واستشهد في المعركة 7 شهداء , 5 مدينة الزنتان وواحد من الغنايمة وواحد من مزدة. وجرح 11 منهم 9 من الزنتان و 2 من جادو و7 جرحى من كتائب قذافي و 8 أسرى. اسماء الشهداء: 1. ادريس محمد عمر كريم (بن سعيد) . 2. عبدالرزاق عبدالسلام ابورقيقة . 3. احمد ادريس السنوسي . 4. يوسف مصطفى محمد فنير. 5. أحمد عبدالحميد علي عمار. 6. عبدالباسط عبدالحميد علي عمار. 7. رياض الكافالى.


مؤمن عبدالسميع : اقتربت ساعة الصفر

منذ حوالى إسبوع كان يحدثنى صديق لى من أصل ليبى يعمل فى إحدى الدول و كان يحدثنى عن الأحوال فى ليبيا  و عن تشاؤمه من الموقف هناك و أن الموقف سيطول لعدة أشهر و قد تتحول الى حرب طويلة الأجل يمكنها من شئنها الى تصومل ليبيا اى تجعلها صورة اخرى من الصومال, حينها بكل ثقة قلت له ان الموقف لن يتعدى ثلاثة اسابيع من الأن , و كان ردى بناءا عن تحليل الموقف السياسى و الإقتصادى العالمى و الإقليمى و المحلى فى ليبيا و كذلك على المستوى العسكرى و مقارنة القوى المتحاربة بين الثوار و بين القوات التابعة للقذافى .

بريد المنارة : تنبيه لقناة ليبيا الأحرار: تسفيه أي تيار ديني خطير جدا على ثورتنا


السلام عليكم
هذه نصيحة للإخوة القائمين على الملف الإعلامي في المجلس الوطني الانتقالي وخاصة في قناة ليبيا الأحرار

شاهدت اليوم على قناة ليبيا الأحرار برنامج ( الأحداث) حيث قام مقدم البرنامج بذكر فتوى الشيخ الغرياني ثم تطرق لاستغلال إعلام القذافي للدين والمتدينين  وقام المقدم بالتهكم بهؤلاء المتدينين ووصفهم بضعف المستوى التعليمي ! ووصفهم بطول اللحية وقصر الثياب وكأن هذه الأوصاف شيء خاطئ!!، ثم زاد ضيفه الطين بلة عندما قال إن هؤلاء المتدينين ينتمون للتيار السلفي ويعرفون بالجاميين! وقال أنه تيار بائس! وأنهم جهلة ولا يفهمون الأحاديث و.......الخ، حيث لم أستطع مواصلة الاستماع لباقي الشتائم الطائفية، ومن قبل سمعت شيخ وأستاذ جامعي  من بنغازي في إحدى القنوات يتهجم على الشيخ ربيع المدخلي وهو من رموز هذا التيار.

الجمعة، 15 أبريل، 2011

تونس ترفض الترخيص لتصدير سيارات إلى كتائب القذافي

أفادت تقارير صحافية أنّ مساعد وزير الخارجية عمران بوكراع الذي زار تونس يوم الأربعاء الماضي قد أخفق في إنجاز صفقة لشراء 583 سيارة رباعية الدفع ونقلها إلى ليبيا عبر تونس.

صحف وإذاعة وتلفزيون في "ليبيا الحرة"

باتت أكشاك الصحف في بنغازي مليئة بالصحف والمجلات كـ "الصوت" و"ليبيا الحرة" و"ليبيا الحرية" و"برنيق"، فيما كثر إنتاج رسامي الكاريكاتور الذين أصبحوا يسخرون من صورة القذافي، وكأن الأفكار المتراكمة طوال عقود أخذت تتبلور وتتفجر فنا في ريشة الرسامين. 

