السبت، 5 فبراير، 2011

وقفة تضامنية مع اسر شهداء ليبيا بدبلن ايرلندا في يوم السبت 5.2.2011



وقفة تضامنية مع اسر شهداء ليبيا بغرب لندن في 5.2.2011‏




اعلان عن افتتاح صحفة على موقع الفيس بوك تدعو للعصيان المدني في ليبيا



اعلان
دشن فريق عمل العصيان المدني في ليبيا، التابع للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، اعماله بافتتاح صحفة على موقع الفيس بوك، تجدونها وتتواصلون معها على الرابط التالي:
وتهدف الصفحة،  إلى تنفيد قرارات المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية المتعاقبة بتبني اسلوب ومنهج العصيان المدني والانتفاض الشعبي، سعيا لتحقيق ما جاء في "اعلان التوافق الوطني، يونيو 2005"  بأن العودة للشرعية الدستورية  واقامة دولة دستورية وديمقراطية تتطلب: "تنحي العقيد معمر القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية العسكرية والأمنية، ورفض أسلوب التوريث".

بيان حول الدعوة الى تشكيل لجنة تنسيق وتعاون مع كافة القوى الوطنية





تجسيدا لمبادئ وأهداف المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية الواردة في بيان التوافق الوطني، وانسجاما مع خطاب المؤتمر الداعي باستمرار الى ضرورة واهمية تلاحم الصفوف وتنسيق الجهود والتي عبر عنها في بياناته وتصريحاته، واستجابة
لنداءات المخلصين من ابناء ليبيا في داخل الوطن وخارجه؛

تظاهرة بروكسل




ليبيا: تصدعات.. والإصلاح يتلاشى



 القبس الكويتية 


دان الرئيس الليبي معمر القذافي الإطاحة بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، في لحظة كانت بعيدة عن خطاباته الشعبية المعتادة، معبرا عن رأيه يوم 16يناير الماضي بأنه «لا يوجد أحسن من الزين أبدا في هذه الفترة، بل أتمناه... أن يبقى إلى مدى الحياة».

الجمعة، 4 فبراير، 2011

ليبيا: أنباء عن جهود لتشكيل حكومة جديدة بوجوه من المعارضة وأجندة سياسية مغايرة


لندن ـ خدمة قدس برس 


ناشط ليبي قال لـ"قدس برس" بأنها "لامتصاص الغضب ليس إلا"
ليبيا: أنباء عن جهود لتشكيل حكومة جديدة بوجوه من المعارضة وأجندة سياسية مغايرة
لندن ـ خدمة قدس برس
كشفت مصادر سياسية ليبية مطلعة النقاب عن استئناف السلطات الليبية بالتنسيق مع عدد من الوجوه السياسية الليبية المعروفة في الخارج الحوار حول امكانيات إحداث إصلاحات سياسية ذات معنى تتماشى والتغيرات السياسية التي تعصف بالمنطقة منذ هروب الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 من كانون ثاني (يناير) الماضي بعد أن تعالت أصوات الاحتجاجات الشعبية المنادية بالإصلاح والإطاحة به.

علي عبدالعال : الاحتجاج أمام القصر الجمهوري لإسقاط مبارك


الاحتجاج أمام القصر الجمهوري لإسقاط مبارك
علي عبدالعال


على مدار 11 يومًا من التظاهر والاحتجاج السلمي المتواصل، خرج خلالها الملايين من كل محافظات مصر ومدنها وقراها إلى الشوارع مطالبين برحيل نظام مبارك، الذي يلقى إجماعا لا نظير له في تاريخ المصريين على الفساد والاستبداد، إلا أنه ما زال يتلكأ في إعلان الرحيل، ويمارس في سبيل ذلك كل ما من شأنه يؤدي إلى الفوضى التي كان قد هدد بها في خطابه الأخير.

الاوقاف في ليبيا تعمم خطبة جمعة تتحدث عن تحريم المظاهرات في الاسلام



خاص  - المنارة
علمت المنارة ان هيئة الاوقاف في ليبيا قد عممت يوم امس الخميس على كافة مساجد ليبيا ( خطبة جمعة جاهزة ) لقراءتها في خطبة الجمعة الموافق 4/2/2011 .

منظمة التضامن لحقوق الانسان : بخصوص إعتقال الناشط السياسي جمال الحاجي



بخصوص إعتقال الناشط السياسي جمال الحاجي
بناءًا على معلومات نسبت إلى زوجة المواطن "جمال الحاجي" و نشرت على صفحة "الفيسبوك" الخاصة به (1) ، تفيد باعتقال الناشط السياسي المواطن "جمال الحاجي" بشكل عنيف في شارع "ميزران" في وسط مدينة طرابلس يوم الثلاثاء (01.02.2011) الساعة السابعة مساءًا

صلاح الشلوي : أزمة ليبيا ليست في نقص العلفة



أزمة ليبيا في نقص العلفة ؟: يا سادة لا داع لاختزال أزمة ليبيا في نقص العلفة، هذا فعلا معيب وتقليد للنعامة التي تغرس رأسها في الطين ظننا منها أن ذلك يلغى الخطر من حولها بمجرد أنها لا تراه.

أزمة ليبيا يمكن التعامل معها وحلها بشروط:

أحمد مطر : أنا السبب في قهركم‏

احمد مطر



أنا السببْ
في كل ما جرى لكم
يا أيها العربْ
سلبتُكم أنهارَكم
والتينَ والزيتونَ والعنبْ
أنا الذي اغتصبتُ أرضَكم

محمد سحيم : رايس لبلاد*



رايس لبلاد*


محمد سحيم
  


أنا ابن جيل لم ينل ما يكفي من التعليم و الحليب والزيت والطماطم و"الدحي" بسبب الثورة .. لأني ولدت في فترة تعبد فيها " الثورة " ويستغنى عن كل ما سواها ، لم يكن مسموحاً لأحد أن يطلب شيئاً أو يطالب بنصف شيء لأن أصحاب الثورة كانوا يخافون على ثورتهم أكثر من خوفهم على الشعب  الليبي وأي مطلب  مدني أو حقوقي أو حتى لأجل المعدة وغطاء العورة اعتبر محاولة للانقضاض على الثورة ، لم نملك مكرهين إلا تدليل هذه الثورة حتى تكمل "زحّرتها" الأبدية.

د.إبراهيم قويدر : مرة أخرى.. نحن إلى أين؟! (2)



الحجاب المكشوف
مرة أخرى.. نحن إلى أين؟! (2)

بقلم: د.إبراهيم قويدر
استكمالا لما تم تناوله في الجزء الاول من الموضوع أبداء الجزء الثاني بسؤال يعتبر هو الاكثر الحاحا الان:
كيف سنتقدم ونحن على هذه الحال؟!.. وكيف سنسلك طريق التنمية الصحيحة ونحن فقدنا الثقة بيننا وبين حكامنا وإداراتنا الرسمية؟!

اخوان ليبيا : يؤيدون الانتفاضة الشعبية في مصر والتغيير في تونس ويطالبون كافة القوى الوطنية الليبية بنبذ الخلاف وعقد مؤتمر وطني



اخوان ليبيا : يؤيدون الانتفاضة الشعبية في مصر والتغيير في تونس ويطالبون كافة القوى الوطنية الليبية بنبذ الخلاف وعقد مؤتمر وطني  جامع يتبنى  مطالب الشعب الليبي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن

المنارة

الأربعاء، 2 فبراير، 2011

عمر سليمان.. رجل أميركا بمصر


تتهم منظمات حقوقية اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري حسني مبارك والمدير السابق لجهاز المخابرات بالتورط في "استجواب وحشي" لمعتقلين متهمين في قضايا إرهاب ضمن برنامج سري لوكالة المخابرات الأميركية (سي آي. أي). ويوضح دور سليمان في "الحرب على الإرهاب" العلاقات التي تربط الولايات المتحدة الأميركية والنظام المصري الذي يتعرض منذ سبعة أيام لاحتجاجات شعبية ومظاهرات عارمة تطالب بإسقاطه. وفي محاولة لاحتواء الأزمة، عين سليمان نائبا للرئيس المصري قبل يومين وكلف بإجراء اتصالات مع قوى المعارضة. ونال سليمان الإشادة والثناء من قبل واشنطن بعد قيادته الناجحة لمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين وبين الفرقاء الفلسطينيين أنفسهم. ويمثل بالنسبة للمخابرات الأميركية شريكا موثوقا به لجهوده في مواجهة خطر الجماعات الإسلامية الجهادية دون تردد.

عيد الاضحى في ليبيا والسعودية يوم 16/11


محيط

كل عام وأنتم بخير ، أعلنت السعودية رسميا أن يوم الأحد الموافق 7 نوفمبر / تشرين الثاني هو الأول من شهر ذي الحجة وأن الاثنين الموافق 15 نوفمبر والتاسع من شهر ذي الحجة هو يوم الوقوف بمشعر عرفة.

فشل هدف وقف الإنترنت في مصر


تعطيل الإنترنت لم يعق الجماهير المصرية عن التجمع والتظاهر (الأوروبية-أرشيف)قبل أسبوع كانت شبكة الإنترنت المصرية استثنائية في العالم العربي فيما يتعلق بحريتها. ولأكثر من عشر سنوات التزم النظام الحاكم بسياسة عدم التدخل تاركا كل شيء مفتوحا بدءا من الشائعات عن صحة الرئيس حسني مبارك إلى الفيديوهات التي تصور اعتداءات الشرطة. وبخلاف معظم جيرانها الإقليميين والأنظمة المستبدة الأخرى، لم تبن مصر ولم تحتج أبدا إلى بنية أساسية فنية متطورة للرقابة.