يجب ان لا نكون مغفلين

ايها الليبيون يجب ان لا نكون مغفلين و نعطوا الفرصة للقذافي ليبيدنا, لا اريد ان اذكركم بجرائمه فهي نتعرض 
لها هذه اللحظات, ان القذافي نجح في خطته و بأستخباراته المدعومة من دول اخري بأن جعل الليبيين لا يقبلون بالتدخل البري ولا احد يتجري حتي بالتدحدث عليه وانا اود ان اعلمكم بأن الليبيين استفادوا من التدخل البري للأنجليز لطرد الطليان ونشأت الدولة الليبية وقوات الحلفاء فوق ارض ليبيا ثم تم توقيع اتفاقية بين الحكومة

من إنجازات القذافي زيارة فصل رابعة ثاني


فعلا كل الدلائل تشير علي ضيق الخناق حول القذافي ، فأصبح جلاوزته يبرقون له كل شيء قاتم صديء ، فوصل به الحال ، أن مجرد زيارة مدرسة إبتدائية أو إطلالة خاطفة في زقاق  علي غفلة  خطط لها طويلا ، أصبحت تعتبر إنجازا بطوليا خارقا  لملك ملوك مجانين أفريقيا . أخيرا زار قائد القهر  و " التجـدي"  ، مدرسة  جيل الوحدة الإبتدائية و إلتقى بتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي ، الذين تضامنوا معه هاتفين له وين حوش بوسعدية .

رسالة موجهة من شباب وابناء الزاوية المجاهدين في سبيل الله الى القذافي وابناءه وبناته ردا على خطاب ابنته (( عائشة المسعورة ))


 رسالة موجهة من شباب وابناء الزاوية المجاهدين في سبيل الله  الى القذافي وابناءه وبناته  ردا على خطاب ابنته (( عائشة المسعورة ))  

معركة الغنايمه اليوم

معارك كبيرة لثوار الجبل مع ازلام اشكالون في الغنايمة , المعركة بدت مع ساعات الصباح ومازال متواصلة 

وقد ثم قتل العديد من الجرذان الذين انتشرو كقناصه فى المنطقة وهروب الباقى الى منطقة ام الجرسان للاحتماء بالمدنيين هناك كما ان هناك اكثر من 15 جريح وصلو الى مستشفى الزنتان وجرحى اخرين كانت جروحهم بسيطة فأصرو على مواصلة القتال حتى
 الاستشهاد

بيان من الجمعية الليبية - ليدز


تم بعون الله تأسيس الجمعية الليبية في ليدز بالمملكة المتحدة وهي جمعية تطوعية تهتم بشؤون الليبيين في مدينة ليدز و ضواحيها, كما تهتم بالشأن الليبي في داخل بريطانيا و خارجها ، وقد وافق على أهداف الجمعية 33 ليبيا من مختلف مناطق ليبيا الحبيبة من المقيمين بالمدينة والدارسين بجامعاتها،

تسجيل كامل : مساء الخير ليبيا لقاء مفتوح مع اللجنة الاعلامية لثوار 17 فبراير في مدينة جادو بجبل نفوسة

عبد الحميد الأنصاري : متى يزول كابوس ليبيا؟


عبدالحميد الانصاري
عندما تواردت الأنباء باعتقال رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته "لوران جباجبو" عقب هجوم شامل على مقر إقامته شنته قوات خصمه "الحسن وتارا" مدعومة بالوسائل الجوية والمصفحات التابعة للقوات الفرنسية ضمن بعثة الأمم المتحدة، ليزول كابوس ساحل العاج وتعلن وزيرة الخارجية الأميركية كلينتون أن "اعتقال جباجبو يوجه رسالة قوية إلى كافة الديكتاتوريين في العالم"... عند ذلك تساءلت في حيرة وترقب: ومتى يزول كابوس ليبيا الجاثم على صدور شعبها منذ أربعة عقود؟ متى ينتهي ليل ليبيا الطويل؟ متى يشرق فجر الحرية في كافة أنحائها؟ متى يتخلص العالم من نظام لا مثيل له في الاستبداد؟

عائشة معمر القذافي تعتبر دعوات الغرب لرحيل والدها إهانة للشعب الليبي


قالت عائشة ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي في خطاب ألقته في معسكر باب العزيزية بطرابلس بمناسبة حلول الذكرى السنوية 25 للغارة الامريكية عام 1986 إن الدعوات التي يطلقها الغرب لرحيل والدها تعتبر إهانة لكل الشعب الليبي وفقا لبي بي سي.

إصدار مذكرة إعتقال بحق بعض مجرمي الحرب في ليبيا



إلى حضرة السيد القاضي / سانغ هيون سونغ - رئيس المحكمة الجنائية الدولية،
بعد التحية،

التاريخ : 14 أبريل 2011

الموضوع : إصدار مذكرة إعتقال بحق بعض مجرمي الحرب في ليبيا

عامل الوقت و الاستفاذة منه في معركتنا‏

السلام عليكم
اترحم علي شهداءنا الابرار في ليبيا الحبيبة كما اقبل ايدي اهل مصراتة المناضلة في هذا اليوم الدامي الذي ارتكب فيه مرتزقة القدافي مجزرة مروعة في حق اهلها اسال الله ان يتقبل شهداءهم.

الرابطة الليبية لحقوق الإنسان : مرتزقة من الجزائرفى صفوف كتائب القذافى‏


                                                                                                                      14 ابريل 2011

الأسـاذ مصطفى بوشاشى المحترم،
 تحية طيبة وبعد،
                                                   الموضوع: مرتزقة من الجزائرفى صفوف كتائب القذافى

تود الرابطة الليبية لحقوق الإنسان إفادتكم بان مندوبها فى بنغازى قد تمكن من زيارة بعض أسرى  الحرب الذين وقعوا اسرى على يد قوات المجلس الوطنى الإنتقالى وذلك بغية التاكد، ريثما يصل مندوب عن الصليب الأحمر، من ان المعاملة التى يلاقيها هؤلاء الأسرى تتفق مع اتفاقية جينيف الخاصة بمعاملة اسرى الحرب وتحترم بنودها. و قد فوجئ مندوب الرابطة فى بنغازى بوجود أسرى أجانب (مرتزقة) من جنسيات مختلفة بما فيهم اسرى جزائريين، انخرطوا كمرتزقة للقتال فى صفوف كتائب القذافى التى تشن حربا مفتوحة ضد شعبها وضد الديموقراطية التى بدأ المجلس الوطنى الإنتقالى يزرع بذورها فى المناطق المحررة التى تمردت على نظام العقيد القذافى الإستبدادى  الذى حكم ليبيا بقبضة حديدية خلال الإثنين واربعون سنة الأخيرة.

مرور 45 يوما على اختطافه هكذا كان يقول الدكتور.عبدالرحمن السويحلي‏ لابنائه "هذه فرصتكم ياشباب"



مرت 45 يوما على إختطاف الوالد وإخوتي خليل وإشتيوي عبد الرحمن السويحلي...ذنبهم الوحيد هومطالبتهم بالحرية والكرامة
لقد رفض الوالد إلا ان يستخدم إسمه الحقيقي في مخاطبة الشعي الليبي وكان يقول لنا انا لا ابالي بالموت في سيبل ان تعيش الاجيال القادمة في حرية وكرامة
لقد علمنا الوالد ان لا نخاف في الحق ونطالب بحقوقنا في السر والعلن....كان يجهز كلماته وخطاباته حتى اخر الليل قبل 17 فبراير ويقول هذه فرصتكم ياشباب ليبيا المستقبل في تحقيق ما فشلنا

الخميس، 14 أبريل، 2011

بيان مدينة الزاوية رقم 3

بسم الله الرحمن الرحيم

إئتلاف ثورة السابع عشر من فبراير و المجلس المحلي بمدينة الزاوية
في ذات اليوم الذي تجتمع فيه دول مجموعة الإتصال حول ليبيا في قطر لمناقشة الوضع الإنساني المتفاقم جراء حرب الإبادة التي يشنها القذافي ضد الشعب الليبي الذي خرج في مظاهرات سلمية ليعبر عن رأيه ومطابته بالحرية و العيش الكريم . و في تحد صارخ لإرادة المجتمع الدولي قامت كتائب القذافي يوم أمس الأربعاء بتكثيف تواجدها في مدينة الزاوية واعتقال العشرات من الشباب الذين يُشتبه في قيامهم

مؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان: بيان بخصوص مداهمات للبيوت واعتقالات عشوائية في مدينة زليتين



مداهمات للبيوت واعتقالات عشوائية في مدينة زليتين
علمت مؤسسة الرقيب لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة بأن كتائب القذافي الأمنية ومجموعات من أعضاء اللجان الثورية بقيادة  وأشراف كل من:

مظاهرات من داخل مصراته اليوم الخميس 14-4-2011


مظاهرات من داخل مصراته اليوم الخميس 14-4-2011





شعبان عبدالرحمن :الأنظمة المتساقطة والصهاينة.. أوجه الشبه!

 Shaban1212@gmail.com   
ثورات الشعوب العربية حلّت - بالنسبة لي على الأقل - كثيراً من الألغاز العالقة بالأنظمة الدكتاتورية، وأبرزها الصمت المطبق حيال المجازر الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.
كنت أظن أن الحسابات السياسية هي التي تصيب وحدها كثيراً من الأنظمة بالخرس حيال تلك المجازر، لكن العدد الكبير من ضحايا تلك الأنظمة الذي سقط - ومازال - خلال تلك الثورات أكد أن دمّ المواطن لا يساوي لديها
 شيئاً، وأن النتيجة الطبيعية لتمرده أو معارضته أو خروجه على النظام مطالباً بأبسط حقوقه مآله القتل بدم بارد.
كان الناس يدركون بوضوح أنهم بلا قيمة لدى حكامهم الذين يتربعون على كراسي الحكم سنوات مديدة باسم الشعب ورعاية مصالحه! لكني لم أكن أتصور أن حاكماً مثل «القذافي» لديه استعداد لإبادة الشعب الليبي عن بكرة أبيه، بل واعتبار ذلك حقاً طبيعياً له.. وما عبّر عنه حال «القذافي» بصريح المواقف والكلمات؛ عبّر عنه حال بقية الطغاة دون كلام كثير!!

القوات الليبية تشن هجوما صاروخيا على مصراتة


بيروت (رويترز) - قالت المعارضة الليبية المسلحة ان هجوما صاروخيا على منطقة سكنية بمدينة مصراتة أسفر عن مقتل 23 مدنيا يوم الخميس محذرة من قيام القوات الحكومية "بمذبحة" وشيكة ما لم يكثف حلف شمال الاطلسي غاراته هناك.

خطاب إئتلاف ثورة 17 فبراير في ماليزيا إلى السفير الجزائري‏


بسم الله الرحمن الرحيم
قال عز من قائل:  }وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا{
وقال تعالى: }  إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ {

إلى السيد سفير جمهورية الجزائر دولة المليون ونصف شهـيد الشـقـيـقة،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
     نتوجه إليكم بهذا الخطاب نحن إئتلاف ثورة 17 فبراير الليبية بماليزيا لإيصال صوتـنا من خلالكم إلى جمهورية الجزائر حكومة وشعبا الذي تجمعنا  به علاقات أخوة ودم ودين وثقافة ممتدة عبر التاريخ ، حيث تألمنا جداً عندما علمنا عن وجود بعض الأشخاص ممن يحملون وثائق وجوازات سفر جزائرية شاركوا الطاغية القذافي في إجرامه ضد المدنيين من الشعب الليبي نساء وأطفالا شيبا وشبابا بالقتل والتنكيل والإبادة، والتدمير لبيوتهم وممتلكاتهم، وكل ذنب أولئك الأبرياء من شعبنا الأبي أنهم خرجوا ليعبروا عن رأيهم بأنهم لم يعودوا

بيان قبيلة تندميرة المازيغ

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين ،،،


بداية نترحم على ارواح الشهداء الأبرار الذين سطروا بدمهم ملاحم البطوله ونسأل الله ان يجمعنا بهم فى جنات النعيم.

اخبار جبل نفوسة امس وصباح اليوم الخميس


الخميس 14 ابريل , الساعة 12:50

جبل نفوسة: يفرن: قبل حوالي الساعة وصل دعم الى قوات قذافي المتمركزة في مفرق صرمان. اللهم اكف الثوار شرهم

مجموعة اخبار من طرابلس



يعيش الشارع في منطقة بوسليم والهضبة الخضراء حالة غليان حيث قام الثوار هناك ليلة الاحد 10 ابريل بحرق خيام الحرس الشعبي بالمنطقة. المعروف أن هذه الخيام تمثل بُؤر ارهاب للمواطنين حيث في النهار يتمركز فيها فيها مسلحون من البلطجية واعضاء اللجان الثورية وفي الليل تتحول الى نقاط لتفتيش وترويع المواطنين.

تسجيل كامل : حلقة مفتوحة من مدينة بنغازي مع انس الفيتوري عضو مؤسس في اتحاد ثوار ليبيا حول مؤتمر الدوحة

تاريخ الحلقة 13-4-2011


حلقة مفتوحة مع انس الفيتوري عضو مؤسس في اتحاد ثوار ليبيا حول مؤتمر الدوحة - الجزء الاول

الجزء الثاني




حلقة خاصة حول نتائج مؤتمر مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا

حلقة خاصة حول نتائج مؤتمر مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا - الجزء الاول 



الجزء الثاني



صور وجدت في كاميرا احد جنود القذافي


الأربعاء، 13 أبريل، 2011

تره خبر ياوادي زين ... على اللي في بنغازي صار


تره خبر ياوادي زين ... على اللي في بنغازي صار
اللي هدو تقول مجانين   ... علي الكتيبة ليل نهار
سلمية رفعوها الايدين ... ضربهم بسلاح الطيار 

بيان قبيلة المغاربة



تعلن قبيلة المغاربة في داخل ليبيا وخارجها استهجانها واستنكارها الشديد بما يقوم به النظام الليبي تجاه افراد الشعب الحر الأبي في ممارسة حقه الطبيعي للتعبيرعن ارادته بالطرق السلمية وتعلن وقوفها الغير مشروط الي جانب الشعب في هذه الايام العصيبة والتاريخية . ان مايقوم به النظام من ارهاب والاستعانة بالمرتزقة ضد هذا الشعب هو امر مرفوض بكل المقاييس والمعايير الوطنية و الدولية والانسانية.

مقترح لحل المشكل الليبي‏

1. تشكيل مجلس وطني عام يضم أعضائه المجلس الوطني الحالي و واعضاء اللجنة الشعبية العامة الحالية برئاسة كل من مصطفى عبد الجليل والبغدادي المحمودي توكل له مهمة تسيير أمور البلاد لمدة 6 اشهر يتم خلال هذه الفترة اصدار دستور واجراء انتخابات حرة تشرف عليها الامم المتحدة.

مؤتمر صحفي للاسير العقيد احنيش من قوات القذافي

الاسير العقيد احنيش تم اسره في بنغازي بتاريخ 19/3/2011



خالد جهيمة ترجمة مقال ليبيا التدريب السريع للثوار قبل الذهاب إلى الجبهة لــ أدريان جولم

أدريان جولم  (‏Adrien Jaulmes‏)‏
المبعوث الخاص لصحيفة لوفيدارو في بنغازي
ترجمة : خالد محمد جهيمة (‏Jhima Kaled‏)‏

صورة ثائر (على اليسار) أصيب للتو برصاصة أطلقت عليه من أحد المباني في اجدابيا يوم ‏الثلاثاء


يتدرب الجيش الجديد للثورة الليبية كل يوم في معسكر واقع في مدخل بنغازي الجنوبي, حيث ‏يجلس المجَنَّدون, الذين يرتدي بعضهم بدلا عسكرية متباينة, وأغلبهم لباسا مدنيا, في ميدان ‏التدريب للتدرب على طريقة التعامل مع بندقية الكلاشنكوف , درسَها بتكرار بعض الصَّيحات في ‏انسجام  : "حرية ! ثورة!", ثم يدخلون في صلب الموضوع.‏

تسجيل : المؤتمر الصحفي بعد ختام اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا بالدوحة

الجزء الأول


الجزء الثاني





احد المرتزقة الذين تم القبض عليهم من قبل الثوار


اكذوبه جديده لقناة الليبية - شاهد الفيديو‏




أذاعت قناة الليبية خبراً مفاده أن مظاهرات مناصرة للقذافي كانت قد خرجت في بنغازي تؤيد النظام عند بدء الثورة وعابت على قناة الجزيرة أنها لم تظهر هذه المظاهرات ولا الأعلام الخضراء .. وقالت المذيعة أن أول شهيد مات في بنغازي مات لأنه قال الفاتح .. ععموماً الرابط التالي فيه الخبر

ألمانيا تطرد 5 دبلوماسيين ليبيين موالين للقذافي

قرار الخارجية الألمانية يأتي في إطار تصعيد الضغوط على القذافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت وزارة الخارجية الألمانية طرد خمسة دبلوماسيين ليبيين، من الموالين لنظام العقيد معمر القذافي، في أعقاب تقارير أشارت إلى قيام هؤلاء الدبلوماسيين بممارسة ضغوط على مواطنين ليبيين يقيمون في ألمانيا.

بيان شباب الصيعان

في الوقت الذي نستمطر فيه الرحمات على شهداء ليبيا الأبرار نعلن نحن شباب ثورة 17 فبراير في بدر وتيجي انحيازنا الكامل للثورة المجيدة ضد نظام القذافي المجرم ، ونؤكد تأييدنا للمجلس الوطني الأنتقالي باعتباره الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي ، كما نؤكد التحامنا بمسار الثورة في كافة أنحاء ليبيا الحبيبة .

رسالة إلى لجنة الدول المتابعة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن الأزمة الإنسانية في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم 
رسالة إلى لجنة الدول المتابعة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن الأزمة الإنسانية في ليبيا ، المجتمعة في الدوحة بتاريخ 13 أبريل 2011م: 

الثوار سواء في الميدان أو على الفيس بوك أنهم للأسف لم يديروا الحرب الإعلامية كما يجب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, 

والله أقولها وبكل حرقة وغيرة على الثوار سواء في الميدان أو على الفيس بوك أنهم للأسف لم يديروا الحرب الإعلامية كما يجب وخاصة في الأونة الأخيرة رغم توفر بعض العناصر والمستلزمات الأساسية لها من خلال مراسلين وإذاعات محلية بل حتى صحف ومواقع على شبكة المعلومات الدولية. أعني أن هناك بعض الفيديوات

فيديو يرصد الرئيس التشيكي يسرق قلما


براغ : الألمانية: رصدت الكاميرات الرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس وهو يسرق قلما أثناء مؤتمر صحفي ويخفيه في بدلته. وكان فاتسلاف في جولة في أمريكا اللاتينية وأثناء مؤتمر صحفي كان يجلس إلى جوار نظيره التشيلي سيبستيان بينيرا الذي كان مندمجا للغاية في الكلمة التي كان يلقيها. 

إعتصام الطلبة أمام المدرسة الليبية بماليزيا



تلاميذ ومدرسات صُدَّت في وجوههم أبواب المدرسة لليوم الرابع ، بقرار إرتجالي تسلطي من قبل السفير أبي بكر المنصوري ليغلق به المدرسة !، الذي لم نـحتر في فهم دوافعه الذي أراد به أن يلوي به الذراع إما أن تسير المدرسة بالمدير الذي أريد أو تـغلق، فلم يعبأ بمناشدات أعضاء التدريس وأولياء الأمور

اعلان اتحاد طلاب 17 فبراير وموقف وقوف المنحة


الأخوة المنارة للأعلام

نحن اتحاد طلبة جورجيا نعلن ان اليوم استقبلنا بريد الكترونى من الشركة الكندية الى اعلنت رسميا انها تنصح الطلاب بالتخلى على درستهم والبحث عن عمل

عُمر الصالحين : الثورة السلمية، المطالب المشروعة ودفع الظلم

وصل الظلم في ليبيا الى درجة تساوى فيها الحي والميت، ولذلك اختار الشعب الليبي وفي مُقدمته الشباب أن يُغيرَ المعادلة السياسية وهذا الوضع المزري المهين، وأن لا يبقى مجرد ركام من الأجساد المتحركة في رقعة جغرافية بلا كرامة ولاحرية، وأراد أن يَرقى بآدميته لأن تُحترم وتُصان ولا تخضع بعدَ اليوم لسلطة غير شرعية أهانته وأهدرت عزة نفسه على مَرِ العقودِ الأربعة الماضية. 

محاضرة للاستاذ السنوسي بسيكري حول مستقبل ثورة 17 فبراير في ليبيا


محاضرة للاستاذ السنوسي بسيكري حول مستقبل ثورة 17 فبراير في ليبيا

من تنظيم اتحاد ثوار 17 فبراير محاضرة بعنوان نجاح الثورة الليبية وسينارويهات المستقبل

أخبار مصراتة وزليطن


وصول إمدادات عسكرية إلى مدينة زليطن: طبقاً لشهادة شهود عيان من مدينة زليطن، وصول إمدادات عسكرية قادمة من جهة طرابلس، وتم نقلها عبر طريق منطقة "دوفان" جنوبي زليطن باتجاه جنوب مدينة مصراته، وتتكون هذه الإمدادات من 6 دبابات و4 مدرعات ما يعرف بـ (م ط).

ملاحقة اللجان الثورية والعناصر الامنية

جبل نفوسة الأشم ينادي ابناء ليبيا الأحرار‏


There is desperate need for medical and humanitarian help in Jabal Garbi region as per a colleague who have just come from 10 days visit to the area. We need to hold a meeting in Manchester, London and Scotland over the weekend if possible or even via email to discuss how we can help. I understand that there is doctor from the region in the UK who might be able to tell us about the needs and requirements of the area and how we can help. I also understand that there is plan to get field hospital at the Tunisian side of the Libyan-Tunisian border.
Plse be proactive by replying to this email to show support and suggestions of how you may help. Plse also let us know if you would like to attend the proposed meeting probably this coming weekend physically or if you prefer to be contacted by email.    
I think we will need as start to raise fund and get complete list of what is required from people on ground or through Dr Khaled Majadob who visited the area recently and Dr Khalid Battar who is originally from the area or any other person from the area or know the area.
Plse get involved because this is the least we can do, there are people on ground paying blood to free Libya.
Please do not forget ZAWIA and ZWARA, there must be a way to help them. We just need to think about it.  ANY IDEA ?

تصريح موسى كوسه...اقرأوا ما بين السطور


لا اشك في ان الكثير منكم يوافقني الرأي في ان تصريح موسى كوسه كان كلام فارغ المحتوي ولم يكن فيه اي نقذ علني او استنكار لمذابح الدم الذي ارتكبها ولا زال يرتكبها سيده حتى هذه اللحظه بل كان حريصاً على يكون كلامه عام اي وضع نظام الطاغيه القذافي ونضال الثوار ضده في كفتين متكافئتين في باديئ الأمر ثم تطرق الى انه يخشى صوملة ليبيا!! ...وهنا دعونا نقرأ ما بين السطور...انه في اعتقادي كدس السم في العسل...انه يعيد نفس اسطوانه سيده وابن سيده سيف الشيطان بأن انتفاضة الشعب تهدد باندلاع حروب اهليه وتقسيم البلاد...هذه هي حجتهم ...ومن يشاهد فضائيات عائلة القذافي يدرك تماماً كيف يستخدمون هذه الحجج لتضليل الناس واستغفالهم

ما بعد مبادرة الاتحاد الافريقي




جماعة الاخوان المسلمين ليبيا : بيان صحفي بشأن إجتماع مجموعة الإتصال الدولية في الدوحة

بيان صحفي
بشأن إجتماع مجموعة الإتصال الدولية في الدوحة



في الوقت الذي يسقط فيه الضحايا من المدنيين العزل على أرض تراب بلادنا الحبيبة ليبيا بيد آلة القتل الوحشية لكتائب العقيد القذافي، و في الوقت الذي لا تزال هذه الآلة تدك المصانع والحقول النفطية  وبيوت الآمنين في مصراتة والزنتان والزاوية ونالوت واجدابيا، وتحاصر مدنا أخرى على رأسها مدينة طرابلس ، في هذا الوقت العصيب من تاريخ ليبيا وفي هذه المرحلة التاريخية الحرجة من تاريخ بلادنا تلتقي مجموعة الإتصال الدولية لصياغة حل سياسي لهذا الوضع. و إننا إذ نقدر للمجتمع الدولي جهوده من أجل حماية المدنيين العزل

بيان ثوار شباب 17 فبراير من قبائل الأصابعة ردا على ما نشر في المنارة الإعلامية

بسم الله الرحمن الرحيم وكفى والصلاة والسلام على عباده الله الذين اصطفى
وبعد الترحم على أرواح شهدائنا البواسل من أبناء ثورتنا المجيدة ، فقد قرئنا وباستياء تام ما نشر في المنارة الإعلامية عن مناشدة قبائل الأصابعة لدعم الثوار في المناطق المجاورة وإلقاء اللوم على أهالي المنطقة ، فإننا ثوار شباب 17 فبراير من قبائل الأصابعة نؤكد لإخواننا في مناطق الجبل الأشم بأننا على درب الجهاد ماضون ولدعم إخواننا أي ما كانوا مصممون بدون أي تردد أو تكاسل وإننا:
1-          نرفض النعرة القبلية الزائفة التي تلفظ بها بعض الإخوة والأخوات والتي نرى أنها لا تخدم إلا ما يصبو إليه القردافي وأبناءه وزبانيته وهي التي بنى عليها  آماله في التفرقة بين الليبيين منذ بداية